العدد 1959 - الأربعاء 16 يناير 2008م الموافق 07 محرم 1429هـ

نقص حقن علاج «الروماتيزم» في «سترة الصحي» وبعض المراكز

الوسط - محرر الشئون المحلية 

16 يناير 2008

اشتكى مواطنون من نقص حقن علاج الروماتيزم في صيدليات بعض المراكز الصحية ومن ضمنها صيدلية مركز سترة الصحي. وقال أحد أقرباء طفل مريض بالروماتيزم - في العاشرة من عمره - إن والدي الطفل توجها به قبل أيام قلائل إلى مركز سترة الصحي لتلقي العلاج عن مرض الروماتيزم والتي تعطى له عن طريق الحقن بشكل شهري ليفاجأوا بعدم وجود الدواء في المركز وهو ما حدا بهم إلى التوجه إلى المراكز الصحية الأخرى التي لم يجدوه متوفرا في عدد منها.

وأضاف قريب المريض «حدث نقص في الدواء قبل نحو شهرين، ولم يكن متوافرا أيضا في المراكز الصحية الأخرى ولا في الصيدليات الخاصة وهو ما اضطر والدي الطفل إلى التوجه للمملكة العربية السعودية وشراء حقن الروماتيزم من إحدى الصيدليات هناك».

من جهتها، قالت رئيسة الصيدليات في المراكز الصحية بوزارة الصحة إقبال العامر: «إنه بعد التحقق من صيدلية مركز سترة الصحي وجدنا بأن جميع أدوية الروماتيزم متوافرة ما عدا دواء واحد فقط وهو (Indocid Cap) والذي يمكن الاستعاضة عنه بدواء آخر من أدوية الروماتيزم، والدواء المذكور غير متوافر حاليا في المخازن نتيجة تأخر المورد عن توريد الدواء في وقته».

وأضافت العامر «نقوم حاليا بعمل مسح بالكميات الموجودة من هذا الدواء في جميع المراكز الصحية، وتم تأمين كميات منه بالتعاون مع مخازن الأدوية لسد النقص إلى حين تسلم الطلبية الأساسية، وبدأنا في محاولة توفير هذا الدواء في صيدلية مركز سترة الصحي من الصيدليات الأخرى».

وكيل «المستشفيات» يتفقد أقسام «العلاج الطبيعي»

السلمانية - وزارة الصّحة

قام الوكيل المساعد لشئون المستشفيات عبدالحي العوضي بزيارة إلى قسم العلاج الطبيعي يوم الأربعاء الموافق 9 يناير/ كانون الثاني الجاري اطلع خلالها على جميع الأقسام، وأشاد بقسم العلاج المائي وبالملصقات التوضيحية الجديدة التي تسهل على المرضى القيام بالتمارين بصورة فردية وجماعية، مما يساهم في الارتقاء بالخدمات الصحية المقدّمة للمرضى، كما قدم الشكر لجواد الملا على جهوده في إصدار الملصق.

العدد 1959 - الأربعاء 16 يناير 2008م الموافق 07 محرم 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً