العدد 2810 - الإثنين 17 مايو 2010م الموافق 03 جمادى الآخرة 1431هـ

تحطم طائرة على متنها 38 راكبا في أفغانستان

تحطم طائرة على متنها 38 راكبا في أفغانستان
تحطم طائرة على متنها 38 راكبا في أفغانستان

أعلنت وزارة الداخلية الافغانية ان طائرة تابعة لشركة طيران بامير المحلية تحطمت في افغانستان اليوم (الاثنين) وقالت إن الطائرة كان على متنها 38 راكبا وطاقم مكون من خمسة أفراد وبينهم بعض الأجانب.
واختفت الطائرة حوالي الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي (0330 بتوقيت جرينتش) اثناء رحلتها من مدينة قندوز الشمالية إلى العاصمة كابول. وعادة ما تجتاز الطائرات منطقة هندو كوش الجبلية عبر هذا الممر. وقال زماراي بشاري المتحدث باسم وزارة الداخلية لرويترز عقب تلقي تقرير من شركة الطيران الافغانية الخاصة "أؤكد أن طائرة تقل 38 راكبا إضافة إلى طاقم من خمسة افراد تحطمت في مكان ما في ممر سالانج ."
ويقع ممر سالانج على مسافة حوالي 100 كيلومتر شمالي العاصمة كابول على ارتفاع نحو أربعة آلاف متر. ولم يتسن على الفور معرفة سبب الحادث لكنه جاء في ظل سحب كثيفة وأمطار في كابول ومحيطها. وقال بشاري "يشير تقرير شركة بامير إلى إن عددا من الاجانب كانوا على متن الطائرة" مضيفا أنه طلب من القوات التي يقودها حلف شمال الاطلسي المساعدة في تحديد مكان الطائرة بالاستعانة بطائرات دون طيار. وقال متحدث باسم القوات التي يقودها حلف شمال الاطلسي إن طائرات ارسلت للبحث عن الطائرة المفقودة.
وتعتبر شركة بامير واحدة من أكبر ثلاث شركات طيران خاصة في أفغانستان وتنظم معظم رحلاتها داخل افغانستان.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:23 م

      هذه سنه كوارث الطيران والكوارث الطبيعية من زلازل وبراكين وفيضانات - ام محمود

      الطائرة سقطت فوق الجبال في منطقة وعرة وعلى متنها 43 راكبا بسبب سوء الأحوال الجوية من أمطار وسحب داكنة .. يجب أن يكوت للأرصاد الجوية دور في حركة الطيران والملاحة لتنبيه الطيارين بالمخاطر المحتملة.

    • زائر 2 | 1:04 م

      لاتركبون طائرات

      خلااص لاتسافرون بطائرات .. وااجد يطيحون ..

    • زائر 1 | 8:30 ص

      الله يستر

      استر ياربي كل يوم وطائرة طايحه
      استر علينه يارب وآمنه في اوطانه

اقرأ ايضاً