العدد 2566 - الإثنين 14 سبتمبر 2009م الموافق 24 رمضان 1430هـ

افتتاح عيادة التغذية بمركز الدير الصحي

افتتاح عيادة التغذية بمركز الدير الصحي
افتتاح عيادة التغذية بمركز الدير الصحي

الجفير - وزارة الصحة
قالت رئيس قسم التغذية بإدارة الصحة العامة نادية غريب خلال افتتاح عيادة التغذية بمركز بنك البحرين الوطني في الدير، إن المجتمع البحريني يعاني من زيادة في معدل انتشار الأمراض المزمنة كالسكر والضغط وغيرها وأمراض القلب، هذا فضلا عن أن ارتفاع معدلات السمنة وزيادة الوزن التي تعتبر من أحد أهم عوامل الخطورة للإصابة بالأمراض المزمنة، إذ يعاني نحو 55 في المئة من البالغين البحرينيين من سن 19 عاما فما فوق من زيادة الوزن والسمنة.
وأشارت غريب إلى أن العيادة ستقدم خدماتها تحت إشراف قسم التغذية بإدارة الصحة العامة بالتعاون والتنسيق مع الرعاية الصحية الأولية، وذلك تماشيا مع خطط وزارة الصحة واستراتيجيتها المستقبلية في السيطرة على الأمراض المزمنة والحد من انتشارها عن طريق الترويج لأنماط حياة صحية تعتمد على التغذية السليمة والرياضة، مفيدةً أن هذه تعد ضمن الخطوات نحو عيادات متخصصة تقدم العلاج والمشورة التغذوية المبنية على أسس علمية سليمة لجميع مرضى الرعاية الأولية الذين يعانون من الأمراض المزمنة المتعلقة بسوء التغذية.
ولفتت إلى أن العيادة ستقدم خدماتها لمرضى مركز الدير الصحي الذين سيتم تحويلهم من قِبل أطباء المركز بعد إجراء التقييم اللازم، وتعتمد هذه العيادة على فريق عمل يضم طبيبا وأخصائية تغذية مجهزين بالتقنيات الفنية اللازمة لتدريب المريض على مهارات الرعاية الذاتية والسلوك الغذائي بغرض مساعدته في التنظيم الصحي لنمط معيشته. وتقدمت بجزيل الشكر لجميع القائمين على تنفيذ هذا المشروع وجميع من ساهموا في إنجاحه.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:14 م

      و الله بهرجه إعلامية

      ياوزارة الصحة ما عندكم سوء البهرجة الاعلامية
      ومرض H1N1 فضجكم وبين ان مباني هش ينخر في الدود هل تنكرون النقص الحاصل في السلمانية والمركز الصحية من معقمات انت قمة الفشل ولازلت اتذكر عندما ظهر H1N1 صرحتون في الجرائد وقلت ان إجرائتكم لصدي المرض اشد من الدول الغربية والا اصحبت مراكزكم الصحية تفشى فيها المرض

    • صحتكم | 1:04 م

      واحنا؟

      عقبال مركز الشيخ سلمان الصحي

اقرأ ايضاً