العدد 2714 - الثلثاء 09 فبراير 2010م الموافق 25 صفر 1431هـ

حلبة البحرين شارفت على إنهاء استعداداتها لـ «السباق الأول»

30 يوما فقط على الحدث الرياضي الأهم في الشرق الأوسط

اقتربت حلبة البحرين الدولية من إنهاء استعداداتها الجادة لاستضافة جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا1 2010 والمقرر إقامتها في الفترة من 12 وحتى 14 مارس/ آذار المقبل مع تبقي شهر واحد فقط على إقامة الحدث الرياضي الأهم في الشرق الأوسط.

وكانت حلبة البحرين الدولية دونت نجاحا مشرفها في سجلاتها قبل بدء الموسم الجديد حين كسبت ثقة الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) بتنظيمها لأولى جولات الجائزة الكبرى الأمر الذي يتكرر لمرة الثانية بعد العام 2006.

وتشهد حلبة البحرين الدولية في الوقت الراهن حالة من الاستنفار منذ الإعلان عن العد التنازلي لإقامة السباق، الأمر الذي انعكس على وتيرة العمل المتسارعة في تجهيز المضمار والمباني الخاصة بالفرق وبرج كبار الضيوف وأجنحة الضيافة والكثير من مرافق الحلبة الحيوية.

حلبة البحرين الدولية مستمرة في عملها الدؤوب من أجل ضمان جودة الجولة البحرينية المتوقع لها أن تسجل أرقاما قياسية في عدد المشاهدين على مستوى العالم، عطفا على التغييرات الكبيرة التي طرأت على البطولة بدءا بدخول أربعة فرق جديدة ووصولا بالحركة النشطة لانتقالات السائقين ودخول أسماء شابة إلى البطولة، وانتهاء بعودة الأسطورة وبطل العالم 7 مرات الألماني مايكل وماخر.

وعكفت حلبة البحرين الدولية في الأيام القليلة الماضية على صيانة جميع مرافقها والتأكد من جوانب السلامة على المضمار وتحديث أجهزة النظم التقنية بما يضمن لها استضافة سلسلة للحدث الرياضي والاجتماعي والتجاري الأبرز في منطقة الشرق الأوسط.

وتبذل حلبة البحرين الدولية مجهودا جبارا للوقوف على جازيتها قبل استضافة أي من فعالياتها طوال العام، الأمر الذي ساهم في حصدها للكثير من الجوائز والاشادات بنجاحها الكبير في تنظيم الأحداث الدولية.

ويعتبر مضمار حلبة البحرين الدولية واحد من الوجهات المفضلة لأشهر السائقين العالميين في سباقات الفورمولا1، لطالما تمكن من خطف الأنظار منذ الوهلة الأولى لتشييده في العام 2004، وذلك عطفا على جودة مرافقه والخدمات المميزة التي يوفرها للفرق والسائقين.

وبدأت حلبة البحرين الدولية في العمل على التغييرات التي استحدثت على مسار حلبة البحرين الدولية عطفا على الموافقة التي تلقاها من الاتحاد الدولي للسيارات، وذلك لضمان الانتهاء منها قبل وقت كاف من إقامة الحدث في الأسبوع الثاني من مارس المقبل.

وشرع القائمون على تجهيز المضمار بمواصفاته الجديدة في بدء عملهم بإجراء التغييرات المهمة على مسار المضمار الرئيسي لسباقات الجائزة الكبرى بعد المنحنى الثالث، استعدادا لتشغيله في السباق الرئيسي.

وستقود التغييرات على الحلبة إلى تفعيل جوانب هامة أخرى كالحصول على زوايا جديدة للتصوير التلفزيوني واستحداث منعطفات ضيقة بعد المسارات المستقيمة الأمر الذي يزيد من صعوبة بعض المناطق على الحلبة.

وبهذا التغيير سيزيد طول حلبة الجائزة الكبرى من 5.411 كيلومتر إلى 6.229 كيلومتر كما أن عرض المسار سيزيد من 14-13 إلى 14-35 مترا، بواقع 23 منعطفا 10 يسار 13 يمين و7 مسارات مستقيمة، في حين يتوقع لسباق الفورمولا1 أن يشمل يبلغ نحو 49 لفة.

وتتضمن التحديثات والتطويرات في حلبة البحرين الدولية على مرافق ذات جودة عالية يأتي في مقدمتها مضمار الحلبة وبرج كبار الشخصيات المكون من ثمان طوابق (برج صخير)، أجنحة ضيافة لكبار الشخصيات، مقاعد المشاهدين التي يبلغ عددها 45 ألف مقعد. إلى جانب المدرّج الرئيسي لـ 10.500 مشاهد ويحتوي على أجنحة ضيافة من الدرجة الأولى و47 جناح ضيافة لكبار الشخصيات في مدرّج الواحة والمدرّج الرئيسي والمجمّع المكون من مباني البادوك والصيانة والذي يستوعب جميع فرق الفورمولا 1 مع سياراتهم، معدّاتهم، تقنييهم، موظفيهم وإدارييهم.

ومدرج مجمع الواحة الذي يحتوي على 3 آلاف مقعد، ومبنى صيانة ثان للسباقات المساندة والفريق التقني الخاص باختبارات السيارات.

وكذلك مركز التحكم بالسباق الذي يحتوي آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة ويضم 32 كاميرا مراقبة بنظام تحكم عن بعد مع إمكانية تكبير الصورة مما يسمح لمسئولي السباق متابعة مجريات السباق بدقة كبيرة من المركز الرئيسي، ومركز الموارد التقني المخصص لوحدة التحكم والتدقيق الخاصة بالفورمولا 1.

والمباني المخصصة لـ 18 فريق سباق عالمي. ومباني الإدارة والضيافة، والمركز الطبي المجهّز حسب المقاييس والمواصفات العالمية الصارمة الخاصة بالهيئة الطبية للاتحاد العالمي للسيارات وقوانين السباقات العالمية، ومركز للبث التلفزيوني للمحطات العالمية والإقليمية، والمركز الإعلامي الذي يتسع لـ 500 صحافي مع 260 شاشة تلفاز.

ومركز المصورين الذي يتسع لـ 120 مصور عالمي وإقليمي، والأنفاق الموجودة تحت الحلبة لتنقل السيارات والمشاة، والمنطقة المخصصة للبيع والتسوق، ومواقف السيارات التي تتسع لـ 13 ألف سيارة.

ويمكن للراغبين في حضور سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا1 للموسم الجديد شراء تذاكرهم عبر الموقع الإلكتروني لحلبة البحرين الدولية www.bahraingp.com والذي يتضمن أيضا مزيد من خدمات الشراء الخاصة بالتذاكر وعروض الحلبة المختلفة أو الاتصال بالخط الساخن 17450000. أو من خلال مراكز البيع التابعة لحلبة البحرين الدولية والمتواجدة في مجمع السيف والبحرين سيتي سنتر.

العدد 2714 - الثلثاء 09 فبراير 2010م الموافق 25 صفر 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً