العدد 2221 - السبت 04 أكتوبر 2008م الموافق 03 شوال 1429هـ

«إسرائيل»: كوريا الشمالية ساعدت في تسليح 6 دول بالمنطقة

اتهمت «إسرائيل» كوريا الشمالية أمس (السبت) بتزويد ست دول في الشرق الأوسط بأسلحة دمار شمال في تجاهل لالتزامات كبح الأسلحة.

وتحدثت «إسرائيل» في الوقت الذي اتخذ فيه المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة والمؤلفة من 145 عضوا قرارا بالإجماع يحث كوريا الشمالية على تغيير الخطوات التي اتخذتها لإحياء برنامجها النووي الذي كانت أغلقته.

و «إسرائيل» ذاتها هدف مشروعي قرار مثيرين للجدل يرعاهما العرب في المؤتمر العام يحثان «إسرائيل» على التخلي عن احتكارها للأسلحة النووية في الشرق الأوسط والانضمام إلى معاهدة حظر الانتشار النووي وقبول قيام الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتفتيش كامل.

وقالت «إسرائيل» إنّ هناك 6 دول شرق أوسطية حصلت سرا على سبل إنتاج أسلحة نووية وصواريخ ذاتية الدفع من كوريا الشمالية. وقال المبعوث الإسرائيلي دافيد دانييلي في الاجتماع بفيينا «في وقت يركز فيه المجتمع الدولي على أنشطة كوريا الشمالية النووية وعدم إذعانها للاتفاقات المتعلقة بالسلامة فان الشرق الأوسط يقف في الجانب المتلقي لممارسات كوريا الشمالية المتهورة. كانت كوريا الشمالية منذ فترة طويلة مصدر انتشار أسلحة الدمار الشامل الخطيرة والصواريخ ذاتية الدفع في الشرق الأوسط». في سياق آخر، ذكرت وسائل الإعلام الكورية الشمالية الرسمية أنّ زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ إيل الذي تدور شائعات بشان تدهور حالته الصحية، شاهد مباراة لكرة القدم أمس.

في أول ظهور له بعد انتشار تلك الشائعات

العدد 2221 - السبت 04 أكتوبر 2008م الموافق 03 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً