العدد 2194 - الأحد 07 سبتمبر 2008م الموافق 06 رمضان 1429هـ

ميرزا: الاستقلالية وراء تميز هيئة النفط

خلال حضوره ندوة تعريفية لمركز البحرين للتميز

أوضح وزير شئون النفط والغاز ورئيس الهيئة الوطنية للنفط والغاز عبدالحسين ميرزا أن طبيعة عمل الهيئات المستقلة يتيح لها المجال بأن تتبنى أحدث الأساليب الإدارية المتبعة في المؤسسات التي تدار على أسس اقتصادية. واستعرض ميرزا إنجازات الهيئة بمناسبة مرور ثلاث سنوات على إنشائها منها إعادة الهيكلة الوظيفية في الهيئة والعديد من الشركات التابعة لها، واستحداث خطة استراتيجية للاحلال الوظيفي في المواقع القيادية العليا بالشركات النفطية وإنجاز وثيقة سلوك العاملين بالقطاع النفطي كوداف كوندكت وهي الأولى من نوعها في هذا المجال وكذلك العمل على تمكين المرأة في المواقع القيادية في القطاع النفطي.

جاء ذلك خلال رعاية الوزير وبحضور مستشار رئيس الوزراء للشئون الثقافية محمد المطوع الندوة التعريفية بشأن برنامج مركز البحرين للتميز والتي أقيمت أمس بمبنى الهيئة الوطنية للنفط والغاز.

واستهل ميرزا الندوة بكلمة أكد فيها أن برنامج البحرين للتميز يؤكد اهتمام رئيس الوزراء بتحقيق إنجازات ذات مستوى عال من التميز في الإداء الحكومي فضلا عن سعي سموه الكريم في نشر ثقافة التميز والإبداع وتحسين الأداء الوظيفي وتحقيق أعلى درجات الجودة بالأجهزة الحكومية و كذلك الانفتاح على الثقافات والتطورات الإدارية العالمية بما يتماشى مع ما تشهده مملكتنا الغالية من تطورات شملت جميع مناحي الحياة في ظل القيادة وتطلعاتها نحو النهوض بالإداء الحكومي وتحقيق

مستويات عالية من الجودة في العمل ومواكبة أحدث البرامج العالمية الرامية إلى التطور الإداري والتميز في الأداء.

كما قدم ميرزا شكره وتقديره للقائمين على هذا البرنامج لاستعراض فلسفة وأهداف هذا البرنامج مع كافة

المسئولين بمختلف مراتبهم الوظيفية في الهيئة، مثمنا للقائمين على البرنامج اختيارهم أن تكون الهيئة الوطنية للنفط والغاز من أوائل الجهات التي يتم تعريفها بالبرنامج وذلك لقناعتهم بالدور الحيوي الذي يلعبه القطاع النفطي في مسيرتنا الاقتصادية والإدارية المقبلة ومايشهده هذا القطاع في السنوات الأخيرة من تحركات تطويرية على كافة المجالات.

من جهته، أوضح محمد المطوع أن برنامج التميز أحد الأهداف المهمة التي تؤدي إلى نتائج طيبة تعود بالنفع على المؤسسة والارتقاء بها، اذ ان البرنامج يهتم بالتغير الأفقي وهذا التغير يسعى إلى التكامل المؤسسي والذي هو ضروري بسبب اتباع الوسائل الحديثة التي تخدم التنمية المستدامة والنهوض بالمجتمع. كما أشار المطوع إلى أن تطبيق هذا البرنامج يعزز ثقافة التميز في العمل وهو قائم على معايير علمية مدروسة تطبق منهجية علمية لتحقيق الأداء بكفاءة ومقدرة عالية، لافتا إلى أن الهيئة الوطنية للنفط والغاز هي الجهة الثانية التي تعقد فيها الندوة التعريفية لبرنامج البحرين للتميز.

بعد ذلك،تحدث في الندوة محمد بوحجي من مركز البحرين للتميز ، اذ قدم شرحا وافيا عن أهداف البرنامج الرامية إلى الإرتقاء بإداء العمل في المؤسسات الحكومية. كما أوضح بأن وجود المركز سوف يدعم روح الشراكة مع القطاع الخاص الذي يسعى هو الآخر في الإبداع والتميز وتحقيق الجودة في العمل.

وتناولت الندوة ثقافة التميز في مفهوم اقتصاد المعرفة من خلال ثقافة الإبداع الحكومي ووضوح الأهداف في العمل المؤسسي ذات فكر وثقافة مؤسسية واضحة بالإضافة إلى تمكين الموارد البشرية للرقي في جودة العمل ومواجهة التحديات والصعاب التي تواجه العمل في المؤسسات الحكومية الحالية وتحقيق التميز في الأداء والرقي بالعنصر البشري الذي هو عماد العملية الإنتاجية

العدد 2194 - الأحد 07 سبتمبر 2008م الموافق 06 رمضان 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً