العدد 2968 - الخميس 21 أكتوبر 2010م الموافق 13 ذي القعدة 1431هـ

يوروبا ليغ: فوز أول لاتلتيكو وثالث لسسكا وسبورتينغ ومانشستر سيتي يتصدر المجموعة الاولى

حقق اتلتيكو مدريد حامل اللقب فوزه الاول بعد تغلبه على ضيفه روزنبرغ النروجي 3- صفر، فيما حصد كل سسكا موسكو الروسي وسبورتينغ لشبونة البرتغالي نقطته التاسعة بفوز الاول على مضيفه باليرمو الايطالي 3- صفر والثاني على ضيفه غنت البلجيكي 5-1 اليوم أمس (الخميس) في الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" في كرة القدم.
في المجموعة الثانية وعلى ملعب "فيسنتي كالديرون"، اطلق اتلتيكو مدريد حملة الدفاع عن لقبه من بوابة ضيفه روزنبرغ بالفوز عليه بهدفين سجلهما الاوروغوياني دييغو غودين (17) والارجنتيني سيرخيو اغويرو (66)، ليحقق فوزه الاول بعد خسارته في الجولة الاولى امام اريس سالونيكا اليوناني وتعادله مع باير ليفركوزن الالماني.
ورفع فريق العاصمة الاسبانية رصيده الى 4 نقاط في المركز الثاني بفارق نقطة عن باير ليفركوزن المتصدر الذي تعادل سلبا مع مضيفه اريس سالونيكا اليوناني الذي يملك ايضا اربعة نقاط.
وفي المجموعة السادسة، عاد سسكا موسكو من ارض مضيفه باليرمو الايطالي بفوزه الثالث على التوالي بفضل ثلاثة اهداف للعاجي سيدو دومبيا (34 و59) والتشيكي توماس نيسيد (82) في مباراة اضاع خلالها ركلة جزاء ايضا عبر البرازيلي فاغنر لوف (23) كما شهدت طرد الارجنتيني خافيير باستوري من ناحية صاحب الارض (75).
ورفع بطل 2005 رصيده الى تسع نقاط في الصدارة بفارق خمس نقاط عن سبارتا براغ التشيكي الذي فرط بفوز على ضيفه لوزان السويسري واكتفى بالتعادل معه بثلاثة اهداف للعاجي بوني ويلفريد (10 و21) والسلوفاكي يوراي كوسكا (21)، مقابل ثلاثة اهداف للايطالي سيباستيان ميولي (6) ومارتن ستوبل (75) والبرازيلي سيلفيو كارلوس دي اوليفيرا (90).
وفي المجموعة الثالثة، حذا سبورتينغ لشبونة حذو سسكا موسكو بفوز كاسح على ضيفه لاغانتواز البلجيكي بخمسة اهداف لدييغو سالوماو (7) والبرازيلي دا سيلفا ليدسون (13 و27) ونونو مانيش (37) وهيلدر بوسينغوا (60)، مقابل هدف لستيف ويلز (17)، رافعا رصيده الى 9 نقاط في الصدارة بفارق 5 نقاط عن ليل الفرنسي الذي تغلب بدوره على ضيفه ليفسكي صوفيا البلغاري بهدف للكاميروني اورليان تشيدجو (50).
وفي المجموعة الاولى، افتتح التوغولي ايمانويل اديبايور سجله التهديفي هذا الموسم بافضل طريقة ممكنة بتسجيله ثلاثية الفوز لمانشستر سيتي الانكليزي على ليخ بوزنان البولندي 3-1.
وتقدم فريق المدرب الايطالي روبرتو مانشيني بهدفين نظيفين عبر اديبايور في الدقيقة 13 و25، قبل ان يقلص الهولندي-الكونغولي جويل تشيبامبا الفارق في الدقيقة 50، لكن مهاجم ارسنال السابق ضرب مجددا واعاد الفارق الى ما كان عليه في الدقيقة 73، رافعا رصيد فريقه الى 7 نقاط في الصدارة بفارق ثلاث نقاط عن ليخ بوزنان واربع عن يوفنتوس الايطالي الذي فشل في تحقيق فوزه الاول بعدما اكتفى بالتعادل مع مضيفه سالزبورغ النمسوي 1-1 في مباراة تخلف خلالها بهدف سجله السلوفاكي دوسان سفينتو (36)، قبل ان ينقذه البديل الصربي ميلوس كراسيتش من الخسارة بادراكه التعادل (48).
وفي المجموعة الرابعة، تصدر فياريال الاسباني بفوزه على باوك سالونيكا اليوناني بهدف للارجنتيني ماركو روبين (38)، مستيفدا في الوقت ذاته من تعادل دينامو زغرب الكرواتي مع ضيفه كلوب بروج البلجيكي صفر-صفر.
ورفع فريق "الغواصة الصفراء" رصيده الى 6 نقاط في الصدارة بفارق نقطتين عن باوك ودينامو زغرب.
وفي المجموعة الخامسة، خسر الكمار الهولندي امام دينامو كييف الاوكراني بهدف لايريك فالكنبورغ (35)، مقابل هدفين لارتيم ميليسفكي (16) ويفهين خاشيريدي (39)، ما سمح لباتي بوريسوف البيلاروسي بالابتعاد في الصدارة بعد فوزه على مضيفه شيريف المولدافي بهدف لسيرغي سوسنوفسكي (8).
ويتأهل الى الدور الثاني اول وثاني كل من المجموعات ال12، وتنضم اليها ثمانية فرق احتلت المركز الثالث في مجموعاتها في دوري ابطال اوروبا بانتهاء الدور الاول.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:17 ص

      ريالي متعصب

      فليسقط فشلونه الى الجحيم
      الريال متصدر الدوري
      وعلامه كامه في دوري ابطال اوربا
      فشلونه الثاني
      و7 نقاط في دوري ابطال اوربا
      فشلونه هههههههههههه

اقرأ ايضاً