العدد 2768 - الأحد 04 أبريل 2010م الموافق 19 ربيع الثاني 1431هـ

مركز البحرين التجاري يتلون بالأزرق احتفاء بيوم «التوحّد»

مركز البحرين التجاري العالمي
مركز البحرين التجاري العالمي

تحول مركز البحرين التجاري العالمي في المنامة إلى «معلم أزرق» بعد إضاءته بالأنوار الزرقاء ضمن الحملة العالمية للتوعية بمرض التوحد وزيادة معرفة العالم بهذه الحالة الناتجة عن خلل في الدماغ، وذلك ليلة الخميس الماضي، الليلة الأولى من شهر التوعية بالتوحد وعشية اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد.

وانضم المركز إلى معالم عالمية شهيرة لإحياء اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد يوم الجمعة 2 أبريل/ نيسان. ونظمت هذه المبادرة العالمية التي تدعمها الأمم المتحدة منظمة «التوحد يتحدث» (اوتيزم سبيكس)، أكبر المنظمات العالمية المناصرة لقضية التوحد، وذلك لزيادة الوعي بهذا الخلل الدماغي الذي يبلغ عدد المصابين به حول العالم الآن أكثر من 67 مليون شخص.

وقال مدير مكتب البحرين في شركة DTZ بوب اديسون: أراد مركز البحرين التجاري العالمي أن يمثل مملكة البحرين في حملة «أشعلوا الأنوار الزرقاء» بهدف زيادة الوعي بمرض التوحد في مجتمعنا المحلي. وتؤكد مشاركتنا هذه التزامنا بحماية صحة الأطفال في بلدنا والعالم. ونحن ننضم إلى كثير من الأمم في إحياء هذا اليوم واستخدامه لطرح قضايا صحية واجتماعية متعلقة بالتوحد وبالتالي خلق التعاطف مع المصابين بهذا المرض وزرع الأمل فيهم ودمجهم في مجتمعاتهم.

وأضاف «باعتباره معلما حضاريا للمملكة وللعالم في مجال العمارة المستدامة يأمل مركز البحرين التجاري العالمي أن تساهم مشاركته في هذه الحملة جنبا إلى جنب مع معالم شهيرة أخرى مثل مبنى امباير ستيت في نيويورك في زيادة المعرفة ليس فقط بمرض التوحد وإنما أيضا بمملكة البحرين على الساحة العالمية».

وكان اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد تم اعتماده رسميا في قرار صدر بالإجماع عن الجمعية العامة للأمم المتحدة العام 2007 ما جعل هذا المرض واحدا من بين ثلاث قضايا صحية فقط تخصص لها الأمم المتحدة أياما خاصة.

العدد 2768 - الأحد 04 أبريل 2010م الموافق 19 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 1:36 م

      هذا احنه

      والله مو ماخذين من هالبنايات الا الكلام الفاضي يشغلون الناس القاعدة في بيوتها امثالنا بدل الاجانب اللي يتمتعون باوفيسات تطل على اجمل مناطق البحرين
      والله حاله

    • زائر 3 | 5:32 ص

      غريب الدار

      يعني الون بيعالجهم حلو مشاكل المرضى ومشاكل السلمانيه

    • 14 نور | 2:44 ص

      الى مزيد من الاهتمام والتوعية

      ادعوا للمصابين بهذا المرض بالشفاء العاجل ولذويهم بالصبر على تربيتهم وحزاهم على رب العالمين

    • زائر 2 | 12:54 ص

      بحرينية مسلمة سنية شيعية علوية

      فن عجييييييييييييييييييييييب

    • زائر 1 | 12:41 ص

      وين الأزرق؟

      هذا الخبر المفروض تحطونه في الصفحة الأخيرة كونها ملونة والشي اللى تبون تبينونه في الخبر هو اللون الأزرق حاطينه داخل والصورة أبيض وأسود يعني الصورة ما أضافت شي للخبر أقصد في الجريدة الورقية ؟؟

اقرأ ايضاً