العدد 2798 - الثلثاء 04 مايو 2010م الموافق 19 جمادى الأولى 1431هـ

سجن مدرس بريطاني 10 سنوات لبيعه مؤثرات عقلية

حكمت المحكمة الكبرى الجنائية برئاسة الشيخ محمد بن علي آل خليفة وعضوية القاضيين محمد الرميحي، وعلي الكعبي، وأمانة سر ناجي عبدالله بسجن مدرس بريطاني متهم ببيع مؤثرات عقلية، لمدة 10 سنوات وتغريمه 5 آلاف دينار، فيما برأته المحكمة من تهمة استيراد المؤثرات العقلية.

وأفادت المحكمة بأنها لا تطمئن إلى ما قرره شهود الإثبات بخصوص استيراد المتهم للمؤثرات العقلية، وخصوصاً أن تحريات الشرطة لم تدل على أن المتهم استورد المؤثرات العقلية وتشكك في صحة الاتهام.

وكانت النيابة العامة وجهت إلى المتهم أنه في 20 أكتوبر/ تشرين الأول استورد بقصد البيع مؤثراً عقلياً في غير الأحوال المرخص بها قانوناً، كما حاز وأحرز بقصد التعاطي مؤثراً عقلياً في غير الأحوال المرخص بها قانوناً.


سجن مدرس بريطاني 10 سنوات لبيعه مؤثرات عقلية

المنطقة الدبلوماسية- علي طريف

حكمت المحكمة الكبرى الجنائية برئاسة الشيخ محمد بن علي آل خليفة وعضوية القاضيين محمد الرميحي، وعلي الكعبي، وأمانة سر ناجي عبدالله بسجن مدرس بريطاني متهم ببيع مؤثرات عقلية، لمدة 10 سنوات وتغريمه 5 آلاف دينار، فيما براءته المحكمة من تهمة استيراد المؤثرات العقلية.

وأفادت المحكمة انها لا تطمئن إلى ما قرره شهود الإثبات بخصوص استيراد المتهم للمؤثرات العقلية وخصوصا أن تحريات الشرطة لم تدل على أن المتهم استورد المؤثرات العقلية وتشكك في صحة الاتهام.

وكانت النيابة العامة وجهت إلى المتهم أنه في 20 أكتوبر/ تشرين الأول استورد بقصد البيع مؤثرا عقليا في غير الأحوال المرخص بها قانونا، كما حاز وأحرز بقصد التعاطي مؤثراً عقليا في غير الأحوال المرخص بها قانونا.

وفي الجلسة الماضية أنكر المتهم التهمتين الموجهتين إليه، إلا أنه وفي النيابة العامة ذكر أنه أحضر المؤثرات العقلية من بريطانيا من قبل 3 أسابيع قبل القبض عليه، كما أنه اعترف ببيع المؤثرات وأنكر تعاطيها، وأفاد بأنه يبيع القرص الواحد بعشرة دنانير.

وتتحصل وقائع القضية في ورود معلومات أن المتهم يحوز مواداً مخدرة بقصد البيع، فتم استصدار إذن من النيابة العامة بعد التأكد من صحة المعلومات والاستعانة بأحد المصادر السرية الذي اتصل بالمتهم وطلب منه شراء المؤثرات العقلية (27 قرصاً بمبلغ 260 ديناراً)، وتم الاتفاق على المكان والزمان وتم القبض على المتهم الذي عثر في جيب بنطاله على المبلغ المصور.

العدد 2798 - الثلثاء 04 مايو 2010م الموافق 19 جمادى الأولى 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 3:02 ص

      فهموهه

      هذا بريطاني يعني خط احمر,بكرة أو بعد سيخرج من السجن بأوامر ملكية حسب الطلب المقدم,وهذا نوع من أنواع الحيل الاعلامية للتلاعب على ذقون البحرينيين الاصليون,فهمتوهه؟ز

    • زائر 4 | 2:34 ص

      بحرانيه وأفتخر

      افتكت الزهره من عدوه

    • زائر 3 | 2:29 ص

      غريب الدار

      ليش ما يعرض على المستشفى يمكن مختل عقليا

    • زائر 2 | 1:42 ص

      هذا الحكم شكلى

      سوف يسجن لبضعة أشهر ثم ستتقدم السفارة البريطانية فى البحرين بطلب ترحيله لبريطانيا بحجة أن يمضى فترة السجن هناك وعندما يصل لبريطانيا سوف يطلق سراحه مع منعه من السفر للبحرين لكى لا يكشف امره ... معروفه السالفة وهذا بريطانى موب هندى أو بنغالى علشان تسكت عنه سفارته وتخلى البحرين تلعب بحسبته.

    • زائر 1 | 9:30 م

      عشر سنوات وايد صراحه..

      وثانيا هذا بريطاني مو برازيلي او كولومبي عشان تلعبون في حسبته لعب .بتطلعونه كلش كلش مع التنفيذ .

اقرأ ايضاً