العدد 3048 - الأحد 09 يناير 2011م الموافق 04 صفر 1432هـ

أبو الفتح يوجه لإضافة المشاتل الزراعية لحديقة البديع النباتية

المنامة - وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

09 يناير 2011

وجه وكيل وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني نبيل محمد أبو الفتح إلى تطوير حديقة البديع النباتية من خلال إضافة المشاتل الزراعية إليها والتي تستخدم لإكثار النباتات في البحرين لتنضم إلى ما تشمله الحديقة الفريدة من نوعها من أقسام مختلفة.

جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التي قام بها الوكيل أمس (الأحد) إلى حديقة البديع النباتية برفقة كبار المسئولين في شئون الزراعة من أجل الوقوف على حالة الحديقة بعد افتتاحها بشكل رسمي للجمهور.

وأوضح الوكيل أن هذه الحديقة تحظى باهتمام خاص من قبل قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة سمو الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة التي تحرص على متابعة شئون الحديقة وعملية تطويرها المستمرة والمحافظة على مرافقها لتظل في أفضل صورة كونها تعتبر بنكاً جينيّاً للأصناف النادرة التي تميز الزراعة في مملكة البحرين.

وبين أبو الفتح أن وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة أحمد الكعبي وجه إلى العمل على زيادة محتويات الحديقة ومرافقها والعمل على تطويرها، وأن زيارته تأتي في هذا السياق وخصوصا بعد أن استقطبت الحديقة الكثير من الزائرين من داخل البحرين وخارجها.

يذكر أن الحديقة التي افتتحت مؤخراً للجمهور حظيت بزيارات كثيرة وخصوصاً من جانب المتخصصين من طلبة المدارس والجامعات والمعاهد العلمية.

العدد 3048 - الأحد 09 يناير 2011م الموافق 04 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:40 م

      خطوه جيدة تصب في صالح القطاع الزراعي والمواطنيين

      لاشك ان فكرة توجيه او تفعيل انتاج الشتلات من ضمن مهام الحديقة النباتية هي خطوه جيدة ومن ضمن الخطوات التي ترفع القيمة البنكية لعدد تنوع النباتات الممثر منها وغير الممثر و من ضمن القيمة الانتاجية للحديقة النباتية مشروع بحاجة الى وضع اسس متينة ورؤية عميقة لتنوع النباتات المعروفىة في مملكة البحرين مشروع يهدف لدعم القطاع الزراعي والمزارعين والمواطن ويعتبر داعم اساس في المحافظة على يمومة المساحة الخضراء الذي يعني المحافظة على البيئة

اقرأ ايضاً