العدد 2766 - الجمعة 02 أبريل 2010م الموافق 17 ربيع الثاني 1431هـ

مشروع كاريكاتيري وحدوي

حمد الغائب hamad.algayeb [at] alwasatnews.com

منوعات

طرحت مؤخرا وعبر صفحة/ جدار الفيس بوك لبيت الكارتون العربي فكرة من شأنها أن تجمع شمل رسامي الكاريكاتير العرب بطريقة جميلة ومُبتكرة، عاونني وشجعني عليها الزميل نضال هاشم من الأردن القائم على موقع بيت الكارتون مشكورا.

ملخص الفكرة أن يتفق الرسامون على فكرة معينة يتم نشرها في صحفهم التي يعملون بها في يوم مُحدد وتتكرر هذه الطريقة كل أسبوعين بموضوع جديد بشكل مبدئي حتى يكون هناك يوم واحد في الأسبوع يطرح فيه الرسامون فكرة واحدة تُطرح كل بمنظوره ووجهة نظره، والرسامون غير العاملين في الصحف يتم نشر أعمالهم في موقع بيت الكارتون الالكتروني.

فقد لاقت هذه الفكرة استحسان الغالبية الساحقة من أعضاء بيت الكارتون وهو الموقع الذي يعتبره الرسامون محور وملتقى طرح وعرض الأفكار، تجاوب الرسامون بأنفسهم وتم تداول الموضوع الأول والذي سيكون منتصف شهر أبريل/ نيسان الجاري وسيكون موضوعنا عن «القدس» وسيليه «الفقر» وتتوالى الأفكار من الزملاء الرسامين لتوضع في أجندة يتم تعميمها عليهم عن طريق جدار الفيس بوك للموقع أو عن طريق بريدهم الالكتروني.

هذه المشاريع الكاريكاتيرية الوحدوية التي تستغل الفضاء الالكتروني بشكل صحيح، وترى نتائجها كل في مساحته الكاريكاتيرية، هي مشاريع جميلة نتمنى المزيد منها.

إقرأ أيضا لـ "حمد الغائب"

العدد 2766 - الجمعة 02 أبريل 2010م الموافق 17 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً