العدد 2746 - السبت 13 مارس 2010م الموافق 27 ربيع الاول 1431هـ

مجلس الوزراء يخصص اعتماداً مالياً إضافياً لدعم الصيادين عن الأضرار البيئية

جلسة مجلس الوزراء اليوم (بنا)
جلسة مجلس الوزراء اليوم (بنا)

قرر مجلس الوزراء في جلسته اليوم برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة تخصيص اعتماداً مالياً إضافياً لدعم الصيادين عن الأضرار البيئية يبدأ صرفه خلال العام الجاري من خلال صندوق تعويضات الصيادين، إلى جانب تكليف صندوق العمل بمواصلة دعم الصيادين من خلال تقديم المساعدات لهم والإسهام في توفير مستلزمات الصيد ومتطلباته للصيادين.
كما وجه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بسرعة إتمام مشروع مرفأ المنامة وتجهيزه على أفضل مستوى مرافقياً وخدماتياً من أجل تقديم أفضل الخدمات للصيادين.
بعدها وجه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بضرورة المحافظة على الأماكن التاريخية والتراثية، موجهاً سموه الوزارات والأجهزة ذات العلاقة إلى التنسيق الفعّال فيما بينها بالشكل الذي يحفظ الطابع التراثي ويعزز المكانة التاريخية للمواقع المختلفة في مملكة البحرين عند الشروع في تنفيذ المشروعات التطويرية.
ووافق المجلس على إنشاء مقراً للمركز العربي لتطوير المحتوى الالكتروني في مملكة البحرين، ويهدف هذا المركز إلى تطوير المحتوى الالكتروني العربي وتعزيز محركات البحث باللغة العربية وبناء القدرات في مجال الحكومة الالكترونية.
وتمهيداً لتدشين وتطبيق المشروع الوطني المتكامل للمراسلات والأرشفة الحكومية الالكترونية "المكتب الالكتروني"، فقد وجه مجلس الوزراء جميع الجهات الحكومية بالتقيد باستخدام البريد الالكتروني الحكومي في تداول المراسلات المتعلقة بالعمل الحكومي وعدم استخدام البريد الالكتروني الخاص.
وأحاط وزير العمل المجلس علماً بتراجع نسبة البطالة من 3,8 في المئة في شهر يناير/ كانون الثاني 2010 إلى 3,7 في المئة في شهر فبراير/ شباط 2010 وذلك بحسب التقرير الإحصائي الشهري لمستحقي إعانة وتعويض التعطل وبيانات التدريب والتوظيف والشواغر الوظيفية ، والذي أشار أيضاً إلى أن نسبة البطالة بين الذكور أقل من 1 في المئة وللإناث حوالي 2,8 في المئة، علماً بأن الشواغر الوظيفية بلغت 12256 شاغر بالإضافة إلى 3124 فرصة تدريبية .
كما وافق المجلس على الرغبتين المرفوعتين من مجلس النواب الأولى بشأن تزويد جسور المشاة بمصاعد كهربائية، والثانية بشأن عمل صيانة شاملة للحدائق الموجودة في محافظة المحرق.
ووافق المجلس وأحال إلى السلطة التشريعية على مشروع قانون بالموافقة على الاتفاقية الدولية رقم (138) لسنة 1972 بشأن الحد الأدنى لسن الاستخدام والذي يهدف لحماية الأطفال والأحداث وصون حقوقهم في الحصول على التعليم الإلزامي المقرر داخل كل دولة وحظر تشغيل الأطفال حتى سن الثامنة عشر في الأعمال التي يحتمل أن تُعرض صحتهم أو سلامتهم أو أخلاقهم للخطر.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 10 | 4:29 م

      لاتوجد اسماك في البحر

      نعم لاتوجد اسماك في البحر بسبب التلوث والدفان يوم امس ذهبت للصيد ولكن لم يحالفني الحض لئن السمك هرب وانقرض مثل صافي لصنيفي واللانقراض سوف يطول الماطن الاصلي في هديرة

    • زائر 9 | 3:48 م

      اضرار نفسية

      ولماذا لايعوضون طلاب الطب والله لازم يعتصمونويتمرمطون وبعدين يقولون سوين ليهم مكرمةليش ماتعوضونهم عن سنوات الغربة والاموال الهائلة ومعظمهم قروض ارجو الحل

    • زائر 8 | 3:01 م

      وعوود مؤجلة

      تخصيص الاعتماد المالي للصيادين غشواية عن الدفان وسرقة الاراضي الله يكون في عون هالمساكين لولاهم مادقنا السمك وانشاء الله ماينسونهم العام الجاري

    • زائر 7 | 12:14 م

      مبروكين

      تدمير بيئة بحرية من اجل حفنة دنانير والادهى تعويض البحارة بحفنة دنانير وكان ليس للمواطن الموجود على هذه الجزيرة حق التمتع بجمال طبيعتها وبيئتها النظيفة .. قفوا قليلا وانصفوا ضحايا المعامير والقرى القريبة منها من المصانع الملوثة للبيئة .. لن اتكلم عن تلوويث المجتمع بالمجنسين الغير مستحقين للجنسية البحرينية فقد يعتبر هذا سخفا في التفكير ولكن حين يقال عن احد ما انه بحريني فلابد ان ينطلق لسانه بالعربية .. عفوا فقد لوثتم اللغة العربية ايضاً. !!!

    • زائر 5 | 11:54 ص

      ن

      بعد التلويح باالاضراب لا يحركم الا الاحتجاج

    • زائر 3 | 11:36 ص

      وزير فلتة وينه السنوات التي مرت على البحرين

      ما شاء الله ان شأ الله سوف لانعرف في قاموسنا كلمة بطالة مادام وزير العمل يعمل بكل جهد انا اتوقع نهاية السنة ما في احد عاطل عن العمل وحتى الاجنة في بطون امهاتهم سوف تكون الوظيفة جاهزة بأسمائهم في حالة الولادة بسلامه

    • زائر 2 | 11:07 ص

      نتمني من الله

      ياريت يابوعلي تصدر اوامرك بخصوص الميزانيه للمعاقين ويكون في ميزان حسناتكتري المعاقين اضرفهم صعبه مايعلم ابه الا الله

اقرأ ايضاً