العدد 2799 - الأربعاء 05 مايو 2010م الموافق 20 جمادى الأولى 1431هـ

كادر «الكهرباء» خاص وسري

عقيل ميرزا aqeel.mirza [at] alwasatnews.com

مدير التحرير

وصلتني هذه الرسالة من مجموعة من موظفي هيئة الكهرباء والماء، وأعتقد أن من واجب المعنيين في الهيئة أن يطمئنوا موظفيهم ولا يتعاملوا مع المعلومات المتعلقة بكادرهم الجديد على أنها معلومات مخابراتية لا يجوز لأحد الاطلاع عليها، وهي معلومات تهم جميع الموظفين من صغيرهم إلى كبيرهم، إلا إذا كان ما جاء في الرسالة أدناه حقيقة وهو أن الرواتب العالية ستذهب في جيوب علية القوم وسيتنافس عموم الموظفين على الفتات، وهو ما يجب أن ترد عليه الهيئة عاجلاً إن كان لهؤلاء الموظفين قيمة على مكاتب المسئولين، وهذا نصها:

«الكاتب/ عقيل ميرزا

طالعتنا صحيفة الوسط - متفردة - بخبر مفصل عن زيادة رواتب وساعات عمل موظفي هيئة الكهرباء والماء.

دعني أحدثك قليلاً عن ما يدور و يُتناقل بين ممرات مكاتب ومرفقات الهيئة، ما ينبس به موظفو الهيئة من مخاوف وترقب.

كما هو بديهي ومتوقع، فقد استبشر موظفو الهيئة بخبر زيادة الرواتب حتى مع زيادة ساعات العمل، وراح المعظم يبالغ في أحلامه وتفصيل خططه المالية القادمة بناء على زيادة راتبه. أخذ الموظفون يقررون درجاتهم الوظيفية ويحسبون علاواتهم المرتقبة.

في هذه الأثناء ولحين تطبيق الكادر الجديد في شهر يوليو/ تموز المقبل، ونتيجة لفضول الموظفين على معرفة تصنيفهم على الجدول المرفق مع قرار الزيادة، أخذت الهيئة بالرد على استفسار الموظفين فيما يتعلق بساعات الدوام الرسمي ونظام الإجازات من دون إجابة الموظفين على سؤالهم الرئيس عن درجاتهم/ رواتبهم المرتقبة، وتم إخبارهم بأنهم بصدد تلقي رسالة شخصية في شهر يونيو/ حزيران المقبل بتفاصيل الزيادة والعلاوات المستحقة.

ما يدور الآن على لسان الكثيرين، وما يحاول القريبون من مصادر القرار أن يوصلوه لمعظم الموظفين، أن الزيادة لن تكون كما يتوقعها ويترقبها جل موظفي الهيئة. بل إن الأخبار ترجح بقوة أن تكون الزيادة لعلية الموظفين ابتداءً بمديري الإدارات وصولاً إلى الرئيس التنفيذي للهيئة.

أي أن الزيادة المجزية ستكون من نصيب «العلية» ونصابهم بضعة عشرات، مقابل زيادة عادية لآلاف الموظفين.

وحتى تتضح الرؤية أكثر، فإن الحد الأدنى لراتب مدير الإدارة حسب جدول الرواتب القديم هو 1364 ديناراً، وسيقفز على أقل تقدير (حسب المتوقع والمتداول نبساً هذه الأيام) 2625 حسب الجدول الجديد، إضافة للعلاوات الكبيرة التي ستجاوز الراتب لأكثر من ثلاثة آلاف دينار.

بدأ الإحباط يسود بين الموظفين، وتم تجميد التفاؤل لحين وضوح الأمور. وحق للموظفين التساؤل عن غرض الإدارة العلياء وراء السعي الحثيث للتحول لهيئة منذ عدة سنوات، ومن ثم وراء إقرار مجلس الوزراء للوائح الخاصة بالهيئة والتي تحوي زيادة الرواتب وساعات العمل. فهل كان غرض «علية» القوم بحبحة أنفسهم، وزيادة ساعات عمل باقي الموظفين مقابل فتات يسير.

أخي الكاتب عقيل ميرزا...

هناك الكثير من التخوف، والترقب لهذه الزيادة. وإن صدقت هذه المخاوف فسيستشري الإحباط بين الموظفين ويتغلغل بين ساعات دوامهم التي ستطول من دون أن تطول رواتبهم. وهنا لن تحقق الهيئة أهدافها المنشودة بالارتقاء بقطاع الكهرباء والماء الذي لا يخفى عليك مدى أهميته.

أتمنى أخي الكاتب أن تسطر هذا الصوت على مساحة مقالك الرائع...

ودمتَ كاتباً متألقاً».

إقرأ أيضا لـ "عقيل ميرزا"

العدد 2799 - الأربعاء 05 مايو 2010م الموافق 20 جمادى الأولى 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 9:32 ص

      كلام صحيح

      نعم الكلام صحيح.. هذا اللي نسمعه في هذي الأيام.. الكل يقول إن الزيادة للكباريه.. ؟
      يعني زيادة دوام وشغل على شوية دنانير.
      ومثل ما قال الكاتب اذا الكلام غلط خل يردون

    • زائر 8 | 6:05 ص

      في الكهرباء كما في غيرها

      البلد قائم على أنواع من التفرقة العنصرية في كل أماكن العمل ولا يوجد بلد في العالم يمكن ان ينافس البحرين في طريقة التعامل بالطائفية والعنصرية والمحسوبية وغيرها من الأمور التي تنخر
      في بنية الوطن وفي كل المجالات وكل الكلام الذي يدور عن المساواة بين المواطنين كلام فاضي والعمل دائما بعكسه أي أن المساواة لا مكان لها
      في البحرين التفرقة والإضطهاد وغيرها منتشرة كالنار في الهشيم

    • زائر 7 | 4:15 ص

      خاص وسري

      تذكرني هذا المصطلح المكتوب على ملفات المرضى
      ذهبت الى مشفى في الشقيقة الكويت بعد وعكة صحية المت بي وقام الدكتور ببعض الفحوصات الصبية منه المنظار ودعى ال د. الملافقين لمشاهدة نتائج المنظار في نفس الوقت قال هذا ممنوع عندنا في البحرين وهذا خاص وسري حسب النظام هناك قال الدكتور من حق المريض ان يعرف عن حالتة حتى جلس مع الدكتور 10 دقائق هذا ماحدث لى بالضبط !!!!!

    • زائر 6 | 3:35 ص

      تقى البتول

      حقا انها قهرباء كما قلت في السابق ياولدى . فالموظفين والعاملين الصغار في هذه الوزارة لهم الله . ومهما قلنا ومهما فعلنا فالهوامير الكبار سيساعدون ربعهم . ويتركون الضعفاء والغصة في حلوقهم . لكم الله ايها المستضعفون في الارض . وحسبنا الله ونعم الوكيل .

    • زائر 5 | 3:20 ص

      الحجى

      في هيئة الكهرباء والماء . وفي كل الاقسام العمل يقوم به الفنيين والكل يعلم وخاصه في قسم التشغيل .وللاسف ليس لهم اي تقدير من قبل المهندسين .والدليل على دالك ادا غاب المهتدس العمل يمشي ولا كنه في اي شيئ اي حظورك كما كنت غائبا اي يقوم الفني بعمل المهندس .اما ادا غاب الفني يقومون باسرع وقت لاستدعاء فني اخر . ما اقول الا فازت عبيد ابها وخابت منها احرار .

    • زائر 4 | 1:42 ص

      الى شيخ نواف الرئيس الفعلي للهيئة

      سؤالي الى شيخ نواف
      الى متى تتركون التوظيف الى الاهواء الطائفية وكانكم تريدون ان تقموا بعملية احلال ولكنها عملية احلال العنصر الفاشل مكان العنصر الناجح, ان سيركم في هذا الاتجاه يولد قناعه تامه بانكم تسيرون في اتجاه الخصصه لان الشركات لن تاخذ منشائات بموظفين فاشلين وهذا ماانتم تعلمون عليه
      الله ينتقم من الظالم للمظلوم

    • زائر 3 | 1:39 ص

      الله لكم ياموظفين الهيئة

      من قال ان المهندسين يستقيلون من الهيئة, اصلا ان اغلب المهندسين غير مؤهلين عمليا لان اغلبهم اولا عمي وخالي وجلساء مجالس علية القوم.
      الهيئة التي تتشدق بتوظيف الكفائات اصبحت مرتع للموظفين الفاشلين في هذه الأونه والسبب الطائفية فمن يحملون الدبلومات في الهيئة اصبحوا مثل الذين عندهم ثانويه, اغلب الموظفين الجدد هم اما ممنبريون او اصاليون التوظيف اصبح بنفس طائفي قبيح حتىانك تسال الموظف متىتخرجت يقول لك هذا العام وبالغصب تخرجت اما من هو من الطرف الاخر يبقى سنين وسنين.

    • زائر 2 | 1:16 ص

      الخصخصة

      ما يحدث ان الكثير من مهندسي ومسؤولي الهيئة بدأوا يستقيلون بشكل جماعي فما كان منهم إلا ارضائهم. وكذلك الهيئة تتجه إلى الخصخصة ولايوجد افضل من عمل هذا الكادر المزيف لصغار الموظفين لحثهم على اللجوء للتقاعد وبذلك تخلى الساحة للقيام بالخصخصة. لعبة مكشوفة ياشيخ نواف تبغي تسوي مثل ماسوى عطية الله وتكون في مصافه. القوم ابناء القوم

    • زائر 1 | 12:35 ص

      الى متى

      كل شيء بات سرياً منذ ظهور التقرير المثير للجدل إلى العلن وأكثر شيء سرية أسماء الموظفين في المؤسسات والوزارات ففي وزارة الأشغال مثلاً يعلن عن الوظائف في الأردن ومصر ويفاجىء الموظفين البحرينيين بشغل وظائف من هؤلاء كل يوم ويبدو أن المواطنون يسيرون في طريق رسم لهم ولأبنائهم لا يعلم نهايته إلا الله

اقرأ ايضاً