العدد 2968 - الخميس 21 أكتوبر 2010م الموافق 13 ذي القعدة 1431هـ

البيت الأبيض في عهد كلينتون فقد شفرة إطلاق الصواريخ النووية

ذكر ضابط سابق رفيع في الجيش الأميركي في كتاب جديد أن البيت الأبيض في عهد الرئيس الأميركي الأسبق، بيل كلينتون، فقد الشفرة اللازمة لإطلاق صواريخ نووية.
وكتب الجنرال المتقاعد هيو شيلتون في مذكراته الصادرة حديثا تحت عنوان "دون تردد: ملحمة محارب أمريكي" يقول إن البطاقة التي تحوي الشفرة فقدت لعدة أشهر قبل أن يعترف أحد المساعدين في نهاية المطاف إنها وضعت في غير مكانها، حسبما ذكرت تقارير إعلامية أمس (الخميس).
يذكر أن تلك البطاقة المعروفة باسم "البسكويتة" تحمل الشفرة اللازمة لفتح حقيبة تحمل مجموعة من الشفرات الأخرى اللازمة لإطلاق صواريخ نووية. وعادة ما كان يطلق على الحقيبة اسم "كرة القدم" وتكون دائما بصحبة ضابط عسكري على مقربة من الرئيس. وأشار شيلتون، الرئيس الأسبق لهيئة الأركان المشتركة الأميركية، إلى أن ذلك الحدث وقع خلال العام 2000.
ويجري تحديث البطاقة برموز جديدة على نحو دوري. وفي مناسبتين، وفقا لما كتبه شيلتون، قال مساعدو الرئيس في البيت الأبيض للجيش ان البطاقة لا يمكن تغييرها لأنها مع الرئيس وهو في اجتماع ولا يمكن إزعاجه. وفي وقت لاحق اعترف مساعد بأنها فقدت لبعض الوقت.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • ام محمود 1 | 3:43 م

      الحادثة صار ليها 10 سنوات توكم تنشرونها

      ( إن الرئيس كان في اجتماع ولا يمكن ازعاجه) أي نوع من الاجتماعات حددوا البريئة أو الغير بريئة
      كله منش يا مونيكا لوينسكي ويش سويتين في الرئيس كلينتون جننتينه وخليتنه ينسى العالم حتى الشفره الخاصه بالصواريخ النووية ما يدري وينها

    • زائر 2 | 9:02 ص

      ابو ابراهيم الجمري

      هدا يمكن شايف فلم وجاي اقولة

    • زائر 1 | 8:23 ص

      يمكن غمس البستوكة بالجاي

      جاي حليب و بستوك حلو ...فضيع

اقرأ ايضاً