العدد 2595 - الثلثاء 13 أكتوبر 2009م الموافق 24 شوال 1430هـ

تفرغ مدرب منتخب شباب الامارات بعد نجاحه في مونديال الشباب

تفرغ مدرب منتخب شباب الامارات بعد نجاحه في مونديال الشباب
تفرغ مدرب منتخب شباب الامارات بعد نجاحه في مونديال الشباب

كوفىء مدرب منتخب شباب الامارات لكرة القدم مهدي علي بتفرغه من وظيفته لمواصلة مهمته مع المنتخب. جاء قرار التفريغ من الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ولي عهد دبي ورئيس مجلس دبي الرياضي "بتفرغ مهدي علي من وظيفته في هيئة الطرق والمواصلات تفريغا تاما من اجل مواصلة مهمته الوطنية مع منتخب الشباب والعمل مع المنتخبات الوطنية الاماراتية".

ونجح مهدي علي في قيادة منتخب الامارات للشباب الى احراز لقب بطل اسيا ثم اعده بطريقة جيدة للمشاركة في كأس العالم للاندية التي تختتم في مصر الجمعة المقبل حيث بلغ فيها الدور ربع النهائي.

حل منتخب الامارات ثانيا في المجموعة السادسة ضمن الدور الاول برصيد اربع نقاط، بفارق الاهداف امام جنوب افريقيا الثالثة ونقطتين خلف المجر، حيث بدأ مشواره بتعادله مع جنوب افريقيا 2-2 ثم فاز على هندوراس 1-صفر قبل ان يخسر امام المجر صفر-2.
وفي الدور الثاني، فازت الامارات على فنزويلا 2-1، لكنها خسرت بالنتيجة ذاتها امام كوستاريكا في ربع النهائي، فبعد ان تقدمت في الشوط الاول، انتزعت كوستاريكا التعادل وخطفت هدف الفوز في الوقت بدل الضائع من التمديد.
وكان منتخب الامارات شارك في كأس العالم للشباب للمرة الثالثة في ثالث مشاركة له، ففي ماليزيا عام 1997 نجح ايضا في بلوغ الدور الثاني، ثم كانت المحطة الثانية على ارضه وبين جمهوره عام 2003 حين حقق انجازا لافتا بقيادة نجمه اسماعيل مطر بالوصول الى ربع النهائي قبل ان يخسر امام نظيره الكولومبي صفر-1.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • ali khalifa | 6:54 ص

      يستاهل

      والله يستاهل المنتخب الاماراتي الوصول لقبل النهائي لمقابله البرازيل بس مع الاسف كان هناك تحيز واضح ضد المنتخب بداية من مباراتهم امام فنزويلا وعدم احتساب ضربتي جزاء ونهاية بمباراة كوستاريكا ونفس الاخطاء للحكام
      ويستاهل مدربهم والله اللي قدر يصنع منتخب نفتخر فيه كخليجيين بالمحافل الدوليه وعقبالك يالحمر

    • زائر 1 | 5:22 ص

      يستاهل

      يستحق ابو علي الله يعطيه العافيه ويستاهل
      المدرب الرائع

    • عشقي حسيني | 5:22 ص

      يستاهل بوخالد

      هذا التكريم العدل ويستهل بوخالد

اقرأ ايضاً