العدد 2492 - الخميس 02 يوليو 2009م الموافق 09 رجب 1430هـ

بروفيسور فرنسي يجري عمليات أورام معقدة في «السلمانية»

يستضيف مجمع السلمانية الطبي البروفيسور الفرنسي كولب فريدريك أستاذ التجميل بمعهد «غوستاف روسي» لعلاج الأورام والذي يعد من أشهر المعاهد في علاج الأورام بقارة أوروبا.

ومن المقرر أن يعاين البروفيسور الفرنسي عددا من الحالات المرضية الصعبة التي تعاني من السرطان بمنطقة الوجه والعنق.

وقال رئيس قسم الجراحة بمجمع السلمانية الطبي كاظم زبر إن «الزيارة ستبدأ يوم الأحد المقبل وتنتهي يوم الأربعاء، وهي من ضمن برنامج زيارات جراحين أجانب لقسم الجراحة بالسلمانية، وسيجري البروفيسور أيضا إلى جانب الفحوصات عمليات منها عملية معقدة لشاب يعاني من ورم سرطاني في الفك الأسفل ومنتشر في الفم وداخل الحنجرة ويحتاج لاستئصال هذا الجزء وترقيعه وهي عملية تستغرق 6 ساعات على الأقل».

وأضاف «سيبدي البروفيسور فريدريك رأيه في بعض الحالات ويقدم العلاج لها، ومن بينها إجراء عمليات ترميم لحالتين على الأقل خضعت لعمليات جراحية لاستئصال سرطان الثدي».

وأشار زبر إلى أن الزيارة تأتي ضمن برنامج تدريبي حول التعليم المستمر مع المعهد الفرنسي للإشراف على تدريب الكوادر العاملة بقسم الجراحة على العمليات الصعبة، مؤكدا أن هذا النوع من الزيارات يقدم خدمات كبيرة للمرضى ويعود بالفائدة على العاملين بالمستشفى بكلفة أقل فيما لو ابتعثت الوزارة المرضى أو الأطباء المتخصصين.

ومن المقرر أن يلقي البروفيسور الفرنسي محاضرة يوم الاثنين عن عمليات تجميل الفم والفك في جامعة الخليج العربي الساعة الثامنة إلا ربع. يذكر أن الزيارة تم ترتيبها من قبل قسم الجراحة، ووحدة التجميل بالقسم ودائرة الأنف والأذن والحنجرة ودائرة علاج الأورام، وقسم جراحات الوجه والفكين.

العدد 2492 - الخميس 02 يوليو 2009م الموافق 09 رجب 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً