العدد 2870 - الخميس 15 يوليو 2010م الموافق 02 شعبان 1431هـ

افتتاح المرحلة الأولى من جسر سترة للحركة المرورية اليوم

التشطيبات النهائية استعداداً لافتتاح المرحلة الأولى من جسر سترة للحركة المرورية
التشطيبات النهائية استعداداً لافتتاح المرحلة الأولى من جسر سترة للحركة المرورية

صرح وزير الأشغال الوزير المشرف على هيئة الكهرباء والماء فهمي الجودر بأنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى في مشروع إعادة إنشاء جسر سترة وتطوير تقاطع أم الحصم أمس (الخميس)، مشيراً إلى أنه ستفتتح المرحلة الأولى للحركة المرورية صباح اليوم (الجمعة) بعد التنسيق مع الإدارة العامة للمرور.

ولفت الوزير إلى أنه سيتم السماح اعتباراً من اليوم بمرور الشاحنات المحملة على جسر سترة الجديد المتجه من ناحية أم الحصم إلى سترة فقط، على أن يستمر حظر مرور الشاحنات المحملة بالنسبة إلى الاتجاه من سترة إلى أم الحصم لحين افتتاح الجسرين البحريين الشرقيين للحركة المرورية.


خلال تفقده الموقع... وزير الأشغال:

افتتاح المرحلة الأولى من جسر سترة للحركة المرورية اليوم

المنامة - وزارة الأشغال

صرح وزير الأشغال الوزير المشرف على هيئة الكهرباء والماء فهمي الجودر بأن مقاول مشروع إعادة إنشاء جسر سترة وتطوير تقاطع أم الحصم انتهى من أعمال المرحلة الأولى من المشروع بحسب البرنامج المتفق عليه، والذي بموجبه قد انتهى من أعمال الجسرين العلويين بتقاطع أم الحصم والجسرين البحريين الغربيين بنهاية يوم أمس (الخميس).

وأشار الوزير إلى أنه تفتح المرحلة الأولى للحركة المرورية صباح اليوم (الجمعة) بعد التنسيق مع الإدارة العامة للمرور، لافتاً إلى أنه سيتم السماح اعتباراً من اليوم بمرور الشاحنات المحملة على جسر سترة الجديد المتجه من ناحية أم الحصم إلى سترة فقط، على أن يستمر حظر مرور الشاحنات المحملة بالنسبة للاتجاه من سترة إلى أم الحصم لحين افتتاح الجسرين البحريين الشرقيين للحركة المرورية.

يذكر أن مشروع إعادة جسر سترة وتطوير تقاطع أم الحصم يعد من أكبر مشاريع الطرق التي تنفذها وزارة الأشغال حالياً وأكثرها تعقيداً. إذ تمتد مساحة العمل من تقاطع أم الحصم إلى تقاطع المناطق الصناعية بسترة على مسافة تزيد على 3,2 كيلومترات، وعلى شارع الشيخ عيسى بن سلمان بطول 1,5 كيلومتر. كما أن المشروع يتضمن أعمال بنية تحتية رئيسية تتمثل في الكابلات ذات الضغط العالي والمنخفض وخطوط المياه والصرف الصحي والغاز الطبيعي والري وغيرها.

العدد 2870 - الخميس 15 يوليو 2010م الموافق 02 شعبان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 4:39 ص

      مبروك

      نبارك للجميع هذا الانجاز والفال لباقي المشروع عل وعسى تنتهي الزحمه المتوقعه عند مدخل ميناء سلمان
      (((( انجدونا من هذا الازدحام القادم))))
      يرحمكم الله

    • زائر 5 | 1:50 ص

      نطالب

      نطالب بوضع إشارة ضوئية أو استبدال دوار كل من الفخار وألبا والنويدرات والثقافة
      نعاني كثيرا من الازدحام فيها صباحا من الساعة 6,15 إلى الساعة 1 ظهرا
      نبغي حل

    • زائر 4 | 12:30 ص

      تناقض

      بالامس نشر خبر فتح الانفاق اليوم بالاضافه الى جسر ستره المؤدي الى ام الحصم واليوم تقولون الافتتاح سيقتصر على الطريق المؤدي الى ام الحصم فقط فما هو المفتوح يا اشغال بالضبط ؟

    • زائر 3 | 12:19 ص

      الشكر لاهالي سترة على الصبر

      مبروك للميناء الجديد

    • زائر 2 | 12:15 ص

      ابوحبيب

      الحمد لله رب العالمين اومشكورين على الجهود ياوزرة الاشغال بس عندي ملاحطة ليش سويتون جسور والبحر مابقى منه شي جان دفنتونه كامل احسن

    • زائر 1 | 9:16 م

      اخير فرجت بس يبي شوية وقت

      بارك الله بجهودكم وخص بالذكر الوزارة الاشغال ورجال المرور المتواجدين بالموقع منذ بداية االانشاء للجسر لتسهيل حركة المرور والازدحامات

اقرأ ايضاً