العدد 2760 - السبت 27 مارس 2010م الموافق 11 ربيع الثاني 1431هـ

"الإثمار" يتحول إلى بنك تجزئة إسلامي

اجتماع الجمعية العمومية للمساهمين
اجتماع الجمعية العمومية للمساهمين

أبلغ رئيس مجلس إدارة بنك الإثمار صاحب السمو الملكي الأمير عمرو محمد الفيصل المساهمين اليوم باستلام البنك موافقة شفهية من مصرف البحرين المركزي للمضي قدماً في تنفيذ خطط إعادة التنظيم، على أن يستلم البنك الموافقة الخطية لاحقاً.
جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية للمساهمين، والذي عقد بفندق الدبلومات. وقد أبلغ رئيس مجلس إدارة بنك الإثمار صاحب السمو الملكي الأمير عمرو محمد الفيصل المساهمين بأن البنك سيشرع في تنفيذ خطط شاملة لإعادة التنظيم مع شركته التابعة والمملوكة بالكامل له، مصرف الشامل. إن عملية إعادة التنظيم هذه، والتي سيتحول بنك الإثمار بموجبها إلى بنك إسلامي رائد، تتمثل في توحيد موارد كلا البنكين، مما سيخلق بنكاً واحداً ذا ترخيص إسلامي يركز على الخدمات المصرفية بالتجزئة ويتسم بكفاءة أكثر وبقوة أكبر، وذلك تحت العلامة التجارية لبنك الإثمار.
وقال رئيس مجلس الإدارة: "لقد استلم مجلس إدارة بنك الإثمار أمس تأكيدات شفهية من مصرف البحرين المركزي بالموافقة على خطط إعادة التنظيم، وأنه يجري في الوقت الحالي إصدار الموافقة الخطية. إن هذه الخطوة ستسمح لنا بتحويل بنك الإثمار من بنك تقليدي استثماري إلى بنك إسلامي يركز على خدمات التجزئة ".
وفي أعقاب إعادة التنظيم هذه، وكجزء من الخطة الإستراتيجية الثلاثية الجديدة التي وافق عليها مجلس الإدارة، فإن بنك الإثمار سيركز على تطوير عملياته في قطاع التجزئة، وذلك بالاعتماد على توسيع نطاق المنتجات والخدمات وقنوات التوزيع، وتوسيع نطاقه الجغرافي في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي عبر تقديم مجموعة واسعة من الخدمات المصرفية للشركات. ولتمويل هذا التوسع المخطط له، فقد أعلن بنك الإثمار عن مبادرات تهدف إلى زيادة رأس المال إلى مبلغ يصل مجموعه إلى 400 مليون دولار.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:00 م

      بالتوفيق

      بالتوفيق للبنك ولينا احنا بما ان احنا طلاب بنوك اسلامية :D ونتمنى نتوظف في هالبنك

    • زائر 1 | 1:35 م

      مبروك

      انشاء الله الى الامام يا بنك الاثمار و الشامل نتمنى جميع البنوك تتحول الى بنوك اسلامية انشاء الله

اقرأ ايضاً