العدد 2746 - السبت 13 مارس 2010م الموافق 27 ربيع الاول 1431هـ

"الصحة": إجراء عملية دقيقة لزراعة جهاز الكتروني في الأذن الوسطى لتصحيح السمع

الفريق الطبي الذي اجرى العملية مع المريض
الفريق الطبي الذي اجرى العملية مع المريض

تم بمجمع السلمانية الطبي إجراء عملية جراحية دقيقة للأذن الوسطى لزراعة جهاز الكتروني حديث لتصحيح السمع، وهو واحد من ستة أجهزة من نوعها وفرتها وزارة الصحة البحرينية للمرضى المصابين بضعف السمع بدرجة متوسطة إلى شديدة، والذين لا يستفيدون من المعينات السمعية العادية ولا تنطبق عليهم شروط زراعة القوقعة. وتعتبر وزارة الصحة البحرينية أول وزارة صحة عربية توفر مثل هذا النوع المتطور من أجهزة السمع الإلكترونية للزراعة في الأذن الوسطى لتصحيح السمع ويسمى الجهاز "فايبرانت ساوند بريدج".
وقد قام جراح و استشاري الأذن والأنف والحنجرة ورئيس فريق زراعة القوقعة بمجمع السلمانية الطبي، جاسم جمال،بإجراء العملية الجراحية الدقيقة لزراعة هذا الجهاز الإليكتروني في الأذن الوسطي يوم الأحد 7 مارس/ آذار الجاري.
وتعد هذه العملية من العمليات الجراحية المعقدة ومن الدرجة التخصصية الثالوثية، حيث يحتاج الجراح إلى خبرة كبيرة في الجراحات الدقيقة للأذن و الأجهزة اليكترونية التي تتم زراعتها في الأذن مثل القوقعة الإليكترونية.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 12:17 م

      زائر 1

      بالتوفيق الى الجميع ان شاء الله

    • زائر 2 | 11:38 ص

      بالتوفيق

      أسووود أطباء البحرين ... بس لو تتوفر ليهم الفرصة والإمكانيات واهتمام الوزارة بتطويرهم وابتعاثهم للدراسة العليا كان البحرين من زمان صارت دولة للسياحة الطبية من الأشقاء في دول المجلس

    • زائر 1 | 10:55 ص

      ويليييييييييييييي

      هههههههههههههههههههههههههههههههههه
      ضحكني الخبر , أصلن متى عرفو دكاترنا يسون شي وانا قريت مره انه في الولآيات المتحده الامريكيه هشي قديم بنسبه لهم وهناك عدهم عادي كئنك شارب بندول مو مسوي عمليه واهني الحين يازعم مسوين شي عظيم ههههههههه يالله الحمد لله والشكر لك يارب ههههههههه

اقرأ ايضاً