العدد 2885 - الجمعة 30 يوليو 2010م الموافق 17 شعبان 1431هـ

السعودية ترفع الحظر المفروض على جميع كتب "غازي القصيبي"

اعلن وزير الإعلام السعودي الدكتور عبد العزيز خوجة أنه تم التوجيه بفسح جميع كتب وزير العمل السعودي السابق الدكتور غازي القصيبي. وقال الوزير خوجة عبر صفحته على "فيس بوك" اليوم السبت: "ليس لائقا ألا تتوفر نتاجاته الفكرية والأدبية في مكتباتنا". يعتبر الدكتور القصيبي من أبرز الأدباء السعوديين الذين كتبوا الدواوين الشعرية والرواية السعودية المثيرة للجدل، والتي واجه بسببها نقدا واسعا ، خصوصا من التيار المحافظ، ومن أبرز رواياته المثيرة للجدل (شقة الحرية). يذكر أن الوزير القصيبي دخل في فترة من الفترات في صراع مع دعاة ومشايخ، أثمرت قصائد هجائية في الوزير وكتبا ألفت ضده، لكن ذلك لم يقلل من القيمة الأدبية والشعرية لما يكتبه. يأتي إعلان خوجة في ظل ظروف صحية صعبة يمر بها القصيبي وهو يرقد حاليا في مستشفى المتخصصي بالعاصمة الرياض. والقصيبي شاعر تقليدي وله محاولات في فن الرواية والقصة، مثل (شقة الحرية) و(دنسكو) و(أبو شلاخ البرمائي) و(العصفورية) و(سبعة) و(سعادة السفير) و(الجنيّة)، أما في الشعر فلديه دواوين (معركة بلا راية) و(أشعار من جزائر اللؤلؤ) و(للشهداء)و(حديقة الغروب).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:07 م

      معلوم

      قرأت كتابا له بعنوان (علموا اولادكم محبة ال الرسول) حقيقة كتاب جميل وشيق يستعرض فيه حب ال الرسول ص

    • زائر 2 | 11:27 ص

      القصيبي ابنا للبحرين و السعودية

      الدكتور غازي القصيبي كما هو ابناً باراً للسعودية فهوه كذلك للبحرين . شافاة الله و عافاه .و البسة ثوب الصحة و العافية .و القصيبية له مكانة كبيرة في قلب أهل البحرين و مليكنا المفدى بالذات .

    • زائر 1 | 10:30 ص

      يحى العدل

      بعد صراعا طويل من أجل عرض هذه الرويات جاء الحق الآن لبيع جميع ما يكتبة سعادة الدكتور غازي القصيبي. دعواتنا له بالشفاء العاجل إن شاء الله وان يرجع وينور البحرين بين أهله وأصدقائة إن شاء الله

اقرأ ايضاً