العدد 2566 - الإثنين 14 سبتمبر 2009م الموافق 24 رمضان 1430هـ

«الشئون الإسلامية» تنظم حفل «ليلة القدر» غدا

المنامة - المجلس الأعلى للشئون الإسلامية 

14 سبتمبر 2009

تنظم إدارة الشئون الدينية بوزارة العدل والشئون الإسلامية احتفال المملكة بليلة القدر المباركة، بعد صلاة التراويح من مساء غد (الأربعاء) بجامع مركز أحمد الفاتح الإسلامي، تحت رعاية رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة.

وقال وكيل الوزارة فريد المفتاح «إننا إذ نحتفل بهذه الليلة المباركة إنما نحتفل بهذا الدين العظيم وبنزول الكتاب المبين، وحري بنا أن نتذكر في هذه الليلة المباركة تلك المبادئ القويمة التي أرساها القرآن الكريم، وأن تكون لنا وقفة حازمة مع النفس سعيا لتصحيح المسيرة والتغيير نحو الأفضل بما يكفل للفرد الصلاح والفلاح في الدنيا والآخرة». مشيرا إلى أن «ديننا العظيم الذي طلع فجره في تلك الليلة المباركة أرسى من المبادئ الإنسانية والانفتاح العالمي والقيم الحضارية مايحقق السعادة لبني البشر جمعيا».

وعن برنامج الفعالية أوضح المفتاح أن الحفل سيفتتح بتلاوة عطرة من آي الذكر الحكيم للقارئ الشيخ خليل محمد بنشي من جمهورية سورية العربية، ثم يلقي راعي الحفل كلمة بهذه المناسبة، بعد ذلك ستلقى محاضرة بعنوان «فضائل ليلة القدر» للقاضي بمحكمة الاسئناف العليا الشرعية الشيخ عدنان القطان، تعقبها محاضرة بعنوان «في رحاب ليلة القدر» للقاضي بمحكمة الاستئناف العليا الشرعية الشيخ ناصر أحمد خلف العصفور.

ودعا وكيل الوزارة للشئون الإسلامية جميع المواطنين والمقيمين لحضور الاحتفال بليلة القدر المباركة، لافتا إلى أن الله تعالى فضل بعض بقاع الأرض على بعض وبعض الأزمنة على بعض وبعض الأيام على بعض، وقد فضل الله تعالى شهر رمضان على بقية الشهور، وجعل فيه ليلة هي خير من ألف شهر، وهي ليلة القدر المباركة، ولذلك ينبغي على المسلم ألا يضيع هذه الأيام المباركة والليالي الطيبة.

العدد 2566 - الإثنين 14 سبتمبر 2009م الموافق 24 رمضان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً