العدد 1891 - الجمعة 09 نوفمبر 2007م الموافق 28 شوال 1428هـ

الوشم... هلاك في هيئة صورة

الوشم هو ثقوب تحدث في الجلد، يضاف إليها بعد حصول النزف مواد وأصباغ تكسبه ألوانا ثابتة تدوم لفترات طويلة. أما عن كيفية إحداث الوشم فيجب عليك اختيار الوشم الذي تريده من خلال رسوم معدة سلفا على ورقٍ. تطرح أمامك نماذج تحمل عدة أشكال تختار منها ما يناسبك، أو تطلب رسما معينا يلزم به الواشم، وبعد ذلك يقوم بطبع هذا النموذج على المكان الذي تختاره من جسدك شريطة الملاءمة بين حجم الوشم والمساحة المخصصة له، ثم يأتي عمل الإبرة المتصلة بقلم دوار فتسمع أزيزها عند إدخالها في الجلد، إذ تقوم هذه الإبرة بإدخال الصبغة في الطبقة السفلية للجلد بدقة لتحصل في النهاية على الوشم الذي طلبته في المساحة المخصصة من جسدك.

انتشرت ظاهرة الوشم في الآونة الأخيرة بين شبابنا، إذ للأسف يرى الشباب في جسمهم بالوشم جسما أجمل وأبهى، كما يرون أن الوشم يعبر عن قوة شخصية وخصوصا اذا حمل معاني ودلالات مرعبة كصور الجماجم والحيوانات المفترسة كالأفاعي والأسود والفهود وغيرها. للأسف، تحولت أجساد شبابنا إلى صفحة من المآسي والأحزان تشرح حال الإحباط والفشل في المغامرات العاطفية والعلاقات الاجتماعية التي خاضوها، وهذا الأمر نتج عن حب نزعة التقليد والفراغ. منهم من كتب اسم حبيبته في داخل قلب مطعون بخنجر والدماء تسيل منه، والآخر رسم صورا رومانسية.

ألا تعلم يا أيها الشاب أن الوشم له أضرار صحية من أبرزها تورم وتشقق وتقشر وتقرح الجلد، وظهور حبوب، إضافة إلى التهابات مزمنة؟!

فاطمة آدم

العدد 1891 - الجمعة 09 نوفمبر 2007م الموافق 28 شوال 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:52 ص

      خطاب

      عادي شو المشكله في الوشم انا واشم على يدي اليمنه اسم وكم جمله عادي ما في اااااااااي مشكل بس كاتب مثلن

اقرأ ايضاً