العدد 2598 - الجمعة 16 أكتوبر 2009م الموافق 27 شوال 1430هـ

الحكومة ترفض فتح المستشفى العسكري للمدنيين

رفضت الحكومة الاقتراح برغبة المقدم من مجلس النواب بشأن فتح المستشفى العسكري لعموم المواطنين.

وبينت أن «المستشفى العسكري أنشئ أساسا من أجل خدمة منسوبي قوة الدفاع، لذلك أخذ في الحسبان ومنذ تأسيسه خصوصية وطبيعة هذه المؤسسة العسكرية، فهو إحدى الوحدات العسكرية التي شكلت بأمر ملكي سامي ضمن الهيكل التنظيمي لتشكيلات ووحدات أسلحة قوة الدفاع»، ونوهت إلى أن «الرغبة تتعارض مع الأهداف والمهام التي أنشئ المستشفى العسكري من أجلها فإنه يتعذر معه على الحكومة الموافقة على ما جاء فيها».


الحكومة ترفض «فتح المستشفى العسكري للمدنيين»

الوسط - مالك عبدالله

رفضت الحكومة الاقتراح برغبة المقدم من مجلس النواب بشأن فتح المستشفى العسكري لعموم المواطنين.

وبينت أن «المستشفى العسكري أنشئ أساسا من أجل خدمة منتسبي قوة الدفاع، لذلك أخذ في الحسبان ومنذ تأسيسه خصوصية وطبيعة هذه المؤسسة العسكرية، فهو إحدى الوحدات العسكرية التي شكلت بأمر ملكي سامٍ ضمن الهيكل التنظيمي لتشكيلات ووحدات أسلحة قوة الدفاع».

ونوهت إلى أن «مهمته الأساسية هي تأمين الرعاية الطبية والصحية الميدانية للتشكيلات ووحدات الأسلحة خلال العمليات الحربية والتدريب والإسعاف وإخلاء ومعالجة وتأهيل الجرحى(...) والمحافظة على الصحة العامة بين منتسبي قوة الدفاع وتقديم خدمات الإسعاف والتعامل مع الكوارث، كما أن المستشفى العسكري يقوم بتقديم خدمات الطوارئ إلى جميع المواطنين»، وأكدت أن «الرغبة تتعارض مع الأهداف والمهمات التي أنشئ المستشفى العسكري من أجلها فإنه يتعذر معه على الحكومة الموافقة على ما جاء فيها».

إلى ذلك، قالت الحكومة في ردها على الاقتراح برغبة بشأن تحمل الحكومة قيمة الوصفات الطبية التي يقرر الأطباء صرفها للمرضى البحرينيين فقط في المستشفيات والمراكز الصحية الحكومية وهي غير متوافرة في الصيدليات الحكومية: إن «التوجيهات صدرت لوزارة الصحة للقيام بتوفير الكميات الكافية من الأدوية أو بدائلها، وأن تقوم الوزارة في الحالات التي تستدعي فيها حاجة أي مريض إلى دواء معين غير متوافر لديها بإصدار طلب شراء لتلك الأنواع من الأدوية أو توفيرها على حسابها وبالسرعة الممكنة».

وأوضحت الحكومة أن «وزارة الصحة تقوم بتوفير حوالي 1200 صنف من الأدوية وبكميات كافية في جميع المستشفيات والمراكز الصحية، ويتضح ذلك من خلال الزيادة الكبيرة في الموازنة السنوية التي تعتمدها الحكومة للأدوية والمواد الطبية».

وأشارت إلى أن «موازنة الأدوية ارتفعت حوالي 6 ملايين دينار العام 1997 إلى حوالي 22 مليون دينار العام 2008، علما بأن ما تم تخصيصه في موازنة الدولة للعامين الماليين 2009 - 2010 للأدوية والمستلزمات الطبية بلغ 29.8 مليون دينار للعام 2009 وحوالي 39.9 مليون دينار للعام 2010.

من جانب آخر، أكدت الحكومة، في ردها على الاقتراح برغبة بشأن التزام الحكومة بتمويل برنامج للتأمين الصحي للمسنين يتناسب مع احتياجات المسن للرعاية الصحية بالتنسيق مع شركات التأمين والتكافل والهيئات الرسمية ذات النفع العام في البحرين، أن وجود مشروع بقانون التأمين الصحي بالإضافة إلى قانون المسنين كفيل بتلبية الرغبة.

وأفادت الحكومة أن «الحكومة تقدم خدماتها إلى المسنين من خلال وزارتي الصحة والتنمية الاجتماعية، بالإضافة إلى الزيارات المنزلية للمسنين لتقديم الرعاية الطبية إليهم، إلى جانب عيادة صحة الوالدين وخدمات علاج أسنان كبار السن والعلاج الطبيعي».

وتابعت «كما تقوم الحكومة بتقديم خدماتها إلى فئة المسنين عبر الوحدات المتنقلة لرعاية المسنين لتقديم العناية التمريضية والرعاية التأهيلية المؤقتة لكبار السن».

واستطردت «بالإضافة إلى ذلك ما يتم تقديمه من خلال وحدة رعاية المسنين ووحدة الإقامة الطويلة بالمحرق وخدمات الطب النفسي، إذ يتم في سبيل الاهتمام بشريحة كبار السن تأهيل وتدريب الكوادر الطبية والتمريضية».

ونوهت إلى أن «العمل جارٍ على إقامة دور للوالدين بجميع مناطق البحرين التي ستتم إدارتها من خلال برنامج الشراكة المجتمعية مع الجمعيات الأهلية في المملكة وبالتنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية».

وأكدت أن «الاقتراح بقانون بشأن الضمان والتأمين الصحي للعاملين الأجانب وأفراد أسرهم المقيمين في المملكة الذي تمت صياغته وأحيل إلى السلطة التشريعية بعد صياغته في مشروع قانون في حال إقراره سيشكل لبنة أساسية لمد المظلة التأمينية على الجميع بمن فيهم الفئة المستهدفة من الرغبة (...) وسيدعم ذلك أيضا مشروع القانون بشأن ضمان حقوق المسنين المحال إلى السلطة التشريعية».


الحكومة: انتداب شركة لإعداد استراتيجية لنظم المعلومات الجغرافية

ذكرت الحكومة في ردها على الاقتراح برغبة بشأن تفعيل القرار رقم (3) لسنة 2004 بإنشاء وتشكيل اللجنة الوطنية لنظم المعلومات الجغرافية أن «اللجنة بصدد انتداب وتكليف شركة استشارية لإعداد إستراتيجية لنظم المعلومات الجغرافية بناء على الشروط المرجعية المعدة من قبل اللجنة».

وأملت أن «تتوصل الدراسة إلى توصيات جذرية ترمي إلى تطوير وإدارة نظم المعلومات الجغرافية في الحكومة ومملكة البحرين».

من جانب آخر، وافقت الحكومة على الاقتراح برغبة بتأجيل قرار قطع التيار الكهربائي عن محلات إقامة المواطنين من ذوي الدخل المحدود غير المسددين لفواتير الكهرباء والماء المتأخرة لمدد زمنية متفاوتة، وإعادة التيار إلى من قطع عنهم، ومعالجة المشكلة بوضع خطة زمنية منطقية لتسهيل تسديد المستحقات لكل فئة من فئات المستهلكين لهذه الخدمة العامة، وخاصة ذوي الدخل المحدود منهم.

ولفتت إلى أنه «تم توجيه هيئة الكهرباء والماء بوقف أي إجراءات بشأن قطع التيار الكهربائي والماء بالنسبة إلى الأسر من ذوي الدخل المحدود المدرجة أسماؤهم لدى وزارة التنمية الاجتماعية وتسدد المبالغ المستحقة عليهم لمدة سنة أو سنتين بحسب رغبة المشترك الراغب في التقسيط».

وقالت: «على أن يلتزم المشتركون بسداد المبالغ المقسطة في مواعيدها، إلى جانب دراسة كل حالة على حدة واتخاذ القرار المناسب بالنسبة إلى المشتركين الآخرين الذين يتقدمون بطلبات لتقسيط المبالغ المستحقة عليهم ويقدمون الأعذار المقبولة التي تمنعهم من سداد تلك المبالغ دفعة واحدة».

العدد 2598 - الجمعة 16 أكتوبر 2009م الموافق 27 شوال 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 48 | 4:16 م

      رد على الخال رقم 36

      أي بنروح أيران كل سنة وكل سنة وأنت موت قهر وي المجنسين ونت أصلك أيراني

    • زائر 47 | 4:07 م

      حمامة نودي نودي

      العيال يبون حليب والحليب عند البقر والبقر تبي حشيش والحشيش فوق الجبل و.............

    • زائر 44 | 2:02 م

      رد الزائر المجنس 32

      الهوية ضاعت في البلد لا تعرف البحرين من الاجنبي وخربين الديرة من المشاكل وييقول المجنسين ولاءهم للبلد هههههههه

    • زائر 43 | 1:10 م

      بدون تعليق

      رحوووووووووووووووووووووو ايران خلهم يعالجونكم والله بس ايران حق سواد الوجه

    • زائر 42 | 12:14 م

      الرد على الزائر رقم 33

      بختصار شديد يلي إنت تقول إنه المجنسين أوفى من أهالي هالبلد ، ليش ماتكون إنت يلي تقدم الولاءوالخدمة العسكرية والوفاء لوطنك ؟؟ بدل ماتخدم في أوطان الآخرين كالخدم ، بعد تسميها وفاء لنفسك؟ أنتم ذليلون فدنيا قبل الآخره ولا عز لكم والإنسان يلي ماعنده غيره و ولاء لوطنه لاخير فيه .. هذا يلي ناقص تسمعنا أقوالك الناقصه الرجاء خلك على هامش الموضوع كلامك لايتحف الآخرين بل تستصغر نفسك كثر ما إنت صغير ...

    • زائر 40 | 11:37 ص

      صح لسانك

      اي واللة هالمجنسين جذبوا الجذبة وصدقوها...واللة خرااااااطة...اهم لو يتسبحون لو مرة وحدة في الشهر بينبلعون شوي...ذبحووووووونا خيااااااااس...فشلونا...تمر عليك الحرمة صنااااااااان لاخر الشارع...وكل من قال بحريني.....هههههههههه

    • زائر 38 | 9:07 ص

      المجنسين

      على الاقل المجنسين اوفى منكم

    • زائر 37 | 8:42 ص

      مغسلة العقول

      السلام
      التجنيس داش في كل شي بل اقوول الف مره ان كان التجنيس جريمه فتجنيس العقول قذاره ومرض اصابنا ماذا تقول عن شخص لحم اكتافه من خير هذه الارض وولائه للخارج لن تجد هؤلاء الاشكال الا للاسف في مجتمعاتنا شخص للاسف بحريني فقط بالاوراق الرسميه فقط ولكن حبه وولائه لايران ماذا تقول عن هذا الشخص اي اشرف هذه الاشكال ام شخص عاش علي هذه الارض 10 سنوات او اكثر ثم جُنس وحبه وولائه لهذه الارض اصح يا نايم قبل ان تصحي

    • زائر 36 | 8:16 ص

      دنيا غريبه

      وبلادنا اغرب عذاري تسقي البعيدكلام الجميع اشيد عليه واضيف والله فشله نسمع عن الدول المجاوره مثل الكويت والامارات في رفع مستوى الفرد الاماراتي والكويتي وما تعمل من خلال وزاره الاعلام طبعا يعكس البلد وما تقدم وان خليت خربت لكن نتمنى ديرتنا نفسها تجعل المواطن البحريني بالدرجة الاولى ثم المجنس ولا قطر التجنيس صعب عندهم من عزتهم لانفسهم والبحرين يازعم ما يحتاج اقول موفره لهم كل شيء ابناء البلد ولا شيء كرم على اصوله نكته والله ومن حلاته هالمستشفى كله مرتزقه من الحارس والرسبشن الى الموظفين

    • زائر 35 | 6:42 ص

      مالت عليها من ديررررررررررررررررره

      تميزززززززززززز عيني عينك
      يفضلون المجنس المرتزق على البحريني
      والله ديرررررررررررررررره طرطررررررررررررررره
      ما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل فيكم

    • زائر 34 | 5:42 ص

      يا عالم صدق أو لا تصدق

      في ديره سوت نفس البحرين(من وين أجيها هالفكار) جمعت من شتى البلدان والصحاري وفضلتهم على صاحب الأرض و وفرت لهم الوظائف العسكريه والحكوميه وبنت لهم البيوت والفلل بعد أن صنعت لهم المستوطنات وخصصت لهم المستشفيات المميزه وباقي الخدمات اللي المفروض يتنعم بها المواطن وأمرتهم بأنجاب أكبر عدد من الأولاد والزواج بأكثر من زوجه حسب الظاهر ،و بالمقابل المواطن مو لاقي ياكل وعاطل عن العمل ومحروم من أبسط الحقوق . و مستشفى العسكري نقطه من بحر والمطلوب الصمت

    • يقولوا مواطنة | 5:28 ص

      زين من البحراني يشتغل شرطي..

      أقول زوج اختي شرطي طبعاً بعد معاناة، و اذا راحوا المستشفى و بعد العلاج، يقولوا لهم ما يصير نعطيكم الدوا لان ما يشتغل في قوة الدفاع، الدوا للهنود و الباكستانيين؟؟؟؟

    • زائر 33 | 5:24 ص

      شدعوه ياصاااحب

      يعني المدنين ماليهم رب والاالعسكرين على راسهم ريشه الحمدلله والشكر

    • زائر 31 | 4:36 ص

      بدون عنوان ؟

      العسكرى و ماادركم به . العلاج و العمليات و الاسره صار كله واسطه و اذا ماعندك احد تموت و لاحد يدرى عنك حتى الادويه صارة شحيحه و بعض الاحيان نشتريها من الصيدليه و السبب هولاء المرتزقه اللى ملو الديره و اخذو كل حقوق المواطن من سكن و اعمال و علاج و دراسه و البركه فى الحكومه ؟

    • زائر 27 | 3:56 ص

      مستشفى العسكرى فقط للاجانب

      ابصراحة الكل يقول من اللى يشتغل فى اقوة اغلبيتهم اجانب اليمنية والسودانيين والسوريين فهنيا لهم المستشفى العسكرى اما البحرينيين فليس لهم نصيب فمعظم الزوار والحمل من طخة ها الاجانب واحنا اذا نبى نولد لازم نقوم بوفع تامين وما الى ذلك فحق المواطن مسلوب ودمتم

    • زائر 26 | 3:38 ص

      لا أتشرف بالعلاج مع المجنسين

      هل أقبل على نفسي أنا المواطن البحريني الاصيل ابن حضارات هذا البلد من دلمون وتايلوس وأوال والدولة الجبورية والدولة العصفورية، هل اقبل على نفسي أن اتعالج مع محنسين جمعتهم الحكومة مثل القمامة من بلدانهم، ورغم انهم جاؤا للبحرين الا انهم ظلوا هم هم كالفحم لا يتحول للذهب: ثيابهم متسخة، ورائحتهم نتنة، منطقهم فظ، وأشكالهم غلط..اشلون اتعالج من هالحبربش والله لو أموت من المرض ولا أقعد انتظر دوري وقاعد على يميني سوري فايح من العرق وعلى يساري يمني يتمزمز بالقات ... من وين جايبين هالمخلوقات؟!!

    • زائر 25 | 3:36 ص

      اقتراح برغبة

      اقترح كوني مواطنة بحرانية أن يتم عمل شبكة مع المراكز الصحية والسلمانية للسيطرة على الخدمات الصحية من دواء ومواعيد ( لعيادات السلمانية والأشعة) وللحد من تلاعب هؤلاء اللاعبين بالوطن !!!
      يتعالجون في كل مكان العسكري وبعد يوم المراكز وبعدها السلمتنية وذلك للتسبب بالموت لنا وسرقة دوائنا وترسيله للطوائفهم ويمكن البيع بعد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    • زائر 24 | 3:31 ص

      ياعسكري---> إجعل نفسك عزيزة ولا تنعم أيضاً بخيرات المدني !

      المستشفى ليس إحتكارا لأحد من الواطنين حتى يتكلم البعض بالقول إن{المستشفى تم بناءه للعسكريين} ليش إنت مساهم في بناءه من مصروف جيبك الخاص؟؟إذاً كل واحد يتكلم بعقل وليس بطائفية.
      وآنه ماأشوف البلد في حال تأزم وحرب حتى تغلق الأبواب أمام المدنين وأعتقد إنت ياعسكري مثل ماتنعم بخير المدني ، والمدني ماعندنه مشكله في هذا الشئ ، لاتكون حقود وتقول المستشفى للعسكريين ، ولو كنت عزيز نفس إجعل نفسك عزيزة عن خيرات المدني ولا تشاركنا فيها ..

    • زائر 23 | 3:26 ص

      مستشفى المجنسين

      المقصود هو ان المستشفى العسكري أنشئ أساسا من أجل خدمة منسوبي قوة الدفاع، وهم المجنسين طبعا من ( اليمنيين والاردنيين والباكستانين والهنود والسوريين ) وليس للبحرينين الاصليين!!!!!

    • زائر 22 | 3:24 ص

      المستشفى الى

      المستشفى الى السودانيين + السوريين _ اليمنيين + الاردنيين + الهنود +الباكستان وباقي البحر .......

    • زائر 21 | 3:09 ص

      مستشفى للجلف

      أخذت موعد للعلاج في العسكري على حسابي الشخصي طبعًا , وانا قاعدة أنتظر دوري , كان خاطري اشوف بحرينية , كلهم مجنسين , سوريات وأردنيات ويمنيات , كلهم جلف , انقهرت عدل , اني بنت البلد أتعالج بفلوس , وهالجلف ببلاش . قهر أو لا

    • زائر 20 | 3:05 ص

      نؤيد التصنيف بشرط

      لا يعالج اي عسكري او احد من عائلته الا في المستشفى العسكري والعكس صحيح حتى تتساوى فرص العلاج والحصول على اسره ونرفض ان يكون مستشفى السلمانية للجميع وبعدين المدني لا يحصل في مستشفاه مكان وممنوع عليه المستشفى العسكري بعدين وين يطق براسه؟ اعتقد ماله الا المقابر يرتاح ويريح

    • زائر 19 | 2:56 ص

      WITH YOU

      بلادي الأولى عربيا في توفير العلاج والسكن للمرتزق أنجاز يظاف انا ومبروك المركز عقبال المركز الأول في طرد أبنائها

    • زائر 18 | 2:53 ص

      المستشفى العسكري مستشفى المجنسين

      مستشفى عسكري مستشفى المجنسين انا ادا اروح زيارة او طوارىء احس روحي اجنبي ماااادلي داخل المستشفى والمجنسين يلعبون اولادهم كانه مستشفى بناء الى الاجانب باحداث التقنيه والمستشفى مفتوح للطوارى المواطنين لكن (((ليس مجان)) لابد من دفع رسوووم عليك يامواطن الله كريم

    • زائر 17 | 2:35 ص

      والله البحرين أضحك

      قوة دفاع أغلبها أجانب ومجنسن مع العلم بأن البحريني يتمنى العمل في هذا المجال بدل الحفريات والمقاولات وغيرها..مميزات العسكري وظيفه مضمونه بالحكومه له وللأولاد فله فخمه بوادي السيل علاج مميز بالعسكري و جمعيات استهلاكيه خاصه ومدعومه قروض ميسره وووووو. أما المواطن البحريني وظيفه بالمقاولات 200دينار عقد كل ستة شهور ومهدد بالتسريح ، علاج بالسلمانيه موعد بعد ستة شهور عشان بندول وأدويه بسيطه مواد عدائيه باهضة الثمن ومن الأسكان شقق تمليك أو صندقات ذكيه وقرض مايصير الا بكفيل ووووووو.

    • زائر 16 | 2:30 ص

      سلام الله على البحرين

      مستشفي العسكري الى العسكريين ومن هم العسكريين المتجنسسسين و المرتزقة من البدوان والمتخلفيين وليس المستشفي العسكري فقط بل كا مستشفيات البحريين الي المتجنسسين وذهب الي السلمانية والي المراكز الصحية تجدهم في كل مكان مستشفي العسكري ممنوع على البحارنة فقط .

    • زائر 15 | 2:10 ص

      اه يازمان الردى

      في يوم من الايام كنت رايح البر الاباقوه صاد بتى حاله طارئه وديتها مركز الحرس الوطنى الاهو ه مركز الاجانب المجنسين قالو لىى روح الى طوارء العسكري رحت ماقصرو عالجو بتى بس الدكتور قال لازم ترقد تحت العنايه فى المستشفى جت ليي الممرضه وقالت بيكون عليك رسوم عن كل ليله اتنام فيها فى المستشفى قلت ليهم بانقلها الى مستشفا ثاني قالو ليي روح الى الرسبشن وخلص اجرائات النقل طلع بحرينى ولد حلال يشتغل عسكري قال ليي انليي يومين ابلاش بعدين تقدر تنقلها العنايه اهناك غير

    • ام محمد | 1:53 ص

      اكييييييييييد بترفض

      لان فاتحينه للجلف مالهم والمجنسيييييين في كل شي البحريني الاصيل مظلوم حتى في الرعاية الصحية و لو رحنا مستشفى العسكري ياخدون فلووس وعلى المجنسين ببلاش:(

    • زائر 13 | 1:47 ص

      وزارة الخارجية

      على الاقل ضيفوا منتسبين وزارة الخارجية وعوائلهم لان في اعتقادي هم يحتاجون اهتمام اكثر وخاصة بعد الغربة الي يعانون منها طول السنوات خارج بلادهم وللعلم مو كل موظف في الخارجية يقدر يروح الخاص ياريت مجلس النواب ينتبه لهذه النقطة ويحاول يلاقي لها حل بدل ما يبالغ يطالب ان يكون المستشفى للجميع
      مع احترامي الكبير للجميع المواطنين البحرينيين

    • زائر 12 | 1:33 ص

      من هم المنتسبون يامن رفضتم الأقتراح ؟

      هم فئه أغلبها بدويه جلبت من الصحراء وكانت تتعالج بالأعشاب ! عمي يتعالج عن مرض القلب بالعسكري ورحت وياه عشان الموعد وشفت المرضى مصطفين أشكالهم كأن قاعدين في الصحراء ناقصنهم الغنم والجماله و الربابا وكم خيمه والقهر أني أتعالج عن مرض -الحساسيه-مزمن يكلفني بالشهر أكثر من 45 دينار والأدويه مو موجوده بالسلمانيه لاكنها موجوده بالعسكري شفتها بنفسي.لكن يالله ماردت الا على هالسلفه ؟ وتقزر . ترى هم يستاهلون لأنهم يضحون برواحم عشان يحمون ديرتنا لأن البحرين تطلع من حرب ودش في حرب

    • زائر 11 | 1:19 ص

      دائما الأولى عربيا

      بلادي الأولى عربيا في توفير العلاج والسكن للمرتزق أنجاز يظاف انا ومبروك المركز عقبال المركز الأول في طرد أبنائها

    • زائر 10 | 1:01 ص

      صادني حادث ومات المتسبب وطردوني من العسكري

      من بعد الحادث طردوني لأني مدني وبحراني وبالليل رحت السلمانية وإلى ألحين ما أتعالجت وكل دكتور يفلتني على الثاني والتأميتات تنصلت وراسلت التأمينات لاتصرفون تعويض ولا ولا إلا بعدالرجوع للتأمينات .
      حلوا ما دام حاطين بالكم على التعويض وبس ،خلوا بالكم من المواطن أشوي علشان يرتاح ضميركم مو تدبوحونه وتمشون في أجنازته .
      بحراني مدعوم سياره بسياره!

    • sadady | 12:44 ص

      البحربيني اولآ والبحريني الاصلي آخرشي

      الحكومة تريد البحريني وليس البحريني الاصلي وهذه هي من التمييز في البحرين

    • زائر 9 | 12:33 ص

      اقرأ جيداً

      المستشفى العسكري للعسكريين ( سواء أجانب أو بحرينيين)
      ماتعرف تقرأ؟؟؟؟؟

    • زائر 8 | 12:24 ص

      حلوة والله

      حلوة يا حكومة كثري منها . المستشفى العسكري ليهم وحتى مدارس الحكومة انملت على آخرها منهم وحتى لو جو بحرينيين بيسجلون اولادهم في هالمدرسة ما يقبلونهم لأنها امتلت منهم لحد التخمة مثل اللي يصير الحين في مدرستنا. مااقول الا لك الله يا بحرين

    • زائر 7 | 12:18 ص

      مستشفى المجنسين

      هذا المستشفى حرام علينا حلال للباكستانيين والهنود والأردنيين والسوريين واليمنيين قمة التمييز في بلد الديموقراطية والقانون.

    • زائر 6 | 12:09 ص

      الحكومه الموقره

      ياحكومتنا الموقره عليج بالعافيه بالمستشفى العسكري , بس لاتخلون منتسبي القوه يتعالجون بالمستشفيات العاديه ولا تزاحمونا في كل شيء , ةخلو منتسبى القوه وعوائلهم المجنسه يتعالجون عندكم واحنا بنكون بالف خير منكم ومنهم ,, لاتنسون الداكتره العدله خذوهم لكم والكحيانين خلوهم لنا !!!

    • زائر 5 | 12:04 ص

      الحكومة ترفض فتح المستشفى العسكري للمدنيين

      اذا فتحوه للمواطنين راح تمتلئ الاسرة وين راح يحطون المجنسون اذا مرضو

    • زائر 4 | 11:41 م

      خله يقدم خدمة للاجانب

      لنا الله والمستسفى السلمانية (سوق المركزي) من كثر المرضى

    • زائر 3 | 11:22 م

      سترواي

      عالجو السورين والاردنين والجلف والبكاستنين احنا السكان الاصليين خالونا نتعالج في مركز سترة احنا اولاد البطة السودا المشتكى لله

    • زائر 2 | 11:12 م

      المستشفى العسكري للعسكرييين

      مع احترامي للمدنيين المستشفى بني في الاساس للعسكريين وكثر الله خير الملك انه سمح لبعض الحالات او الحالات الطارئه للمعالجه في المستشفى مع انه مستشفى عسكري وليس مدني.

    • زائر 1 | 9:05 م

      الحكومة ترفض فتح المستشفى العسكري للمدنيين

      المسشفى العسكري فقط للاجانب الذين يعملون في قوة الدفاع

اقرأ ايضاً