العدد 2678 - الإثنين 04 يناير 2010م الموافق 18 محرم 1431هـ

تخارج المساهمين من شركة ريل لاندز

مشاريع جديدة لـ «ريل كابيتا»

أعلنت شركة ريل كابيتا، هذا الشهر، تخارج المساهمين من شركة ريل لاندز التي أسست العام 2006، واستثمرت في بيع وشراء الأراضي في المواقع الاستراتيجية بمملكة البحرين ودول الخليج.

وفي بيان صحافي أصدرته «ريل كابيتا»، قال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي، محمد الطواش: «إنه من دواعي سرورنا أن تقوم شركة ريل كابيتا بتخارج المساهمين من (ريل لاندز)؛ إذ تم الايفاء بالأهداف المرجوة من تكوين شركة ريل لاندز بدليل حصول المستثمرين على العوائد المرجوة خلال فترة الثلاث سنوات، وهي مدة الاستثمار في هذا المشروع».

وأوضح الطواش، أن «ريل لاندز» تم إنشاؤها في الربع الثاني من العام 2006 برأس مال مدفوع بقيمة 25 مليون دولار بهدف الاستثمار في بيع وشراء الأراضي في المواقع الاستراتيجية في مملكة البحرين ودول الخليج والتي بلغت إجمالي مساحتها مليونا قدم مربع ونيف، تتعدد استخداماتها ما بين استثمارية (تجارية أو سكنية)، صناعية، أو لبعض الخدمات والأنشطة التجارية. وبناء عليه تم اختيار المواقع الآتية: في البحرين: البسيتين، الحد، أم الحصم، راس زويد، بالإضافة إلى بعض الأراضي في منطقة السيف.

في الإمارات: روضة أبوظبي ودانة أبوظبي. في سلطنة عمان: أراضي البركة بمدينة مسقط. أما في المملكة العربية السعودية فقد تم اختيار أرض الفرسان بالدمام.

و قد حققت «ريل لاندز» أداء متميزا للتخارج وذلك للمواقع الاستراتيجية للأراضي المستهدفة للشراء والإرتفاع المطرد في أسعار الأراضي كونها تمثل استثمارا مضمونا وآمنا نسبيا، وخصوصا في منطقة الخليج، وذلك لتلبية الطلب على المشاريع الإسكانيه ومشاريع التطوير الأخرى في المنطقة. أضف إلى ذلك أفضلية الهيكلة القانونية لتملكها خلال فترة الاستثمار والتي حددت بثلاث سنوات كان خلالها الطلب على شرائها متزايدا وكل ذلك يصب في مصلحة المستثمرين. وقد تجلى ذلك عن طريق تحقيق نمو في رأس المال يقدر بـ 23 في المئة خلال العام الأول من استثمار رأس المال وعندها تم توزيع أرباح نقدية قيمتها 20 في المئة من رأس مال الشركة على مساهميها.

العدد 2678 - الإثنين 04 يناير 2010م الموافق 18 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً