العدد 2073 - الجمعة 09 مايو 2008م الموافق 03 جمادى الأولى 1429هـ

زواج رجال الأعمال من الفنانات باطل باطل!

ما الخيط الرفيع الذي يربط بين رجال المال والأعمال وأصحاب البيزنس وبين نجمات الفن غناء وتمثيلا؟ إنه الخيط الرفيع الذي يترجم قوّة علاقة ارتباط المال بالشهرة التي تدعمه فكما يقول أحد رجال الأعمال إبراهيم عارف: الزواج من فنانة معروفة وكبيرة هو في حد ذاته نوع من التلميع والوجاهة التي يحرص عليها الكثير من رجال الأعمال لكي تكتمل الصورة والبرواز الذي وضعوا أنفسهم بداخله ويكفي رجل الأعمال أن يقول إنّ فلانة ذلك الاسم المزوي في عالم الفن هي ملك له حتى وإنْ كان ذلك بمجرد ورقة عرفية أو زواج سري.

ومسلسل ارتباط رجال الأعمال بالنجمات طويل ولم ينته ولكن معظم هذه الزيجات... سُرعان ما تنتهي إلى الفشل؛ لأنها لا تقوم على أسس وقيم... وفي هذا التحقيق سنتناول حالات كثيرة من هذه الزيجات وكيف انتهت بمأساة ولماذا دائما يبحث أصحاب المال عن الشهرة والوجاهة الاجتماعية؟ كانت آخر هذه الزيجات التي انتهت بالفشل هي لحنان ترك التي وصلت العلاقة بينها وبين زوجها رجل الأعمال إلى رفع قضايا والتشهير في المحاكم والطرد من الشقة حتى انتهى إلى الطلاق بينهما. كذلك كان طلاق المطربة أنغام أخيرا من رجل الأعمال الكويتي فهد وسبقتها في ذلك الفنانة أصالة ونوال الزغبي وهذه الزيجات لم تصل إلى حد القتل أو التهديد أو الفضائح العلنية على صفحات الجرائد.

وكانت قضية زواج رجل الأعمال حسام أبو الفتوح والراقصة دينا الذي انتهى بسرعة كبيرة وأثار ضجة في المجتمع المصري بأكمله وبعد الفضيحة الكبرى ونشر السيديهات برأته دينا من كل التهم بعد أن ألقي القبض عليه قبل فترة في تهمة ظلت في حدود القروض وحيازة الأسلحة وغيرها حتى تفجّرت قضية زواجه من الراقصة دينا. وعندما لمع نجم رجل الأعمال مصطفى البليدي الراحل في عالم المال رأى أن يكلل نجاحه والذي ورث معظمه من والده بنساء شهيرات جميلات وهو ما وجده في عالم الفن والسينما وكان قد وقع في غرام النجمة هدى رمزي والتي كانت متزوّجة من قبله برجل الأعمال طه غانم خبير التحف والمصنوعات الخشبية وبعد أن تم الطلاق بين هدى وزوجها تزوّجها البليدي وسط ضجة إعلامية تصدرتها قائمة الهدايا الفخمة التي قدّمها إليها وتراوحت بين المجوهرات والفراء الثمين وشقة على النيل ولم تمر سوى سنوات قليلة حتى تم الطلاق بينهما وعندما ازدادت مشروعات البليدي ازدادت معها رغبته في الاستحواذ على الثروة والجمال وكان زواجه الثاني من الوسط الفني أيضا من الفنانة ميرفت أمين وتحلله زواجه من سيدة من أصل سوري. ولم يثر زواج رجل أعمال زوبعة مثل التي ثارها زواج علاء الخواجة من الفنانة إسعاد يونس والذي أتبعه بزواجه الثاني من الفنانة شريهان واستطاع أنْ يجمع بينهما وهو في وضع مستقر حتى الآنَ وهي حالة نادرة في الوسط الفني.

وعلى رغم كونه شيئا عاديا أنْ يجمع الزوج بين زوجتين خارج الوسط الفني. وأظهرت إسعاد قدرا كبيرا من التماسك وتمسكت بحياتها الزوجية من أجل ولدها وساعدها في ذلك وقوف حماتها إلي جانبها واستمر زواج علاء لشريهان على رغم مرضها أيضا وهو الزواج الذي توقع له الكثير الفشل بعد أيام قليلة على الأكثر وكان الرد على هذه التوقعات هو إنجاب شريهان لابنتها لؤلؤة.أمّا عن قوة ارتباط المال بالشهرة والجمال الذي قد ينتهي أحيانا بنهايات مؤلمة، فهو ما حدث مع الفنانة إلهام شاهين التي ارتبطت برجل أعمال كبير أثيرت حوله ضجة كبيرة وانتهت بهروبه خارج مصر وظهر بعد ذلك الزواج وأنه توقف عند حد الخطبة فقط وبعدها بشهور قليلة تصدرت الصحف والمجلات الفنية قصة محاولة تشويه وجه إلهام شاهين بماء النار وكان وراؤه أحد رجال الأعمال اللبنانيين الذي تزوجته عرفيا وعندما قررت تركه قرر الانتقام منها.

ولم تستحوذ قصة على اهتمام المهتمين بالفن والصحافة مثلما حازت قصة زواج هالة صدقي من رجل الأعمال مجدي حكيم وليم والذي بدأ باحتفال خرافي بكنيسة المرعشلي ولم تمر أيام على زواجها حتى انتشرت الهمسات داخل الوسط الفني عن تعرض هالة للضرب المبرح من زوجها أمام الناس ومعاملتها بقسوة وإهانتها أمام الجميع وتطوّرت المسألة حتى وقع الطلاق بعد سلسلة من المداولات ظلت لسنوات بالمحاكم وحصلت هالة على حكم بالطلاق باستخدامها قانون الخلع وسجّلت لنفسها أنها أوّل مسيحية يتم طلاقها عن طريق الخلع.

شمشون الجديد وتأتي القصة المأسوية لرجل الأعمال الشاب أيمن السويدي الذي هدم المعبد على نفسه وعلى ما اعتبره عدوه وكانت النتيجة انتحاره بعد أن قتل زوجته الفنانة التونسية ذكرى. وقد تكون قصص تلك النجمات وارتباطهنّ برجال الأعمال نالت كثيرا من الاهتمام نتيجة أن نهايتها كانت مأسوية أو مفاجأة إلا أنّ هناك الكثير من قصص الزواج والارتباط بين فنانات ورجال أعمال اقتصرت على مجرد خبر وانتهت قبل أنْ تبدأ فصولها فكانت الدعوى القضائية التي رفعها رجل الأعمال على الفنانة نرمين الفقي يطالبها باسترداد قيمة الشيك التي بلغت 80 ألف جنيه في ذلك الوقت حين نالت قصة زواج شيرين سيف النصر من رجل الأعمال العربي الذي استمر زواجها ثلاث سنوات وانتهى بالطلاق بعد أن أثار في بدايته زوبعة كبيرة ومازالت قصة سمية الخشاب من أحد رجال الأعمال السعوديين تردد بعدما أعلنت عن مهرها الخرافي وشقة لندن وعزبة المنصورية.

العدد 2073 - الجمعة 09 مايو 2008م الموافق 03 جمادى الأولى 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً