العدد 2200 - السبت 13 سبتمبر 2008م الموافق 12 رمضان 1429هـ

الجامعة العربية المفتوحة تطلق «التعلُّم بواسطة الهاتف النقال»

صرحت رئيسة قطاع التعلم الالكتروني بالجامعة العربية المفتوحة - فرع مملكة البحرين، فاطمة عبدالعزيز الشاعر، بأن الجامعة بدأت مشروع التعلم بواسطة الهاتف النقال وسيجري تطبيق هذا المشروع خلال الفصل الدراسي المقبل (أكتوبر/ تشرين الأول 2008).

ويعد التعلم بواسطة الهاتف النقال مصدرا من مصادر التعلم الحديثة، تمت اضافته أخيرا إلى منظومة مصادر التعلم الالكتروني التي توفرها الجامعة لطلابها. واعتماد مثل هذا المشروع من قبل فرع الجامعة يأتي من ايمانها بدور التقنيات الحديثة في تحقيق خبرات تعليم وتعلم ذات جودة عالية، إضافة الى أن هذا المشروع سيلعب دورا كبيرا في إثراء وتعزيز خبرات التعليم والتعلم لدى المدرسين والطلاب على حد سواء.

يذكر أن فرع الجامعة اتاح لطلابه فرصة العمل والمشاركة في هذا المشروع لاكتساب خبرة تطبيقية في تطوير وانتاج محتوى تعليمي للهاتف النقال ايمانا بالدور الفعال للطالب.

ولقد تم تدريب فريق من الطلاب المشاركين خلال شهر يوليو/ تموز الماضي وحاليا يشارف فريق العمل المختص تحت إشراف محمود الأنصاري على الانتهاء من تطوير محتوى بنك أسئلة التقييم الذاتي للهاتف النقال لتسع مقررات من برامج البكلوريوس وأربعة مقررات من برامج الماجستير

العدد 2200 - السبت 13 سبتمبر 2008م الموافق 12 رمضان 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً