العدد 2792 - الأربعاء 28 أبريل 2010م الموافق 13 جمادى الأولى 1431هـ

الاتفاق بالتفوق على التضامن الرابح الأكبر من الجولة 19

الأهلي يعود للصدارة والنجمة يتحول للثالث في دوري كبار اليد

لا شك أن الاتفاق يعتبر أكبر المستفيدين من الجولة 19 بعد أن تمكن من التفوق على التضامن في أهم مباريات الجولة بنتيجة 25-24، وخسارة باربار أمام الأهلي بنتيجة 33-36، إذ تحول من المركز السادس إلى المركز الرابع المؤهل إلى المربع الذهبي وإكمال أضلاعه بعد الوصول المسبق للأهلي والشباب والنجمة.

ويأتي النادي الأهلي كثاني أكبر المستفيدين من الجولة 19 إذ تمكن من هزيمة باربار وخدمة الدير الذي تغلب على النجمة بنتيجة 32-28، وبذلك اعتلى الصدارة برصيد 53 نقطة وهو رصيد النجمة والشباب إلا أن أفضليته تكمن في حسبة الأهداف في المواجهات الثلاث فيما بينهم، وبقي الشباب في المركز الثاني، فيما النجمة الذي تحول للمركز الثالث أكبر الخاسرين، وباربار الذي فقد فرصة خطف المركز الرابع ثاني أكبر الخاسرين ولكنه لا يزال في صلب المنافسة.


المنافسة على المركز الرابع

يعتبر المقود في يد لاعبي الاتفاق ومدربهم الوطني عادل السباع، والجولة 20 هي الحاسمة بشكل كبير، فالاتفاق في المركز الرابع برصيد 43 نقطة متساويا مع التضامن في النقاط متفوقاً بأفضلية الفوز بفارق هدف من حيث عدد الأهداف المسجلة ومتفوقا على باربار بفارق نقطة واحدة فقط.

الاتفاق والتضامن وباربار تنتظرهم مواجهة قوية في الجولة المقبلة، فالأول سيلاعب الشباب، والثاني سيلاقي الأهلي، والثالث سيواجه النجمة، بما معنى أن الثلاثي المتنافس على المركز الرابع سيواجه الثلاثي المتأهل للمربع الذهبي الساعي إلى تأمين المركز الأول أو الثاني على أقل تقدير لكسب الأفضلية خلال ترتيب مباريات المربع، وبالتالي فإن المواجهات الثلاث ستكون حامية الوطيس.


حظوظ الاتفاق

وفي حال فوز الاتفاق على الشباب بغض النظر عن نتيجة مباراتي التضامن وباربار فإنه سيكون قاب قوسين أو أدنى من الوصول للمربع الذهبي لأنه سيكون مطالبا بالفوز على أم الحصم وقبل ذلك البحرين، وهاتان المواجهتان تعتبران في المتناول بالنسبة له بالنظر لفارق الإمكانيات والنتائج المسجلة في المواسم الماضي والقسم الأول على أقل تقدير.


حظوظ التضامن

التضامن وإن كان متساويا مع الاتفاق برصيد 43 فقط إلا أن موقفه معقد وبحاجة إلى أن يبذل جهدا مضاعفا خلال الجولتين المقبلتين إلى جانب حاجته إلى فقدان الاتفاق ولو نقطة واحدة أمام الشباب، فالتضامن الوحيد من بين الفرق الثلاثة المتنافسة على المقعد الرابع أمامه مباراتان قويتان، الأولى مع الأهلي في الجولة 20 والثانية مع الشباب في الجولة 21.


حظوظ باربار

الموقف الأصعب لباربار صاحب الـ 42 نقطة بفارق نقطة عن الاتفاق والتضامن، وتنتظره مواجهة صعبة جدا أمام النجمة، وليس أمامه سوى الفوز لا غيره على أمل أن يسقط الاتفاق أمام الشباب والتضامن أمام الأهلي أو الشباب حتى ينتقل للمركز الرابع رقميا، بعد ذلك سيكون أمام مواجهتين سهلتين بالنسبة له أمام سماهيج والاتحاد وبإمكانه الخروج بالنقاط الست من هاتين المواجهتين، ولكن فوز الاتفاق بالذات سيبخر آماله بشكل نظري.


فيم يفكر الثلاثة الأوائل

كما هو معروف بالنسبة لنظام المربع الذهبي، أن صاحب المركز الأول سيلاعب الرابع، والثاني سيلاقي الثالث، وهناك أفضلية لصاحبي المركز الأول والثاني في أن الفوز يؤهلهما بشكل مباشر إلى المباراة النهائية، وخسارتهما ليس معناها الخروج بل أمامهما فرصة أخرى بلعب مباراة أخرى يمكنهما من خلالها التعويض.

وتأهل الأهلي والشاب والنجمة المبكر للمربع الذهبي أمر إيجابي بالنسبة لهما بلا أدنى شك، ولكن إنهاء الدور التمهيدي في المركزين الأول أو الثاني سيعطيهما الموقع الأكثر مثالية، وبالتالي فإن المواجهتين المتبقيتين بينهم (الأهلي مع النجمة – الأهلي مع الشباب) ستكون قمة في الإثارة، والمجال مفتوح على مصراعيه أمام الثلاثة للانقضاض على المركزين المثاليين.

العدد 2792 - الأربعاء 28 أبريل 2010م الموافق 13 جمادى الأولى 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:51 ص

      أهلاوي

      أهم شيئ ان باربار خارج المربع لأن نريد مباريات المربع يكمل فيها الفن وأي فن عند باربار غير الفوضى والإشتباكات

اقرأ ايضاً