العدد 2351 - الأربعاء 11 فبراير 2009م الموافق 15 صفر 1430هـ

شراكة استراتيجية بين «جمعية السفر والسياحة» و«أماديوس»

الوسط - المحرر الاقتصادي 

11 فبراير 2009

أعلن أمس في العاصمة البحرينية (المنامة)، عن توقيع شراكة استراتيجية بين جمعية مكاتب السفر والسياحة ومزود تقنيات وحلول التوزيع الخاصة بقطاع السياحة والسفر، شركة «أماديوس».

وقالت «أماديوس»، في بيان رسمي أمس، إن الاتفاقية الجديدة التي تمتد لثلاث سنوات، تمثل خطوة متقدمة تساهم في تمكين وكالات السفر المحلية من الحفاظ على قدراتها التنافسية، وتوفير أرقى الخدمات للمسافرين من رجال أعمال وسياح في المملكة.

وتتولى الجمعية التي تضم في عضويتها مجموعة من وكالات السفر التي تتخذ من البحرين مقرا لها، مسئولية تطوير وتعزيز فرص نمو قطاع السياحة والسفر في المملكة. وتلعب دورا محوريا في تدريب وتأهيل الكوادر الوطنية للعمل في هذا القطاع، كما تتعاون مع الحكومة وهيئات القطاع المحلية من أجل تحقيق هذه الأهداف.

ونقل البيان عن رئيس جمعية مكاتب السفر والسياحة البحرينية، سفيان المؤيد، قوله، في مناسبة توقيع اتفاقية الشراكة: «يمتلك قطاع السياحة والسفر في البحرين جميع المقومات التي تتيح له تحقيق المزيد من النمو والتوسع مستقبلا. ومن خلال موقعها كهيئة تشرف على مسيرة نمو ومصالح وكالات السفر المحلية، تدرك الجمعية أهمية ودور التكنولوجيا في ضمان استدامة أعمال القطاع».

وأكد المؤيد التزام الجمعية «بالتعاون مع الشركاء العالميين، لما فيه مصلحة قطاع السياحة والسفر في البحرين، ونحن على ثقة بإمكانات وحلول (أماديوس)، كشريك تقني يحفل تاريخه بالعديد من الإنجازات في هذا المجال». وجاء اختيار «أماديوس» باعتبارها مزودة لـ «النظام العالمي للتوزيع» (GDS)، ومعالج حجوزات السفر على مستوى العالم، وتوفر حلول «أماديوس» الدعم لشبكة واسعة من مزودي خدمات السفر.

من جهته، قال سكرتير مجلس الإدارة بجمعية مكاتب السفر والسياحة البحرينية حكيم العرادي: «ستوفر الشراكة المزيد من الدعم لوكالات السفر البحرينية كي تستفيد من نظام حجوزات أسرع وأكثر كفاءة وموثوقية، الأمر الذي سيؤدي بدوره إلى تعزيز الفرص التجارية وتحقيق عائدات أعلى لوكلاء السفر».

ومن خلال هذه الشراكة الاستراتيجية، بات بإمكان أعضاء «جمعية مكاتب السفر والسياحة البحرينية»، الوصول إلى تقنيات سفر جديدة، لتعزيز كفاءة الأعمال، ورفع الإنتاجية، وتزويد زبائنهم بحلول وخدمات تلبي احتياجاتهم الخاصة من منفذ واحد.

ومن ناحيته، قال المدير التنفيذي لشركة «أماديوس الخليج» غلام البلوشي: «سنحرص على تزويد وكالات السفر المحلية بأحدث الحلول التقنية التي تضمن لها الريادة في السوق. وسنواصل تقديم الحلول المتخصصة لدعم أعمال أعضاء جمعية مكاتب السفر والسياحة البحرينية وتعزيز قدراتهم التنافسية الكبيرة في قطاع سريع النمو والتوسع».

وتم تركيب نظام «أماديوس» في أكثر من 9800 منفذ بيع لدى وكالات السفر في منطقة الشرق الأوسط، والتي يمكن من خلالها إجراء الحجوزات على جميع «شركات طيران الخدمة الكاملة» في المنطقة. وتدعم «أماديوس» عمليات الزبائن في 76 دولة تغطي أكثر من 217 سوقا.

العدد 2351 - الأربعاء 11 فبراير 2009م الموافق 15 صفر 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً