العدد 2952 - الثلثاء 05 أكتوبر 2010م الموافق 26 شوال 1431هـ

وفاة 3 بحرينيين وآسيويين في 4 حوادث خلال يومين

الشيخ عبدالرحمن بن صباح آل خليفة
الشيخ عبدالرحمن بن صباح آل خليفة

قال المدير العام للإدارة العامة للمرور العقيد الشيخ عبدالرحمن بن صباح آل خليفة: «إن الإدارة باشرت خلال اليومين الماضيين 4 حوادث مرورية مروعة راح ضحيتها 5 ضحايا؛ 3 من البحرينيين وآسيويان. آسفاً من على ارتفاع وتيرة حوادث الوفيات خلال اليومين الماضيين بشكل ملحوظ. وأوضح المدير العام أنه فور وقوع تلك الحوادث تم تحليل مسبباتها والوقوف على تلك المسببات لضمان عدم تكرارها، حيث اتضح من خلال التحليل الأولي أن تلك الحوادث وقعت بسبب بعض السلوكيات المرورية الخاطئة منها عدم اتخاذ بالغ الحيطة والحذر أثناء القيادة والسرعة والتسرع والانشغال بغير الطريق هذا من جانب السواق، أما من جانب المشاة فتركزت على العبور الخاطئ من الأماكن غير المخصصة لذلك وعدم تقدير الوقت المستغرق في العبور والعبور على الشوارع السريعة ما يضاعف فرص وقوع تلك الحوادث المؤسفة.

وقال: «استطعنا خفض معدلات حوادث الوفيات لعامين متتاليين وحتى الآن، ونحن نعمل في هذا الصدد للعام الجاري»، مؤكداً أن «الإدارة لم تقف أمام تلك الحوادث صامتة بل ستكثف وجودها المروري على كل شوارع المملكة من خلال حملات تنفيذ القانون والحملات المرورية التوعوية وكذلك التنسيق مع الجهات المعنية الأخرى للحيولة دون تكرار تلك الحوادث». وبين أن كل ما تتمناه الإدارة من جميع مستخدمي الطريق الالتزام الكامل والتام بالأنظمة والقواعد المرورية تفادياً لوقوع المزيد من تلك الحوادث وكذلك التعاون بين السواق فيما بينهم وإعطاء الفرصة للمشاة في العبور الآمن والإدراك الكامل لمتغيرات الحركة المرورية خارج المركبة والتزام المشاة بخطوات العبور الصحيح والأماكن المخصصة للعبور سوى عن طريق جسور المشاة أو التقاطعات المنظمة بإشارات ضوئية أو من أماكن وجود رجال المرور.

العدد 2952 - الثلثاء 05 أكتوبر 2010م الموافق 26 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 5:04 ص

      شنو اللى يصير

      «استطعنا خفض معدلات حوادث الوفيات لعامين متتاليين وحتى الآن، ونحن نعمل في هذا الصدد للعام الجاري»
      عجل ليش الحوادث تزيد !!؟ يمكن في خلل في السيارات يمكن الاطارات بس انتو مشكلتكم ماتتحركون اي حادث بس كتبتون اهمال من طرف السائق شوفو امريكا شنو يسون اذا يصير حادث ابسط شيء الخلل في السيارات اكتشفته امريكا ,, فهمتون الوضع يارجالات المرور ولا مخالفه على لان كتبت عنكم !!!!

    • زائر 3 | 2:04 ص

      انعيش وانشوف

      ما تقدرون توقفون قضاء الله وقدره
      يعني وش بسووون بتضربون عنهم بريك مثلا
      لو بتغيرون مسار السياره وهي تمشي

    • زائر 2 | 1:43 ص

      السلام عليكم يا رجال المرور

      بصراحة رجال المرور ما عليهم كاصر كايمين بالواجب و زود وفعلا تراهم في كل المواقف رجال , تحياتي لكم والله يهدي السواق ويلتزمون بالقوانين شوي.
      (ملاحظة لرجل المرور عند اشارة جسر سترة) ياريت تخلي الاشارة اطول شوي للمتجهين الى شارع ام الحصم او المدينة للقادمين من الجسر ابسرعة اتبندونه خصوصا الصبح والظهر مو مثل باقي الاشارات الثانية وقتهم اكثر ..... وشكرا

    • فيلسوف | 1:24 ص

      الحوادث في استمرار وهناك اسباب كثيرة

      الحوادث في استمرار وهناك اسباب كثيرة مؤدية الى الحوادث منها السرعة والتهور وعدم الانتباه .او نتيجة الازدحامات المرورية
      وايضا هناك نقطة مهمة بمناسبة كثرة الحوادث هل بسبب نوعية السيارة وجودتها لان جودة السيارة قد تكون طرف وعامل مهم في الحفاظ على السائق ومرافقيه . لو نرجع 15 سنوات الى الوراء مقارنتا بالسنوات القليلة الماضية لوجدنا ان هناك فارق كبير لنسبة الحوادث الخطيرة والمميتة وهناك اسباب كثيرة باءمكان الحكومة دراستها ومعرفتها وحلها من اجل القضاء على هذه المشكله

    • زائر 1 | 11:26 م

      مواطن

      لاحو ولا قوة الا بالله العلي العظيم ياجماعه الحيطة والحذر بسبب السرعة القاتله حفظنا الله واياكم

اقرأ ايضاً