العدد 1942 - الأحد 30 ديسمبر 2007م الموافق 20 ذي الحجة 1428هـ

إحياء مفاوضات شراء حصص في «البحرين والكويت»

كشفت مصادر مطلعه لصحيفة «الوطن» الكويتية، إحياء مفاوضات شراء حصص مؤثرة في بنك البحرين والكويت وذلك في أعقاب اجتماعات مكثفة تجرى حاليا بين بعض الملاّك الكويتيين لبنك البحرين والكويت وبعض الأطراف الاستثمارية في البحرين بهدف شراء حصتهم في البنك بسعر يفوق 535 فلسا للسهم، مشيرة إلى أن المفاوضات ما زالت قائمة حتى الآن مع دخول أطراف بحرينية عدة للتفاوض على شراء حصص بعض الأطراف الكويتية في بنك البحرين والكويت بأسعار تبدأ من 525 فلسا إلى 535 فلسا للسهم.

وأوضحت المصادر أن المفاوضات مازالت قائمة حتى الآن ولم تنته إذ توجد رغبة لدى أطراف كويتية في بيع حصتها في بنك البحرين والكويت والتي تعتبر حصصا مؤثرة أو الاكتفاء بشراء حصة بعض الأطراف كل على حده.

يأتي ذلك بينما أبدي المسئولون في شركة الزمرّدة القابضة مجددا رغبتهم المؤكدة بزيادة حصتهم في البنك إلى 35% في ظل ملكيتهم الحالية لما يزيد عن 7%، إذ كانت «الزمرّدة» تسعى إلى شراء حصة البنك التجاري ومجموعة الأوراق المالية بما يقارب 525 فلسا للسهم.

وأوضحت المصادر أن الصفقة في حال الاتفاق عليها تحتاج إلى موافقة مصرف البحرين المركزي للبيع للأطراف التي ترغب في ذلك كون البنك مؤسسة بحرينية تخضع لقرارات المصرف المركزي.

العدد 1942 - الأحد 30 ديسمبر 2007م الموافق 20 ذي الحجة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً