العدد 2883 - الأربعاء 28 يوليو 2010م الموافق 15 شعبان 1431هـ

البحرين تعتز بجهود علمائها وسعيهم لتعميق السلام

خلال زيارة جلالته للشيخين الصديقي والعصفور... عاهل البلاد:

قام عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أمس بزيارة للشيخ يوسف بن أحمد الصديقي بمنزله الكائن بمنطقة الزلاق حيث اطمأن جلالته على صحته، داعياً الله جلت قدرته أن يديم عليه نعمة الصحة والسعادة.

كما قام جلالته بزيارة للشيخ أحمد خلف العصفور في منزله بقرية بوري حيث اطمأن على صحته وتبادل عاهل البلاد مع الشيخ أحمد العصفور وأفراد عائلته والحضور الأحاديث.

وأكد جلالته أن مملكة البحرين تعيش ولله الحمد في إطار الأسرة الواحدة المتكاتفة المتحابة وأن أهل البحرين هم أهل الخير وأهل العلم والمعرفة وهم دائماً موضع الترحيب والتقدير في أي مكان يحلّون فيه وأن هذه الصفات اكتسبوها عبر مئات السنين لأنهم أهل التسامح والمحبة والترحيب، مشيراً إلى أن مملكة البحرين تعتز وتقدر جهود علمائها ومشايخها وسعيهم الدائم لتعميق السلام والمحبة والتعاون بين الجميع.


العصفور يلتمس من العاهل العفو عن المعتقلين

كشف الشيخ محسن العصفور أن الشيخ أحمد العصفور التمس من جلالة الملك بالتفضل بإصدار بادرة أبوية ومكرمة ملكية سامية للإفراج عن جميع المعتقلين، لأن جلالته هو والد الجميع. وقال العصفور في تصريح لـ «الوسط»: إن «العم الشيخ أحمد العصفور شكر جلالة الملك على هذه الزيارة الكريمة واللفتة الطيبة، كما أشار الشيخ العصفور إلى أن جلالة الملك سطر مكرماته الملكية السامية بأحرف من نور في تاريخ البحرين ولم تكن مسبوقة من قبل، لذلك فإن العم تقدم بطلب إلى جلالة الملك بأن يُفرح جلالته أبناء شعبه الوفي ببادرة أبوية ومكرمة سامية بالعفو عن المعتقلين لأنهم أبناؤه».


خلال زيارته للشيخين الصديقي والعصفور

عاهل البلاد: البحرين تعيش في إطار الأسرة الواحدة المتحابة وأهلها أهل الخير والعلم والمعرفة

المنامة - بنا

قام عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أمس بزيارة للشيخ يوسف بن أحمد الصديقي بمنزله الكائن بمنطقة الزلاق، حيث اطمأن جلالته على صحته، داعيا الله جلت قدرته أن يديم عليه نعمة الصحة والسعادة .

وقد أعرب جلالته عن شكره وتقديره للجهود الجليلة والخدمات الطيبة التي قدمها الشيخ الصديقي في التوجيه والإرشاد بما يعود بالخير على الوطن والمواطنين .

كما قام جلالته بزيارة إلى الشيخ احمد خلف العصفور في منزله بقرية بوري، حيث اطمأن جلالته على صحته وتبادل عاهل البلاد مع الشيخ احمد العصفور وأفراد عائلته والحضور الأحاديث، مشيدا بما يقدمه من إسهامات متعددة في مختلف الجوانب الدينية والإسلامية وإسهاماته بإظهار الصورة الحقيقية للإسلام الذي هو دين المحبة والسلام والدعوات الصادقة إلى التمسك بكل القيم العظيمة التي جاء بها ديننا الإسلامي الحنيف والحث على التمسك بكل القيم الإسلامية.

وأكد أن مملكة البحرين تعيش ولله الحمد في إطار الأسرة الواحدة المتكاتفة المتحابة وان أهل البحرين هم أهل الخير وأهل العلم والمعرفة وهم دائما موضع الترحيب والتقدير في أي مكان يحلون فيه، وان هذه الصفات اكتسبوها عبر مئات السنين لأنهم أهل التسامح والمحبة والترحيب، مشيرا إلى أن مملكة البحرين تعتز وتقدر جهود علمائها ومشايخها وسعيهم الدائم لتعميق السلام والمحبة والتعاون بين الجميع، مبتهلا إلى الله العلي القدير أن يحفظ البحرين وأهلها وان يديم عليها نعمة الأمن والأمان.

ثم ألقى محسن ابن الشيخ احمد خلف العصفور كلمة قال فيها:

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خير خلق الله محمد وعلى آله المنتجبين وصحبه أجمعين إلى قيام يوم الدين.

جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين المفدى أحييك بتحية الإسلام فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

بالأصالة عن والدي الشيخ احمد خلف العصفور ونيابة عن أخواني وأفراد عائلة آل عصفور نتشرف أن نرفع إلى جلالتكم أطيب التحيات واصدق الأمنيات المقرونة بالحب والوفاء سائلين المولى العلي القدير أن يديمكم ويحفظكم ذخرا لهذا البلد المعطاء وسندا لأبنائه وعزة شعبه، كما يشرفنا أن نعرب لجلالتكم عن عظيم شكرنا وخالص تقديرنا بتفضلكم بتشريفنا بهذه الزيارة المباركة الميمونة والتي تجسد أسمى المعاني الأصيلة للتلاحم وتسطر أروع الأمثال في علاقة القائد بشعبه فمرحبا بك في مجلسنا حللت أهلا ونزلت سهلا.

كما يشرفنا أن نغتنم هذه الفرصة المباركة لنتقدم لكم بخالص التهنئة والتبريكات بقرب حلول شهر رمضان المبارك شهر العبادة والغفران سائلين المولى العلي القدير أن يعيده عليكم وعلى أهالي مملكة البحرين باليمن والخير والبركات انه سميع مجيب.

هذا الشهر الفضيل الذي كفل الله لعباده فيه البركة والرحمة والمغفرة شهر التسامح والإخاء والمحبة، الشهر الذي قال عنه الحبيب المصطفى انه من أفضل الشهور عند الله وأيامه أفضل الأيام وساعاته أفضل الساعات فالأعمال فيه مقبولة والدعاء فيه مستجاب وأبواب الجنة فيه مفتوحة فمن عمل خيرا فجزاؤه مضاعف، حيث قال الرسول (ص) اتقوا النار ولو بشق تمرة أو بشربة من ماء.

جلالة الملك/ دعني اقتبس من كلماتكم المضيئة فقرة لطالما رددتموها على مسامعنا كلما تشرفنا وجمعنا بكم لقاء وهي انه عندما تكون أبا لابنين ويعصي احدهما ويخرج عن طوع أبيه فانك تأخذ بيده وتفيض عليه بالرحمة الأبوية وتحتويه وتنصحه بدل أن تطرده من كنفك ورعايتك فهو في نهاية المطاف ابنك وأنت مسئول عنه أمام الله، إننا ومن خلال هذا اللقاء المبارك نأمل ونحن على مشارف هذا الشهر الكريم أن تتفضلوا على أبنائكم بالصفح والتسامح بأن تصدروا أوامركم السامية بالإفراج عن الموقوفين فأنتم أهل التسامح، ومعين لا ينضب من العفو والصفح الجميل، فقد عودتمونا على مثل هذه المكرمات على أبنائكم، فانتم البلسم الشافي لهم والملجأ الذي يلتجئون إليه بعد الله سبحانه وتعالى.

جلالة الملك إن الانجازات التي تحققت في عهدكم الميمون لهو دليل صريح وصارخ على النظرة الثاقبة والحنكة التي تتمتعون بها في إدارة شئون الدولة، فقد كنتم يا جلالة الملك ومازلتم في سعي حثيث نحو تأمين واستقرار حياة المواطنين بلا استثناء، وذلك عبر تصديكم الدائم لقضايا المواطنين عن طريق الدعم الذي تحظى به جميع قطاعات المملكة على جميع الأصعدة وخاصة فيما يتعلق بالتنمية والبنية التحتية لعموم مناطق المملكة، وفي هذا الخصوص فإن أهالي قرية بوري يتقدمون لجلالتكم بأسمى آيات الشكر وعظيم الامتنان لتوجيهاتكم السامية ودعمكم وجهودكم المتواصلة لمختلف المشاريع التي دشنت في القرية، ويطمعون في عطف جلالتكم وذلك بإصدار أوامركم وتوجيهاتكم السامية لمن يعنيه الأمر لاستكمال وإنهاء الإجراءات الخاصة بالمشروع الإسكاني لقرية بوري، حيث إن هناك ما يقارب ثلاثمئة واثنين وثمانين طلباً لأهالي القرية لدى وزارة الإسكان.


الشيخ محسن العصفور يروي لـ «الوسط » تفاصيل الزيارة الملكية لقرية بوري:

الشيخ العصفور التمس من جلالة الملك مكرمة أبوية للإفراج عن المعتقلين

الوسط - حيدر محمد

كشف الشيخ محسن العصفور تفاصيل الزيارة الكريمة والتاريخية التي قام بها عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة للشيخ أحمد خلف العصفور في مجلسه في قرية بوري بحضور عدد من الشخصيات.

وقال العصفور في حوار مع «الوسط» إنه على «عادة جلالة الملك الدائمة في التواصل مع مختلف شرائح المجتمع وفي مقدمتهم أصحاب السماحة العلماء، فقد قام جلالته عصر أمس (الأربعاء) بزيارة كريمة للعم سماحة الشيخ أحمد العصفور بحضور عدد من شخصيات عائلة آل عصفور ووجهاء وأعيان قرية بوري».

وأضاف العصفور «لقد دار حوار أبوي وعفوي وصادق ومعبر وذو معانٍ عميقة بين جلالة الملك وسماحة الشيخ العصفور، حيث أوضح جلالته بأنه يحرص على زيارة أصحاب السماحة العلماء الذين عرف عنهم دائماً حرصهم الكبير على مصلحة الوطن والمواطنين، وأن زيارته اليوم تأتي ضمن هذا الإطار لما عرف عن أهل البحرين دائماً من تواصل في ظل الأسرة البحرينية الواحدة».

وذكر العصفور أن «جلالة الملك شدد على أن زيارته لسماحة الشيخ العصفور هي تأكيد لمحبته وتواصله مع علماء البلد، فضلاً عن الالتقاء بعائلة العصفور وأهالي قرية بوري والاطلاع على أحوالهم وكذلك للوقوف عن كثب على المشاكل أو النواقص فيما يتعلق بتوفير الخدمات والمشروعات المستقبلية».

وقال العصفور: «إن العم الشيخ أحمد العصفور شكر جلالة الملك على هذه الزيارة الكريمة واللفتة الطيبة»، كما أشار الشيخ العصفور إلى أن جلالة الملك سطر مكرماته الملكية السامية بأحرف من نور في تاريخ البحرين ولم تكن مسبوقة من قبل، وكما أن الله سبحانه وتعالى جعل شهر رمضان شهر العفو والصفح والمغفرة، ومن بعد الله سبحانه فإن جلالة الملك هو ولي هذه المملكة وبيده القرار الحاسم ومما يعرف عن جلالته طيبته وتكرر مكرماته في الإفراج عن المعتقلين في الفترات السابقة، لذلك فإن العم تقدم بطلب إلى جلالة الملك بأن يفرح جلالته أبناء شعبه الوفي ببادرة أبوية ومكرمة سامية بالعفو عن جميع المعتقلين لأنهم أبناؤه ومهما يصدر منهم من أخطاء فإن جلالة الملك قلبه يتسع للجميع وستسجل هذه المواقف المشهودة التي كان جلالته سبّاقاً لها دوماً في تاريخ هذا البلد».

وأضاف العصفور «أكد العم الشيخ أحمد في كلمته بأنه لا يوجد في هذا البلد أكثر من جلالة الملك عطفاً وشفقة على أبنائه، ولذلك فإن الإفراج عن المعتقلين سيفرح شعبه وأهالي المعتقلين ونسأل الله أن يكون شهر رمضان مناسبة لأن يعود هؤلاء إلى صوابهم وفترة الاعتقال تكون درساً وعبرة ليبدأوا صفحة جديدة من أجل بناء الوطن ورخائه واستقراره والحفاظ على أمنه وازدهاره في ظل القيادة الحكيمة لجلالة الملك».

وأوضح الشيخ محسن العصفور أن «جلالة الملك أشار إلى أن الجميع يرغب في استقرار البلد وعدم وجود أية مشاكل ولكن هناك أمور لا بد أن تؤخذ في الاعتبار، وأكد جلالته أن الكل له الحق في الاعتراض والنقد على السياسة العامة للدولة ولكن بالطرق القانونية والمشروعة، فالمواطن البحريني محبوب أينما حل وذهب، وهو محل تقدير واحترام الشعوب والحكومات على حد سواء، مشيراً جلالته إلى أن المواطن بحريني يعرف بالأخلاق الفاضلة والسيرة الحسنة وينتهج الجانب السلمي حتى في الخارج، وبالتالي فإن هذه الخصال والسمات الطيبة يجب أن تكون مجسدة في داخل البحرين».

وأضاف العصفور قائلاً: «أكد جلالته أن الاختلاف في وجهات النظر طبيعي والفرص لإبرازها مفتوحة ومتاحة ولا توجد دولة في العالم بلا مشاكل، والاختلاف سنة طبيعية، على الرغم من أن العالم اجتاحته أزمات طاحنة مالية واقتصادية إلا أن البحرين ولله الحمد تتمتع بالاستقرار».

وبيّن أن جلالة الملك أكد أنه يحمل هموم كل المواطنين، فقد أثبت شعب البحرين ولاءه لقيادته في الأزمات وكل التحديات، ونقل الشيخ العصفور عن جلالته قوله «نحن نتمنى أن يتملك كل بحريني القدرة على الحصول على العيش الكريم والسكن اللائق وأن تتوافر الإمكانيات التي تؤهله لتحقيق تطلعاته في سكنه، ولكن لا بد من مراعاة أن هذا الأمر يحتاج إلى جهود كبيرة ومتواصلة ومشتركة وتفهم مشترك لمحدودية الموارد والتحديات».

وأشار العصفور إلى أن «جلالة الملك عرج أيضاً على أهمية الاستقرار في المنطقة، فذكر جلالته أن 17 مليون برميل نفط يعبر مضيق هرمز إلى العالم يومياً، وأن منطقة الخليج هي شريان الحياة الاقتصادية للعالم، ومن هنا تسعى الدول الكبرى للحفاظ على إمدادات النفط، ولكن نحن نرى أن السبيل لذلك هو أن تعيش المنطقة استقراراً أمنياً داخلياً، لأن الصدامات العسكرية دمرت المنطقة وخلقت حالة من فقد الأمن، إذ لا بد من التركيز على الاستقرار الأمني والاجتماعي الداخلي في دول المنطقة، فقبل حماية ناقلات النفط لابد من المساهمة في استقرار شعوب المنطقة وتعطشها للأمن والسلام». ونوّه العصفور إلى أن التوازن في سياسة البحرين الخارجية كان محوراً مهماً في حديث جلالة الملك، فقد شدد جلالة الملك على أنه «مهما يكن من صدور إساءات من البعض فإن سياستنا الدولية قائمة على كسب احترام جميع الدول والشعوب ولا نقبل لأنفسنا أن تصدر من البحرين أية أمور تعكر صفو العلاقات، وإن كان هناك من أساء إلينا فإننا نقابل الإساءة بالإحسان، ومن ميزة سياستنا الخارجية أننا لا نعادي أحداً ولا نستعدي أحداً، لذلك أصبحت البحرين هي موضع احترام وتقدير العالم أجمع».

العدد 2883 - الأربعاء 28 يوليو 2010م الموافق 15 شعبان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 154 | 5:42 م

      ......

      نتمنى ان يكوون الخبر صحيح
      اللهم فــك قيد كل اسير

    • زائر 151 | 5:50 م

      الغريفي

      على راسي يا ملك القلوب والله يعزك وخليك بتوفيق يابو سلمان

    • زائر 149 | 3:56 م

      أنا متعجب من علمائنا

      رغم اني أحب الوفاق وأييدهم وأيد الشيخ عيسى أحمد قاسم بس استغرب ليش مو عاطين الشيخ العصفور هذا الجليل الحكيم حقه، والله انه من افضلهم بس للأسف مو متصدي. وبعض الحبربش في التسعينات حاولو الاطاحة بهذا العملاق. ..... بالتوفيق للجميع

    • زائر 145 | 3:09 م

      سنة وشيعة أخوان دوم

      الله لايغير علينا ويؤلف بين قلوبنا دوم وطول عمرنا شعب واحد يعشق تراب هالارض, وحدوا يا جماعة صفوفكم سنة وشيعة والبلد بتكون بخير بأذن الواحد الاحد

    • زائر 144 | 2:31 م

      بحرانية أصيلة

      يالله بالفرج بحق صاححب العصر و الززمآن

    • زائر 142 | 11:49 ص

      ارجو من الوسط النشر

      زائر رقم 27 انتبه الى كلامك وبعدين ليش انت تتكلم عن موضوع العجب وموضوع التخريب .. يعنى بس تبى تثير تعليقات وندخل فى متاهات بعيده ونقاش حاد ويمكن يكون احد الزائرين رده قاسى عليك .. ارجو ان تصمت افضل من تعليقك الطائفى لان المجال هنا لا يسع ان نرد عليك وهنا الموضوع مبشر وخبر مسر .. أتمنى ان تبتعد لان تعليقك لا فائده منه...
      جلاله الملك ... شكرا لك من القلب واتمنى ان يسع قلبك الحنون الى شعبك بالافراج عن المساجين
      الشيخ العصفور ... شكرا لاثارتك موضوع يهم الشعب والكل يقدر جهودك ولك كل الشكر والتقدير

    • زائر 141 | 11:47 ص

      من البلاد القديم الى رد على زائر 27 وتحيه الى جلاله الملك والعصفور

      زائر رقم 27 انتبه الى كلامك وبعدين ليش انت تتكلم عن موضوع العجب وموضوع التخريب .. يعنى بس تبى تثير تعليقات وندخل فى متاهات بعيده ونقاش حاد ويمكن يكون احد الزائرين رده قاسى عليك .. ارجو ان تصمت افضل من تعليقك الطائفى لان المجال هنا لا يسع ان نرد عليك وهنا الموضوع مبشر وخبر مسر .. أتمنى ان تبتعد لان تعليقك لا فائده منه
      ... شكرا لجلالة الملك من القلب واتمنى ان يسع قلبك الحنون الى شعبك بالافراج عن المساجين الشيخ العصفور ... شكرا لاثارتك موضوع يهم الشعب والكل يقدر جهودك ولك كل الشكر والتقدير

    • زائر 140 | 11:04 ص

      الله يعجل بالفرج

      انشاء الله يفرجون عن المعتقلين
      وانشاء الله ينظر الملك في امر اسكان بوري اتمني يكون بالفريب العاجل
      من فرج عن مؤمن كربة فر ج الله عنة
      الله يفرج عن الجميع
      بيراوي

    • محمد الشيخ | 10:45 ص

      شكر خاص إلى صاحب الفضل ويد الكريمة العلامة المجاهد الشيخ أحمد خلف العصفور حفظه الله

      في الحقيقة لساني عاجز عن شكر إلى صاحب الفضل ويد الكريمة العلامة المجاهد الشيخ أحمد خلف العصفور حفظه الله ،لساني عاجز عن التعبير حبي إلى الشيخ أحمد خلف العصفور الذي له الفضل علي الساحة البحرانية بالذات هو و رفقاء دربة المرحومين سماحة العلامة الشيخ منصور الستري و سماحة العلامة الشيخ سليمان المدني
      أكرر شكري إلى الشيخ أحمد خلف العصفور
      حفظك الله يا أبا خلف

    • زائر 137 | 10:33 ص

      ياهلا ويامرحبا

      نورت ديرتنا بوري يا الغالي بو سلمان والله ايطول في عمرك.........عن اهالي قرية بوري

    • زائر 136 | 10:13 ص

      توبلاني

      الله يحفظ الشيخ أحمد خلف العصفور وكل العلماء الذين لهم لمسات الخير في كل مكان في البحرين وهاهم مازالو سائرين على نهج من سبقهم رحمهم الله....نتمنى من جلالة الملك أن لايخيب أملنا به وبهذه الوجوه السمحة التي زارها...للافراج عن المساجين المظلومين وخصوصاً مساجين المعامير... ومن الواضح من هذا التواصل سيكون التقدم والازدهار لهذا البلد العزيز....حفظ الله الملك والعلماء العاملين لمصلحة الدين أجمعين.

    • زائر 124 | 8:27 ص

      hussain

      والله نورت الديره يا ابو سلمان

    • زائر 116 | 7:43 ص

      الحمد لله رب العالمين :):)

      حفظ الله العلماء الأجلاء وشكر الله سعيهم وأيدهم بعزته ونصره ..وهدى الله شبابنا المتحمس الانفعالي

      ووفق ملكنا لرفع راية الوطن وكرامة الشعب ..

    • زائر 114 | 7:27 ص

      فخر واعتزاز

      نفتخر بملكنا وعلمائنا الافاضل .

    • زائر 109 | 6:50 ص

      بنت القطان

      نشكر ابونا حمد على قلبه الطيب واستقبال ابناءه له

    • زائر 107 | 5:58 ص

      زيارة مباركة من جلالة الملك الى هذا العالم الرباني

      جاء في الحديث الشريف (إذا رأيتم الملوك على أبواب العلماء فنعم العلماء ونعم الملوك)

    • زائر 93 | 4:27 ص

      الله يحفظ الشيخ أحمد و يخليه

      للي ما يعجبه العجب أقول : يعني طلب منهم يفرجون عن مساجيننا قمتون تسبون فيه؟؟ ولو ما طلب شئ بعد بتسبونه. ناس ما يملى عينها الا التراب.الشيخ ما يريد منكم شئ.كله يعمله لوجه الله و علشان هالامهات المحروق قلبهن على عيالهن. سبكم هذا ضعف في نفوسكم..انتون ما تريدون حوار ابدا .اللي تريدونه هو الحرق و التخريب في الشوارع.. و الدليل اللي قاعد يصير هني و في المنتديات من تجريح للشيخ و مباداراته.. وين كلمة الشكر.من لم يهتم بشكر المخلوق لم يهتم بشكر الخالق..

    • زائر 86 | 3:41 ص

      الشيخ العصفور منارة لا تنطفئ

      تحية شكر وتقدير لسماحة العلامة الشيخ أحمد العصفور على مبادراتة وسعية للتخفيف الاحتقان والافراج عن الموقوفين وهو كان سباقا لهذة الاشياء منذ مطلع التسعينات وقبلة فهو دائما يسعى لعمل وسيط بين الناس والحكومة وخصوصا عندما كان ايضا وسيط افراج للبحرينيين الموقوفين بالسعودية منذ سنتين، وهو ما يدل على أنه يستغل دائماً قربه من قيادة البلاد في التخفيف عن اخوانه وان كانوا مختلفين معه
      رب احفظ لنا الشيخ أحمد يا كريم

    • زائر 81 | 3:01 ص

      زئر بحراني

      نعتز و نتشرف لهذه الزيارة الميمونة و نتمنى من جلالة الملك المفدى ان يتواصل و يزيد بمثل هذه الزيارات الابوية مع ابناء شعبه الوفي التى من شأنها تعزز الثقة و المحبة بين الطرفيين ..

    • زائر 79 | 2:47 ص

      ستراوي

      دام عزك يابو سلمان

    • زائر 75 | 2:35 ص

      البحرين ود ومحبه

      يا جماعه نبي نفرح ونتونس مثلهم بعزتنا وكرامتنا ,,, يعني زيادة رواتب وتوفير المسكن الملائم ووقف التجنيس وبيكون كل بحريني رافع علم بلاده بعزه وكرامه والملك فوق راسنا ,, ياجماعه طلبنا جدا بسيط

    • زائر 72 | 2:27 ص

      الله يحفظ بلدنا العزيز من شر الاعداء المتربصين ،

    • زائر 68 | 2:19 ص

      بنت مدن

      فدييتك بو سلمان

    • زائر 66 | 2:14 ص

      رسالة إلى رئيس تحرير صحيفة الوسط

      أقدر الدور الذي تلعبونة في نقل الحقائق والوقائع التاريخية لمملكة البحرين....... أرجوا التكرم بنشر معلومات عن إسهامات سماحةالعلامة الشيخ أحمد خلف العصفور وسماحة العلامة الشيخ سليمان المدني ...والسبب أن يكون دورهم واضح للجيل الحالي.... وإستضافة رجال دين معتدلين لتنوير الجيل الحالي والتركيز على الدراسة...... دكتور لقد إجتمعنا سابقاً ونعرف بعض ولو بشكل بسيط فأنا أحترم رأيك وقلمك الذي يمثل فئة كبيرة ....لطفاً منك إبدأ بعمل الازم
      شكرا جزيلا لصحيفة الوسط

    • زائر 64 | 2:13 ص

      تحية صباحية مباركة الى باني عزنا ومليكنا الغالي ابوسلمان

      اهلاوسهلا بك يا شيخ الشباب يا بو سلمان يا الغالي انت العظيم ومنزلك في قلوبنا يا عزنا ويا فخرنا العالي تحياتي محمدابو علي

    • زائر 59 | 1:53 ص

      حفظك الله يا شيخ آل عصفور

      الله يحفظك يا شيخ أحمد العصفور ويخليك ذخر وتدوم بركات لو منك إثنين إنجان الديره بخير والله يحفظ ملكنا و شكراً على هالزيارة و إنشاءالله زيارة حق باقي العلماء بعد

    • زائر 56 | 1:50 ص

      بحرينيه

      اللهم صل على محمد وآل محمد
      الله يحفظ البحرين وشعبها وملكها ، ياريت نرجع لقبل عشر سنين البحرين كان بأهلها البحرينيين والبحارنه والعجم الطيبين يضرب فيهم المثل في الطيبه والوحده ، ويبعد عنها الحقوديين أصحاب التفرقه الله لا يوفقهم .

    • زائر 53 | 1:45 ص

      بحرانيه وأفتخر

      اتمنه انه يفرج عن اخوانه قبل رمضان

    • زائر 49 | 1:41 ص

      فديته الحنون

      فديت ملكنا الحنون ،، الله ينور دربك ويطول بعمرك ويخليك لنا ذخر ..

    • زائر 45 | 1:21 ص

      نتمنى اثنين مثل الشيخ العصفور في البلد

      رجل السلام والحكمة والقلب الكبير الشيخ العصفور ولو فيه اثنين منه لكانت البلد بخير افضل من علماء الحزبيين والمناطقيين والفئويين

    • زائر 38 | 1:01 ص

      لطالما تعودنا من الشيخ أحمد خلف ذلك

      بالفعل نحن لطالما تعودنا من الشيخ أحمد خلف حفظه الله ورعاه تبنيه للقضيايا العالقة في هذا البلد ولطالما رأينا كيف يرسم الفرحة على قلوب الأمهات والآباء من خلال مبادراته الكريمة في الإفراج عن المعتقلين. أما أصحاب العقول الفارغة فعليهم بالتعلم حتى تمتلئ رؤوسهم بالعقل والعلم بدلا من التعليقات الفارغة الجاهلة.

    • زائر 32 | 12:48 ص

      سلمت يا عصفور

      والله خلقت في وجوهنا الابتسامه يا عصفور .. لم تنسى ابدا اهلك وناسك ولو اختلفو معك

    • زائر 28 | 12:37 ص

      مكرمة ملكية

      نطالب الشيخ محسن العصفور بإن يطالب الملك بغصدار مكرمة ملكية لجميع البحرينين العاملين خارج البحرين بأن يستثنوا من دفع رسوم عن السنين التى عملوا بها بالسابق وان يشملوا بالتقاعد اعتبارا من تاريخ تعينيهم اسوة بالمكرامات التى توالت على شعب البحرين او على الاقل يدفع النصف والحكومة تتكفل بالنصف الآخر ، ملاحظة واللي تم استقطاع رسوم منه نظير الاشتراك يتم ارجاعه لهم هم متغربين ويعملون وهم يدفعون مبالغ طائلة نتمني من العصور مطالبة الملك باعطاء جميع البحرييين العاملين بدول الخليج مكرمة لينظمنوا لهم تقاعد

    • زائر 25 | 12:29 ص

      شكرا سماحة العصفور

      تحية شكر وتقدير لسماحة الشيخ احمد العصور على مبادراتة وسعية للتخفيف الاحتقان والافراج عن الموقوفين وهو كان سباقا لهذة الاشياء منذ مطلع التسعينات وقبلة فهو دائما يسعى لعمل وسيط بين الناس والحكومة وخصوصا عندما كان ايضا وسيط افراج للبحرينيين الموقوفين بالسعودية منذ سنتين

    • زائر 22 | 12:14 ص

      الله يوفق المؤمنين

      اللهم وفق المؤمنين لما فيه خير وصلاح للأمة
      واظهر الحق وامحق الباطل..
      اللهم فك قيد كل أسير بفضل الصلاة على محمد وآل محمد
      اللهم صلي على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وفرجنا بهم يا كريم

    • زائر 20 | 12:12 ص

      القول

      البحارنة يا جلالة الملك يضعونك تاج وعز على روءسهم واذا قدمت لهم يدك الكريمة الحانية سيقدمون لك الأرواح وهذا ديدنهم فأنت للجميع وليس لفئة دون اخرى وعلم ياجلالة الملك علما يقينا صادقا بأن البحرين محفوضة ومصونة بأذن الله بسواعد ابنائها من سنة ومن شيعة وهذا الشعب الوفي لم ولن يتخلى عنكم ولو للحضة واحدة فكلنا للملك وكلنا للوطن جنود اوفياء سر على بركة الله وفتح صفحة جديدة مع شعبك وسوف ترى النتائج الأيجابية عاشت مملكة البحرين وعشت لنا ياأبوسلمان

    • زائر 18 | 12:00 ص

      ســؤال للعقلاء فقط

      جم من مكرمة تكرم فيها صاحب الجلاله الملك حمد حفظه الله ورعاه بالافراج عن المعتقلين ؟ وجم من تجاوزات قامت فيها المعتقلون السابقون والعودة لما كان ؟ والسؤال يطرح نفسه ... يعني لما متي هالمناطق من شرقها وغربها تعيش حالة التوتر وحرق وتخريب بااسم المطالبه .... اي دين واسلام يشرع التخريب والحرق للمطالبه بالحقوق ؟ واي حكومة حاكم يرضه بلي يصير ... وانتوه يامشايخنا من كبارهم لصغارهم بدل ماتتطلبون من الملك بالعفوا عن المخربين .. ليش ماتتكلمون بخطب الجمعه وغيرها بتجريم وتخريب الوظن .. مو احسن ,,

    • زائر 17 | 11:56 م

      الله يحفظك يا بو سلمان ويديم عزك

      نعم لجميع العلماء في مملكتنا الحبيبه والوحده الاسلاميه بين اطياف الشعب بوجود الملك المفدى بوسلمان الغالي

    • زائر 9 | 11:15 م

      موقعة اليوم الكلاميه ستكون حامية الوطيس في المنتدى

      كالعاده ملك ولاغيره ابو العطايا الكبيره ** أب للجميع وياريت يشاد به لو في مسيره

    • زائر 8 | 11:08 م

      بحرانية

      الله يخليك يا ملكنآآ ويطول في عمرك

    • زائر 7 | 11:06 م

      ننتظر البادرة الأبوية بخصوص المعتقلين قريبا

      أهل البحرين أهل طيبة و كرم و ناس مسالمون يستحقون كل خير و من يبادرهم بإحسان و كلمة طيبة يضعونه على الرأس و العين الله يحفظ شعب البحرين الأصليين

    • زائر 4 | 10:45 م

      الله يديم المحبة

      إيه هذه الأخبار السنعة من الصبح، وما أقول إلا الله يجيب المحبة ويزيد التقارب بين الحاكم وشعبه.....ونتمنى نشوف جلالة الملك في كل منطقة في مملكته الحبيبة البحرين على الأقل خلونا نذكر ذيك الأيام الخوالي في عام 2001 أيام الميثاق ...إيه والله ما أحلاها من أيام، يا ليتها تعود.
      ستراوي

    • زائر 3 | 10:16 م

      لقــاء الأحبــة..

      نحـن البحــرينيين الأصـلاء نحـب بعضنـا بعـض و نقـف مـع بعضنـا فـي الشـدائد ونحمـي بحــريننا بالنفـس و النفيـس رغـم كيـد الكائـدين و حقــد الحـاقديـن..
      دمتـم لنـا يا صـاحـب الجـلالة وامـد الله في عمـركم ... ابنكم و محبكم .. بحراني قح

اقرأ ايضاً