العدد 3053 - الجمعة 14 يناير 2011م الموافق 09 صفر 1432هـ

معاك يالأحمر

محمد طوق mohammed.tooq [at] alwasatnews.com

رياضة

كما كان متوقع بخسارة منتخبنا أمام كوريا الجنوبية في أول لقاءاته في كأس آسيا المقامة حالياً في العاصمة القطرية (الدوحة)، فالتوقعات كانت تشير إلى فوز الشمشون في ظل الفوارق الواسعة بين الطرفين ووسط الظروف الصعبة المحيطة بمنتخبنا الوطني وخصوصاً من جانب الإصابات.

الأحمر لم يكن سيئا في أول لقاءاته، ولكنه لم يكن سيئا بمعنى أنه لم يقدم أي شيء، فعلى رغم الظروف إلا أنه خسر بشرف والجميع يعلم ماذا يحيط بالمنتخب قبل وأثناء البطولة.

وعلى رغم الخسارة الأولى إلا أن المهمة لم تنته حتى الآن، فالوقت مازال مبكرا للحدث عن خروجنا وخصوصاً بعد ظهوره بثوب مغاير تماماً عن مباراته الأولى في لقاء أمس أمام الهند واستطاع أن يخرج بالنقاط الثلاث والمحافظة على أمل الصعود وتنتظره مواجهة نعتبرها «حياة أو موت» أمام الكنغر الأسترالي ويحتاج لمنتخبنا للفوز وحده ولا يوجد لديه أي خيار آخر سوى الانتصار وكسب النقاط الثلاث للتمكن من الوصول للدور ربع النهائي.

الروح العالية التي ظهر بها لاعبو الأحمر في مباراة أمس تدل على إمكاناتهم العالية وقدرتهم على الوصول للدور الثاني، فمخطئ من يقول إن الأمور انتهت وسيتأهل كوريا الجنوبية وأستراليا للدور الثاني، فلا تستهينوا بالأحمر وقدراته ولا تقولوا إنه فاز على المنتخب الهندي، فأنا هنا لا أقصد أننا «خلاص» حسمنا مباراتنا مع أستراليا بالفوز، فكل ما أريد قوله هو أن يظهر منتخبنا بعزيمة وإصرار لتحقيق الانتصار وإبعاد الخوف عنهم وسنخرج بنتيجة إيجابية بإذن الله تعالى.

الشارع الرياضي البحريني يدرك صعوبة المهمة، لكن ثقتنا بأفراد المنتخب كبيرة وهم قادرون على ترك بصمتهم بتقديم مستوى أفضل في المباراة المقبلة والتأهل بإذن الله للدور الثاني، فلن نقول إن المنتخب الأسترالي كبير ولديه إمكانات أفضل من منتخبنا، فالبطولة أثبتت أنه ليس هناك فريق صغير أو كبير، فمن كان يصدق بأن المنتخب السعودي سيكون أول المودعين بتلقيه خسارتين موجعتين أمام منتخبات لم تكن في الحسبان بأنها ستفوز على الأخضر، ومن كان يظن بأن المنتخب الكويتي سيصل لمرحلة «الإعجاز» للوصول للدور الثاني، فهو منتخب متكامل الصفوف ولديه إمكانات عالية وسبق له أن حقق بطولتين ثمينتين وهما كأس غرب آسيا وكأس الخليج وأعطته دافعا قويا لتقديم أفضل المستويات لكأس آسيا إلا أنه أصبح في موقف يحسد عليه ويحتاج لمعجزة للتأهل.

إن ثقتنا كبيرة بنجوم الأحمر، ونتمنى أن يقدموا أفضل المستويات في المباراة المقبلة والتأهل بإذن الله للدور ربع النهائي. و»الله معاكم يا الأحمر».

إقرأ أيضا لـ "محمد طوق"

العدد 3053 - الجمعة 14 يناير 2011م الموافق 09 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:57 ص

      للاسف

      معاك يالاحمر ممممممممممم للاسف اصبح منتخب البحرين منتخب هجيين وتأكد يابن طوق ان منتخب البحرين لن يفلح وموعدنا استرالييا وياريت يابن طوق تعطيني راييك الفني في جيس وفتاي؟؟

اقرأ ايضاً