العدد 2617 - الأربعاء 04 نوفمبر 2009م الموافق 17 ذي القعدة 1430هـ

رينو تنفي التكهنات بانسحابها من عالم فورمولا1

رينو تنفي التكهنات بانسحابها من عالم فورمولا1
رينو تنفي التكهنات بانسحابها من عالم فورمولا1

خالف المدير الاداري لفريق رينو الفرنسي المشارك في بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد جان فرانسوا كوبيه التكهنات بانسحاب فريقه من بطولة العالم، وكشف انه تمت الموافقة على ميزانية عام 2010، وان فريقه سيخوض غمار الموسم المقبل. واجتمع مجلس ادارة رينو في باريس أمس الأربعاء استثنائيا ما ظهر كأنها خطوة لاحقة لانسحاب فريق تويوتا الياباني من عالم الفئة الأولى وذلك بسب بالأزمة المالية العالمية.

وقال كوبيه لصحيفة "ليكيب" الفرنسية: "لقد تعاقدنا مع سائقينا، تم التصديق على الميزانية وتسجلنا في بطولة العالم. موسم 2010 قد بدأ بالنسبة لنا".
وقال كوبيه ان رئيس مجلس ادارة رينو اللبناني كارلوس غصن يتوقع موسما جيدا من رينو بعد "العودة الى المستوى الجيد". وتابع كوبيه: "لن نتوج أبطالا للعالم عام 2010، لكن نأمل أن نتحسن كثيرا".

وكانت شبكة "بي بي سي " البريطانية ذكرت أمس الأربعاء ان رينو تفكر اما بالانسحاب من البطولة أو البقاء مع تزويد الفرق الأخرة بمحركاتها. وكان الاتحاد الدولي للسيارات أعلن منذ شهرين انه وضع فريق رينو تحت المراقبة لمدة عامين، وأوقف المدير العام السابق للفريق الايطالي فلافيو برياتوري مدى الحياة بسبب فضيحة الغش التي تتعلق بجائزة سنغافورة الكبرى العام الماضي، بعدما كشف سائق رينو السابق، البرازيلي نيلسون بيكيت جونيور، ان ادارة الفريق طلبت منه خلق حالة اصطدام متعمدة لكي تدخل سيارة الامان الى ارض الحلبة ما يصب في مصلحة زميله الاسباني فرناندو الونسو.

وحلت رينو ثامنة في ترتيب الصانعين في موسم 2009-2010 الذي أسدلت الستارة عليه الأحد الماضي في جائزة أبو ظبي الكبرى. وكان صانع السيارات الياباني تويوتا أعلن انسحابه من بطولة العالم أمس الأربعاء وذلك لتخفيض نفقاته بسبب الأزمة الإقتصادية، بعد انسحاب هوندا مطلع الموسم الماضي لنفس الأسباب.


 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً