العدد 2640 - الجمعة 27 نوفمبر 2009م الموافق 10 ذي الحجة 1430هـ

الحلف الأطلسي في موضع العداوة للعرب والمسلمين

السيد محمد حسين فضل الله comments [at] alwasatnews.com

في الشأن الفلسطيني، يبعث رئيس وزراء العدوّ برسالة جديدة إلى العرب والمسلمين أمام الرئيس المصري، مفادها أنّ القدس هي «ضمن السيادة الإسرائيليّة وليست مستوطنة»، وبالتالي فهي خارج دائرة النقاش في أيّ مفاوضات مستقبليّة على المستوطنات، فضلا عن كونها عاصمة للدولة الفلسطينيّة المفترضة.

ومع ذلك، فلا نزال نسمع حديث السلطة الفلسطينيّة عن ضرورة تجميد الاستيطان ووقفه، بينما يثبّت العدوّ قواعد الاستيطان في الأرض وعلى امتداد الضفّة الغربيّة. وعلى خطّ آخر، ثار الحديث من فصائل المقاومة الفلسطينيّة عن تعهّدات بتطمين العدوّ، في الوقت الذي نعتقد فيه أنّه لا بديل عن سياسة إتعاب هذا العدوّ وإقلاق راحته؛ لأنّه لا مجال لطمّأنة أيّ احتلال، ولا سبيل لإخراج المحتلّ إلا بالمقاومة التي تمثّل الحدّ الأدنى من واجبات أيّ شعبٍ تجاه أرضه ومصيره.

وفي هذا السياق، فإنّنا ننظر بعين الخطورة الشديدة إلى إدخال كيان العدوّ في دوريّات الحلف الأطلسي البحريّة في المتوسّط، هذه الخطوة التي تجعل من المحتلّ ناظما للحركة الملاحيّة في المنطقة، ليمارس قرصنته المدعومة دوليّا تحت شعار مكافحة الإرهاب وتهريبِ الأسلحة، ونحذّر من أنّ الحلف الأطلسي يضع نفسه في موضع العداوة للعرب والمسلمين من خلال هذه الخطوة، وأي خطوة مماثلة، وهو ما لا يصبّ في مصلحة أحد.

أمّا لبنان، فإنّ على الجميع أن يسعى لاغتنام فرصة عودة التوازن إلى الحركة السياسيّة، بما يساهم في العمل المشترك لإيجاد حلول للمشاكل الاقتصاديّة والاجتماعيّة والصحّية التي تحاصر اللبنانيّين، وأن يُرفع الغطاء عن كلّ اللاعبين بالشعب في غذائه ودوائه ومقدّرات عيشه، وكلّ المفسدين الذين أرهقوا البلد طوال عقود من الزمن.

وإنّنا ـ في الوقت نفسه ـ نؤكّد على اللبنانيّين جميعا الارتقاء إلى مستوى التحدّيات الكبيرة التي لم يتوقّف العدوّ للحظة عن تحريك خطوطها تجاه لبنان، لا كبلدٍ مقاومٍ أثبت عصيانه على الاحتلال وقدرته على الانتصار فحسب، بل على لبنان النموذج في التنوّع والعيش المشترك، وهذا ما يتطلّب تعزيز قدرة لبنان على مواجهة أيّ عدوان، عبر جيشه ومقاومته، وتأكيد عناصر الوحدة الإسلاميّة والوطنيّة انطلاقا من وحدة القيم التي أكّدتها الرسالات السماويّة، قيمِ العزّة والحرّية والمحبّة والتعاون في سبيل الخير.

إقرأ أيضا لـ "السيد محمد حسين فضل الله"

العدد 2640 - الجمعة 27 نوفمبر 2009م الموافق 10 ذي الحجة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً