العدد 2600 - الأحد 18 أكتوبر 2009م الموافق 29 شوال 1430هـ

مالية النواب تناقش اليوم فتح اعتماد إضافي لموازنة الدولة

مالية النواب تناقش اليوم  فتح اعتماد إضافي لموازنة الدولة
مالية النواب تناقش اليوم فتح اعتماد إضافي لموازنة الدولة

تناقش لجنة الشئون المالية والاقتصادية في اجتماعها اليوم (الاثنين) برئاسة النائب عبدالجليل خليل مرسوم بقانون رقم (52) لسنة 2009 بفتح اعتماد إضافي في الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2009، والحساب الختامي الموحد للدولة للسنة المنتهية 2008.
كما ستناقش اللجنة الحساب الختامي لاحتياطي الأجيال القادمة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2008، بعد تدقيقيه من قبل ديوان الرقابة المالية، وذلك عملاً بحكم المادة (5) من القانون رقم (28) لسنة 2006، بشأن الاحتياطي للأجيال القادمة.
وعلى جدول أعمال اللجنة المالية كذلك عدد من الاقتراحات برغبة وهي: الاقتراح برغبة بشأن إنشاء محفظة مالية تخصـص للتعليـم والصحــة، والاقتراح برغبة بشأن قيام اللجنة العامة لصندوق التقاعد واللجنة العامة للتأمينات الاجتماعية بالاستثمار في القطاع الصناعي، بالاضافة إلى الاقتراح برغبة بشأن إنشاء صندوق لدعم المـوظفين البحرينيين المسرحيـن من القطـاع الخاص نتيجة الأزمة المالية.
كما ستستعرض اللجنة الاقتراح برغبة بقيام ممتلكات البحرين القابضة بإنشاء مشاريع كبرى توفر آلاف الوظائف للمواطن البحريني، والاقتراح برغبة بقيام الحكومة بإنشاء شركة مساهمة تقوم الحكومة بإنشاء شركة مساهمة تقوم بالمشاركة في تنفيذ المشروعات الكبرى بالمملكة.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً