العدد 2865 - السبت 10 يوليو 2010م الموافق 27 رجب 1431هـ

المانيا تحرز برونزية كأس العالم بفوز مثير 3-2 على اوروجواي

بورت اليزابيث (جنوب افريقيا) - (رويترز) - أحرز سامي خضيرة هدفا بضربة رأس في الدقائق الأخيرة ليقود المانيا للفوز على اوروجواي 3-2 في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث في نهائيات كأس العالم لكرة القدم امس السبت.وسجل توماس مولر ومارسيل يانسن أول هدفين لالمانيا في الدقيقتين 19 و56 فيما سجل هدفي اوروجواي ادينسون كافاني ودييجو فورلان في الدقيقتين 28 و51.

وكرر الألمان بذلك فوزهم على اوروجواي في مباراة تحديد المركز الثالث بعد تفوقهم عام 1970.وسيسدل الستار على كأس العالم غدا الأحد بإقامة المباراة النهائية بين اسبانيا وهولندا باستاد سوكر سيتي في جوهانسبرج.وسدد باستيان شفاينشتايجر كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ردها فرناندو موسليرا حارس اوروجواي لتجد المتابع مولر الذي حولها من مدى قريب الى المرمى مانحا التقدم لمنتخب المانيا.ورفع مولر رصيده بهذا الهدف إلى خمسة أهداف ليتقاسم صدارة قائمة الهدافين مع فورلان والهولندي ويسلي سنايدر والاسباني ديفيد بيا.

ومن خطأ لشفاينشايجر تمكن دييجو بيريز من استخلاص الكرة ومررها سريعا للعائد من الإيقاف لويس سواريز ليواصل هذا اللاعب الذي منع بده هدفا كاد يقود غانا لقبل نهائي كأس العالم الهجمة المرتدة السريعة ويرسل الكرة لكافاني الذي وضعها في المرمى لتدرك اوروجواي التعادل.

وتلقى فورلان كرة عرضية من ناحية اليمين من ايجيدو اريفالو وسددها بشكل رائع في مرمى المانيا ليضع المنتخب القادم من امريكا الجنوبية في المقدمة لكن لم تمر سوى خمس دقائق حتى تعادل الالمان عندما تلقى يانسن كرة عرضية من جيروم بواتينج ووضعها برأسه في الشباك مستغلا الخروج الخاطيء لحارس اوروجواي موسليرا.

وفي الدقائق الأخيرة استغل خضيرة ارتباكا داخل منطقة جزاء اوروجواي ليسجل هدف المانيا الثالث من ضربة رأس.

ولم يتمكن ميروسلاف كلوسه مهاجم المانيا من المشاركة في المباراة بسبب إصابته بنزلة برد ليفقد فرصة المنافسة على لقب الهداف التاريخي لكأس العالم إذ يملك هذا اللاعب البالغ عمره 32 عاما 14 هدفا متأخرا بفارق هدف واحد عن صاحب الرقم القياسي البرازيلي رونالدو





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 2:42 ص

      الكبير كبير

      كبيرة يالمانيا وإن شاء الله المركز الأول في الاستحقاقات القادمة طالما العمل والتخطيط والتجديد يسير في االطريق الصحيح ، كل مباراه كانت المانيا فيها طرف كانت من أحلى وأقوى وامتع المباريات في هذه البطولة، المركز الثالث لايرضي المشجعين ولكن بالنسبة للاعبين الشباب جيد جداً لاكتساب الخبرة والحنكة اللازمة استعداداً للبطولات القادمة، ويبقى الكبير كبير.

    • فيلسوف | 2:22 ص

      مبروك لالمانيا ومبروك للمنتخب الاوروغوياني

      مبروك للمنتخب الالماني حصوله على المركز الثاني
      لاكن بصراحة المنتخب الالماني يستحق المركز الثاني اي بالاحرى يستحق خوض المباراة النهائية مع المنتخب الهولندي لان اداء المنتخب الالماني افضل بكثير من اداء المنتخب الاسباني اللذي لم يقنع عشاقه الا القليل في وقت متاخر . وومبروك للمنتخب الاوروغوياني الذي ظهر بقوة وباداء جميل
      في الدور الثاني وما بعده . وكل التوفيق والفوز للمنتخب الهولندي مع احترامي للمنتخب الاسباني وعشاقه

    • زائر 4 | 1:14 ص

      الماكينات تستحق الفوز اليوم

      أنا مع سواد الليل فيما قاله بالضبط ، الارجواي قوي ولكن لم يستحق الفوز على غانا

    • زائر 3 | 1:06 ص

      راصد رياضي

      ألمانيا كنت غير مهتمة بالمباراة و كان أغلب اللاعبين أمس من الاحتياط بما فيهم الحارس. المركز الثالث بالنسبة للفرق الكبيرة يعني الأخير . كبيرة يا ألمانيا

    • زائر 2 | 12:09 ص

      حدسي هو فوز......(الوسيم)

      حدسي هو فوز هولندا بفارق نقطه...يعني 2-1
      واللي يعارض بلعب وياه بلنتيات...خخخخخخ

    • زائر 1 | 9:39 م

      سواد الليل

      توقعت الفوز لألمانيا بس الأوروجواي أقوياء فى المباراه ولو أنهم لا يستحقوا الفوز على غانا

اقرأ ايضاً