العدد 2825 - الإثنين 31 مايو 2010م الموافق 17 جمادى الآخرة 1431هـ

"تمكين" تطلق صندوقاً بـ 10 ملايين دينار لدعم 1000 مؤسسة صغيرة ومتوسطة

"تمكين" تطلق صندوقاً بـ 10 ملايين دينار لدعم 1000 مؤسسة صغيرة ومتوسطة

الوسط - محرر الشئون المحلية  

تحديث: 12 مايو 2017

كشف رئيس مجلس إدارة صندوق العمل "تمكين" نزار البحارنة عن إطلاق صندوق برأس مال 10 ملايين دينار يخصص لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم في البحرين.
وذكر البحارنة أن المشروع يستهدف دعم 1000 مؤسسة صغيرة ومتوسطة حيث سوف يوفر المشروع الدعم خلال فترة سنتين، كما أنها سوف تتابع أيضاً لمدة سنتين بعد أن تمنح الدعم للتأكد من استفادة هذه المؤسسات للدعم.
وتقوم سياسة الدعم على أن تقدم تمكين دعماً لجميع البرامج بواقع 70%، بالإضافة إلى دعم رسوم التأمينات الاجتماعية يكون للبحرينيين فقط بمقدار 100%، وبموجب الاتفاق تستطيع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الاستفادة من أكثر من برنامج ولكن بمقدار المبلغ المحدد لها فقط، كما يمكن أن تستفيد المؤسسة من الدعم لمدة سنتين أو عند استنفاذ مبلغ الدعم، أيهما حل أولا.
وتشمل برامج الدعم المقترحة دعم دفع رسوم الخدمات (الكهرباء والمياه والاتصالات المتعلقة بالنشاط التجاري)، دعم رسوم التأمين الاجتماعي ودعم الرواتب للموظفين البحرينيين واستئجار المركبات و المعدات والتأمين على المباني والمعدات والمركبات.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 11:14 م

      مالفائدة من هذا الدعم وهناك مجموعة من التجار الصغار من الطائفة الشيعية يتدخل ما يسمى بجهاز الامن الوطني ويمنعهم من الحصول على سجلات تجارية او الارتقاء بسجلاتهم الى انشطة جديدة دون بيان او توضيح الاسباب ؟
      هل لانهم شيعة ؟ ام لانهم محسوبون على المعارضة ؟ لاندري . لكن الذي نعلمه ان الامن يتدخل في ارزاق الناس ومعاشهم وان الحرس القديم لايزال يحكم البلد من خلف الستار

    • زائر 2 | 4:01 م

      الاقتصاد البحريني

      "تمكين"او صندوق العمل تطلق صندوق بـ 10 مليون دينار ..دعما للمؤسسات المتوسطة او الصغيرة " المتعثرة " هناك ازمة اقتصادية قادمة في ظل تجاهل الحكومة و تجاهل مجلس التنمية الاقتصادية .

    • زائر 1 | 11:30 ص

      جبورو

      إن شاء الله خطوة موفقة و الله يباركم لينه وليهم نسأل الله ان ييسرو ولا يعسروا.. ييسروا

اقرأ ايضاً