العدد 2540 - الأربعاء 19 أغسطس 2009م الموافق 27 شعبان 1430هـ

خطة لتوظيف الجامعيين تستمر 3 سنوات

المنامة – بنا
أقر مجلس التنمية الاجتماعية صباح اليوم (الخميس) الخطة الوطنية الشاملة والخاصة بالحد من مشكلة البطالة في صفوف الجامعيين والتي قدمها وزير العمل مجيد العلوي تمهيداً لرفعها إلى مجلس الوزراء، وسيتم البدء في تنفيذ الخطة مطلع أكتوبر/تشرين الأول المقبل. وأستمع ولي العهد رئيس مجلس التنمية الاقتصادية صاحب السمو الشيخ سلمان بن حمد ال خليفة في اجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس التنمية الاقتصادية الذي عقد في قصر الرفاع بحضور نائب رئيس مجلس معالي الشيخ محمد بن مبارك ال خليفة لتفاصيل الخطة.
بعد ذلك اذن سمو ولي العهد الى وزير الاشغال فهمي الجودر للشروع في عرض وزارته الخاص بتطوير شبكة الصرف الصحي وإعادة تأهيل شبكة الطرق على مستوى البحرين. وقال وزير الاشغال ان شبكة الصرف الصحي تغطي 90% الان من المطلوب منها وحدد الجودر طموح الوزارة الهادف الى ان تغطي شبكة الصرف الصحي 95 % من مساحة المملكة في غضون السنوات القادمة وتطرق العرض الى اعادة تاهيل محطات التحويل وصيانة الشبكة ورفع كفاءتها مبتدءا بالمرور على المشكلة التي واجهت الشبكة الوطنية في الخمس سنوات الماضية نتيجة الازدحام العمراني والنهضة الكبرى التي شهدتها المملكة في كافة الميادين ما ادى الى خلق بعض الصعوبات في قطاع الصرف الصحي لافتا وزير الاشغال الى بعض هذه المعيقات منها ما هو بشري ومنها ماهو مالي .
واختتم سمو ولي العهد اجتماع اليوم بتوجيه الى اعضاء مجلس التنمية لضرورة الاعتناء بالبنى التحتية رغم كل صعوبات المرحلة ماليا ولا بد ان نجد الحلول الابداعية التي تتيح لنا المجال لتمويل مشاريعنا التنموية والعمل على رفد البنى التحتية في المملكة .
وشدد سموه على ان المسؤولية الوطنية تملي علينا المضي قدما لحماية البنى التحتية حتى يظل اقتصادنا في صورة مشرقة وان تكون اولوياتنا في الانفاق الوطني اولويات تصب في مصلحة الاقتصاد الوطني الكلي والتي هي عبارة عن اصول دائمة للوطن والمواطن مثل الطرق والتعليم والصرف الصحي وغيرها،معتبرا سموه ان الذي تحقق في المملكة من وضع اقتصادي هو انجاز وطني مشرق علينا الحفاظ عليه واختتم سموه الاجتماع قائلا مثل ما تجنبنا اثار الركود فاننا قادرون على تحقيق النهوض .
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 8:36 ص

      جتماعات كلام في كلامي و............

      تبا لهكذا سياسة فاشلة ظالمة تبيع الوطن للأجنبي وتحرم ابن الوطن

    • زائر 6 | 5:37 م

      كدي ياغزالة بختش يا سبالة

      ويش هالدولة اللي تعجز عن توظيف الجامعيين؟ روحوا شوفوا الوزارات من اللي يشتغل فيها ؟ حتى ما تخرجوا من الثانوي

    • زائر 5 | 3:54 م

      اي توظيف اي بطيخ

      بدل هالتوجهات و هالكلام الفاضي لا اتجيبون عمالة خارجية من مصر و اليمن و الاردن و بالخصوص في وزارة التربية و احنا قاعدين سنين في بيوتنا بالرغم من كفائتنا اللي محد يقدر ينكرها ... و اذا كان خريجي جامعة البحرين بدون كفاءات ليش مااتسكرونها مثل باقي الجامعات ؟؟؟؟

    • زائر 4 | 3:12 م

      شر البلبة ما يضحك

      لعب على الذقون بس كلام عشان وزير العمل يقعد بعد أربع سنوات او تتوزع فلوس المشروع هدايا و حفلات او تالي الاشغال حلاق او تصب قهوة او تبيع في بوتيك ...... الخ الله يعين

    • زائر 3 | 3:04 م

      مايفيد والانسان ماينولد مرتين

      25 مليون لتوظيف الجامعين في وين بتوظفونهم في الفنادق والله شركة احمد منصور العالي قلنا لكم توظيفنا مابينحل الا في وزارة التربية وغيرها في الوزارات وال25 مليون وفروها للاسكان ابرك من تضيعونها مثل ماضاعت ال25 مليون القبلية ويتردون لينا من جديد كل واحد ايجي ايراجع الوزارة كل اسبوع او مابنمشي ليه راتب وهذه سالفتنا
      وضاعت افلوسك ياصابر

    • زائر 2 | 2:27 م

      لاااااااااااااااااااااااعت جبدنا

      الأمل موضعيف بس بالنسبة لتخصص علم النفس ، حتى باقي التخصصات نفس الشي، مدام يجيبون كل من هب ودب يدرس في تخصصه وغير تخصصه ويقولون مافي بحرينيين عندهم الكفاءة،،،،،يعني اللي درسناه في الهوا بس حبر على ورق .......الله ياخد حقنا من هالظلام يااااااااااااااااارب.

    • زائر 1 | 1:52 م

      الأمل ضعيف جدا

      لا أعتقد ان هناك أي حل لمشكلة العاطلين الجامعيين. وخصوصا خريجي علم النفس.
      لأنه وباختصار لا يوجد توجه حقيقي لحل المشكلة من طرف الحكومة.

اقرأ ايضاً