العدد 2437 - الجمعة 08 مايو 2009م الموافق 13 جمادى الأولى 1430هـ

«هاكر» يطلب 10 ملايين دولار لإعادة سجلات طبية إلكترونية مسروقة

ذكرت صحيفة «واشنطن بوست» الأميركية أن قرصان إنترنت (هاكر) أعلن أنه سرق سجلات طبية إلكترونية لأكثر من 8.3 مليون شخص من سكان ولاية فيرجينيا الأميركية يطالب بـ10 ملايين دولار مقابل إعادتها.

وأكد مكتب التحقيقات الفيدرالية ومسئولو الولاية أنهم يجرون تحقيقا في الحادث. وجاء التقرير الذي نشرته الصحيفة الأميركية أمس الأول (الخميس) بعد أسبوع من تمكن شخص مجهول من الاستيلاء على موقع إلكتروني لإدارة الصحة في ولاية فيرجينيا يراقب الوصفات الطبية بهدف تتبع حركة مبيعات المواد الدوائية المحكومة. وأغلق القرصان الموقع ووضع طلب الفدية على شبكة الإنترنت، قائلا إنه سرق ونسخ بيانات السجلات الطبية وشفرها وهدد ببيعها لمن يدفع أعلى إذا لم تدفع له سلطات الولاية بحلول يوم الخميس الماضي.

وجاء طلب بالفدية على النحو التالي «تنبيه لفرجينيا، بحوزتي الآن السجلات الطبية لـ8257378 مريضا وسجلات لإجمالي 35548087 وصفة طبية. وقمت أيضا بعمل نسخة دعم مشفرة وحذفت النسخة الأصلية، ومن سوء حظ أهالي فرجينيا أن نسخ الدعم الخاصة بهم قد فقدت على ما يبدو إلى الأبد».

ويأتي الحادث في وقت تزداد فيه المخاوف بشأن خصوصية وأمن البيانات الطبية بينما يحاول الرئيس باراك أوباما طرح نظام وطني جديد للسجلات الصحية.

العدد 2437 - الجمعة 08 مايو 2009م الموافق 13 جمادى الأولى 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً