العدد 2589 - الأربعاء 07 أكتوبر 2009م الموافق 18 شوال 1430هـ

البكري: يجب أخذ التراخيص اللازمة وإحترام القانون قبل تركيب أبراج الإتصالات

صرح عضو المجلس البلدي ببلدية المنطقة الجنوبية وعضو الدائرة الثالثة محسن البكري بأن المجلس البلدي بالمنطقة الجنوبية قد بادر بدراسة وضع أبراج الإتصالات وذلك من خلال اللجنة الفنية التي قدمت تقريرها رقم 8 والمنعقد بتاريخ 15/1/2009، وقد استند المجلس في تقريره إلى عدة جهات رسمية منها على سبيل المثال لا الحصر الإدارة العامة لحماية البيئة والحياة الفطرية وكذلك تقرير منظمة الصحة العالمية ((WKO)) والهيئة الدولية للإشعاع الغير مؤين ((ICHIRP)) إضافة إلى تقارير أخرى وورش عمل داخلية وخارجية حظرها بعض أعضاء المجلس البلدي والتي خلصت في النهاية إلى حقيقة علمية مفادها خلو إبراج الإتصالات من الأضرار المباشرة على البشر.

وعليه فقد قرر المجلس البلدي الموافقة على الترخيص لبعض هذه الأبراج في مناطق يعينها المجلس رغم تحفظ بعض أعضاء المجلس البلدي على تركيب الأبراج في الأحياء السكنية إلا أن العمل المؤسسي يقتضي الإلتزام بالمعايير الدولية وما تثبته الدراسات العلمية الموثوق بمصدرها.

كما أوضح البكري بأن إحتجاج المجالس البلدية ليس على تركيب هذه الأبراج وإنما على عدم أخذ التراخيص اللازمة وإحترام القانون الذي يلزم الشركات المعنية بإتخاذ الإجراءات اللازمة قبل الشروع في التركيب ناهيك عن هذه الكثافة المخيفة من أبراج الإتصالات التي لا يكاد يفصل بينها إلا أمتار قليلة ، هذا وإستغرب البكري من التصاريح الجوفاء التي يطلقها البعض دون سند علمي أو دراسة ، داعيا الجميع إلى التريث قبل الحكم على مثل هذه المواضيع حتى تتضح الصوره.


 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 4:58 م

      WKO

      والله سمعنه عن منظمة الصحة العالميه (WHO) بس (WKO)
      اول مره نسمع

    • زائر 5 | 11:07 ص

      يجب ازالة جميع ابراج الاتصالات القريبة من البيوت

      يجب ازالة الابراج القريبة من المساكن واللي تقع داخل المساكن لابد من ان نهنأ بعيشة هادئة بعيدة عن الملوثات رحم الله ياام اجدادنا عاشوا في النخيل والزرايع هنئيا لهم واحنا حسرة علينا عايشين وسط دوامات اشعاعية وكهرومغناطيسية ونصيح امراض وامراض

    • زائر 4 | 7:59 ص

      أورويا تمنع والبحرين تتجاهل

      الدول الأوربية تمنع إقامة أبراج تقوية الإرسال بالقرب من الأحياء السكنية. بينما في البحرين الأبراج تقام ليس بالقرب من المناطق السكنية فقط، إمنا وسط البيوت. لدينا في اسكان عالي برجا تقوية إرسال وسط البيوت، فوق بيت يتكون من 3 طوابق. وكل المواطنين منزعجين ورافضين وجود هذين البرجين.
      ولاكن لا حياة لمن تنادي. حقوق المواطن ضائعة، وحياته كئيبة حتى في بيته. إلى متى هذا الفساد!!! إلى متى هذا الإضطهاد واللعب على ذقون الناس بالتصريحات السخيفة والكاذبة. أزيلوا البرجان، أزيلوهما الآن.

    • زائر 2 | 6:54 ص

      ليش مايسوون شبكات مشتركة مثل العالم

      في الدول الغربية مايخلون اربعة ابراج صوب بعض لكل شركة برج وانما عندهم نظام انك حتى لو كنت متصل عن طريق برج الشركة اللي مشترك فيها وانت في السيارة لما تخرج عن النطاق يقوم برج شركة ثانية بتوصيلك وبهدي الطريقة ما يحتاجون يخلون حق كل شركة برج في نفس المنطقة

    • زائر 1 | 6:48 ص

      اسم 47

      الحين ماعندكم مواضيع غير الابراج الله يخليكم تعالوا حل مشاكل المواطنين مع البلديات تري ناس وايد تضرروا من بعض قوانين البلديات الدي ليس له جواب قانوني عطني جواب ليش مايسمح ان ابني حجره فوق الحجرة التي فوق الكراج هذا مثال واحد

اقرأ ايضاً