العدد 2540 - الأربعاء 19 أغسطس 2009م الموافق 27 شعبان 1430هـ

جامعة البحرين تضع خطة إرشادية ووقائية من "انفلونزا الخنازير"

الصخير - جامعة البحرين
قال عميد شئون الطلبة في جامعة البحرين أسامة الجودر خلال اجتماع عقد صباح اليوم (الخميس) في مقر الجامعة بالصخير: إن الجامعة ستطبق خطة توعوية وإرشادية لمنع استشراء مرض انفلونزا الخنازير بين طلبة الجامعة وجميع المنتسبين إليها، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة.
وأكد أهمية اتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة أي احتمال بوجود حالة إصابة بمرض انفلونزا الخنازير في جامعة البحرين، مشدداً على أهمية أن يكون الطلبة وأولياء الأمور على وعي بالإرشادات العامة لهذا المرض وأعراضه وكيفية تجنبه وعلاجه.
وأشار إلى أن جامعة البحرين ستعمل وفق خطة مرسومة من قبل وزارة الصحة، لبث التوعية، مؤكداً أن الخطة تضم دليلاً إرشادياً متكاملاً عن المرض، وكيفية منع انتشاره في الجامعة، وأن الجامعة ستسعى إلى اقتناء جهاز قياس الحرارة الضوئي للعمل على تفعيل دور الاحتياطات والاحترازات الوقائية والصحية.
من جانبها لفتت رئيسة خدمات الصحة المدرسية في وزارة الصحة مريم الملا إلى أن درجة انتشار المرض في البحرين يعدُّ بطيئاً جداً مقارنة بدول أخرى، وهو من الدرجة الخفيفة، مؤكدة أنه لم تحدث أية حالة وفاة حتى الآن بسبب مرض انفلونزا الخنازير في المملكة، وقد شفيت أغلب الحالات.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • صحتكم | 1:29 م

      H1N1 HOT LINES

      أتمنى تفعيل الخط الساخن للإستفسار عن انفلونزا الخنازير والتي يتم الرد عليها من قبل أخصائيي تعزيز الصحة بوزارة الصحة وهي:
      17246769/17243183 / 17277248

اقرأ ايضاً