العدد 2124 - الأحد 29 يونيو 2008م الموافق 24 جمادى الآخرة 1429هـ

ماتشالا والمرحلة الصعبة

هادي الموسوي hadi.ebrahim [at] alwasatnews.com

رياضة

نود من ماتشالا هذه المرة التفكير بجدية في مصير منتخبنا الوطني وسمعة مملكتنا الغالية في المرحلة المقبلة الصعبة والتي تحتاج إلى العمل الجاد بعيدا عن التفكير في المصلحة الشخصية؛ لأننا وقعنا في مجموعة صعبة و»حديدية»، ولذلك فالتفكير في اجتياز هذه المحطات يحتاج إلى رؤية علمية مدروسة بعيدا عن الاجتهادات الفردية غير المنظمة وغير الواقعية.

ماتشالا أمام تحد كبير وهو في وضع لا يحسد عليه؛ لأننا سنواجه أقوياء آسيا، وبالتالي فأي استهتار وعدم مبالاة سيوقعنا في الحضيض. وعلى ماتشالا أن يدرك أننا سنلعب أول مباراتين في التصفيات الحاسمة في شهر رمضان، ولهذا الشهر الكريم حساباته من الناحية النفسية وبذل المجهود، وبالتالي عليه أن يواجه هذا الواقع بدقة وبحسب الخطوات العلمية لا أن يخرج علينا مكررا «اثر علينا شهر رمضان»! أضف إلى ذلك، هناك مشكلة أخرى وهي طول المسافات بين البحرين وكل من: استراليا واليابان وأوزبكستان، وهذا الأمور تحتاج إلى إعداد نفسي خاص لكل اللاعبين والسفر قبل مواجهة هؤلاء بفترة زمنية كافية.

أيضا على ماتشالا أن يفهم أن نجوم الفريق هم أساسا محترفون في الأندية الخليجية، وعليه أن يسير الوضع وفق الإمكانات المتاحة وهي ليست وليدة اليوم ولا يحتاج لمبررات خارج هذا الإطار. عبر هذه الأسطر نناشد المدرب ماتشالا أن يعيد محمد حبيل وراشد الدوسري إلى صفوف الفريق لحاجتنا الماسة إلى جهودهم، ولا بد له من ترك الخلافات الشخصية جانبا والتفكير الجاد في مصلحة المنتخب الوطني. ونود من ماتشالا تهيئة 23 لاعبا لهذه المنافسات ببدلاء جاهزين في كل المراكز لكي تبقى حظوظنا قوية في التأهل.

نأمل من ماتشالا أن يستفيد من دروس أوروبا في تصريحات المدربين التي تعقب المباريات بوقوفها مع اللاعبين وتحمل المسئولية في كل الحالات، لا أن يضعها دائما على كاهل اللاعبين خصوصا عند الإخفاق.

وعلينا جميعا رفع شعار «كلنا مع الأحمر» أولا وأخيرا.

إقرأ أيضا لـ "هادي الموسوي"

العدد 2124 - الأحد 29 يونيو 2008م الموافق 24 جمادى الآخرة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً