العدد 2029 - الأربعاء 26 مارس 2008م الموافق 18 ربيع الاول 1429هـ

فعلها الأحمر

كاظم عبدالله comments [at] alwasatnews.com

كاتب بحريني

نعم، فعلها نجوم الأحمر، وقهروا نجوم الكاميكاز، وعطلوا «أبناء الكمبيوتر» بفايروس بحريني أجاد تدمير الحواسيب اليابانية التي وقفت عاجزة عن التصدي له.

الفوز على المنتخب الياباني ليس سهلا حتى لو كنت تلعب على أرضك وبين جماهيرك، لأن هذه المنتخب بنجومه وإمكاناته لم يعد يهتم بمثل هذه الأمور، ووصل إلى مستوى الكبار الذين بإمكانهم تحقيق الفوز على أرضهم وخارجها، لذلك فإن الفوز البحريني كان مستحقا ويؤكد قوة شكيمة اللاعب البحريني الذي فطر على النحت في الصخر ونقش اسم البحرين في معظم المحافل الرياضية على رغم الإمكانات الضعيفة والهشة التي توفرها له الدولة لممارسة هذه اللعبة.

الفوز على اليابان يؤكد صلابة وحب اللاعبين لوطنهم وغيرتهم عليه وتمثيله أفضل تمثيل بغض النظر عن المعاناة الكثيرة التي يعانيها اللاعب في حياته الشخصية من جهة، والرياضية من جهة أخرى، إذ إن اللاعب تمكن من نسيان جميع تلك الهموم لمدة 90 دقيقة وضع خلالها مصلحة وطنه نصب عينيه، ولم ير شيئا آخر في تلك اللحظات سوى الوطن، ولم يكن هناك أي شيء يشغله سوى وطنه وكأنما فكره خال من الهموم ومشاغل الحياة، والعقبات الكثيرة التي تواجهه لتطوير ذاته والتي ضحى بها في سبيل خدمة الوطن.

الفوز على اليابان لم يمنحنا التأهل ولم يمنحنا كأس البطولة، لكنه منحنا الأمل في استعادة الهيبة من جديد، ومنحنا الثقة بأن أبناء البحرين قادرون على فعل أصعب المستحيلات من أجل تراب بلدهم، وجماهيرهم التي عاهدوها قبل المباراة بتحقيق النصر في هذه الموقعة المهمة.

نتمنى أن يحرك هذا الفوز ساكن المسئولين الذين وعدوا بخريطة طريق تنتشل كرة القدم البحرينية من براثن النسيان، وألا يكون سببا في تراخيهم وحماستهم في تطويرها، لأن ما تحقق ما هو إلا أمر مؤقت، وتحقق بفضل السواعد وهمة الشباب البحريني، لكن ذلك قد يزول مع الوقت إذا ما توقف الدعم الحكومي للرياضيين والأندية التي تعتبر أساس التطور الرياضي.

مرة أخرى نشدد على أهمية تفعيل خطة التطوير التي جلبنا أعضاء «الفيفا» من أجلها، وألا نكتفي بتقليص عدد أندية الدرجة الأولى، فمازالت هناك الكثير من النواقص التي يجب أن تتوافر في أنديتنا وأن تطور مرافقها وتزيد موازنتها، والأهم من ذلك كله أن يكون هناك المتابع لهذه الخطة والمحاسب للأندية في عملها.

ونتمنى أن يكون الفوز على اليابان هو المناسبة السعيدة التي يخرج فيها المسئولون ليعلنوا لنا عن مكافأة ضخمة تتناسب مع هذه الفرحة، ونقصد بها إعطاء الضوء الأخضر لتفعيل كل ما جاء في خريطة الطريق، أقصد التطوير.

إقرأ أيضا لـ "كاظم عبدالله"

العدد 2029 - الأربعاء 26 مارس 2008م الموافق 18 ربيع الاول 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً