العدد 2681 - الخميس 07 يناير 2010م الموافق 21 محرم 1431هـ

اتفاقية تعاون بين جامعة سيدة اللويزة وجامعة البحرين

وقع رئيسا جامعة البحرين وجامعة سيدة اللويزة اللبنانية اتفاقية تعاون بين الجامعتين وذلك إثر لقاء رئيس جامعة البحرين إبراهيم جناحي رئيس جامعة سيدة اللويزة الأب وليد موسى.

فقد نقل الموقع الالكتروني لصحيفة «لبنانيون فايلز» أن رئيس جامعة سيدة اللويزة (اللبنانية) الأب وليد موسى التقى رئيس جامعة البحرين إبراهيم جناحي في حضور كبار المسئولين في الجامعة.

وأضاف الموقع أن الرئيسين بحثا شؤون التعليم العالي والتعاون بين الجامعات العربية بهدف إنمائها وتقدمها أكاديميا وإنسانيا، وبعد ذلك وقع الطرفان اتفاقية تعاون بين الجامعتين، وتبادلا الدروع التذكارية باسم الجامعتين، ثم قام جناحي بجولة في أرجاء الجامعة.

وقال جناحي: «إن زيارتي لجامعة سيدة اللويزة هي تعبير عن علاقتنا الأكاديمية بلبنان وشعبه منذ سنوات طويلة. ونحن نقدر لهذه الجامعة دورها الحضاري ونأمل دوام التعاون لأننا بذلك نؤكد الأخوة الحقيقية بين الجامعات في العالم العربي». وردّا على سؤال: لماذا اهتمامكم بجامعة سيدة اللويزة، أجاب جناحي: «سمعت الكثير عن الجامعة من خلال وجودي في بعثات بحثية، ثم تم التواصل واتفقنا على التبادل الطالبي والأكاديمي (أساتذة) وخلق مشاريع مشتركة، وهو ما يحتاج اليه البلدان والمؤسستان الجامعيتان، والظهور بنموذج العمل العربي المشترك الذي من دون شك أخذ منحى بطيئا بالتواصل لأسباب كثيرة»، مثنيا على «الأيدي البيضاء للبنانيين التي ساهمت في تطوير جامعة البحرين».

العدد 2681 - الخميس 07 يناير 2010م الموافق 21 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً