العدد 3054 - السبت 15 يناير 2011م الموافق 10 صفر 1432هـ

فيدرر يلقي بضغوط أستراليا المفتوحة كلها على كاهل نادال

فيدرر ونادال
فيدرر ونادال

 نجح النجم السويسري روجيه فيدرر في إبعاد الضغوط النفسية التي عادة ما يواجهها قبل انطلاق بطولة أستراليا المفتوحة للتنس عن نفسه، ليلقي بها على كاهل خصمه وصديقه الإسباني رافاييل نادال. بعدما أكد فيدرر أن نادال سيكون المرشح الأول، ولو من الناحية النظرية، للفوز بلقب بطولة الغراند سلام الأولى بالموسم التي تنطلق منافساتها غدا (الاثنين).
ويسعى حامل لقب أستراليا المفتوحة فيدرر، لتحقيق إنجاز قياسي جديد بإحراز لقب الغراند سلام الـ 17 بمشواره الرياضي. ولكن المصنف الثاني على العالم (29 عاما) أجلس نادال على المقعد الساخن مع سعي المصنف الأول عالميا وفي ملبورن أيضا إلى إحراز لقب الغراند سلام الرابع على التوالي بالنسبة إليه.
وقال فيدرر الذي يشارك اليوم (الأحد) في الحدث الخيري لجمع تبرعات لضحايا الفياضانات في كوينزلاند: "لا أعرف على من سيتركز كل الاهتمام الآن... آمل أن يكون على نادال".
وأضاف اللاعب السويسري: "إنه يستحق هذا، فهو المصنف الأول عالميا ويسعى لإحراز لقبه الرابع على التوالي ببطولات الغراند سلام... ولطالما عرفت أن هذا الأمر سيجذب الانتباه، تماما مثل الانتباه الموجه إلي باعتباري حامل اللقب".
ورشح فيدرر نادال للفوز باللقب في ملبورن قائلا: "إنه اللاعب الذي يفرض سيطرته على بطولات الغراند سلام، ولم يواجه أي صعوبات خلال بطولات الغراند سلام الثلاث السابقة. كل هذا يجعله المرشح الأول للفوز باللقب، ولا يوجد لدي أي مشكلة حقا في ألا أكون المرشح الأول".
وأضاف "أعتقد أن ما حققه رافا أمر مذهل، فقد حافظ على سلسلة عروضه الرائعة خلال بطولات فرنسا المفتوحة وويمبلدون وأميركا المفتوحة... كان إنجازا مذهلا بالنسبة إلى الجميع ولكنه أيضا يصعب المحافظة عليه، ولكن لاشك في أن نادال سيكون مستعدا لذلك. سأراقب الموقف عن كثب وإذا سنحت أمامي أي فرصة سأحاول إيقافه".
وقال فيدرر: "لو نجح رافا في تحقيق ذلك (إحراز لقبه الرابع على التوالي ببطولات الغراند سلام) سيكون إنجازا مذهلا في حد ذاته. سيكون ترتيب البطولات مختلفا ولكن هذا لن يقلل من إنجازه".
وأضاف "سيكون إنجاز نادال قريبا للغاية من إنجاز إحراز البطولات الكبرى الأربع في عام واحد، ولكنه ليس عاما تقويميا واحدا. من الواضح أن المقصود بالإنجاز الكلاسيكي هو ما حققه رود لافر مرتين من قبل، ولطالما كان بهذا الشكل".
وأكد فيدرر أن هذا الأمر سيعطي لبطولة أستراليا المفتوحة المقبلة طابعا خاصا وقال: "سيريد الجميع أن يروا ما إذا كان رافا سيحقق الإنجاز. ولاشك في أنه أمامه كل الفرص لتحقيق ذلك بعدما أحرز ألقاب ثلاث بطولات غراند سلام متتالية على ملاعب مختلفة النوع. إنني متحمس لأراه وهو ينافس في البطولة".
ويستهل نادال، المصنف الأول في أستراليا المفتوحة، مشواره في البطولة أمام البرازيلي ماركوس دانييل بينما يلتقي فيدرر في الدور الأول مع السلوفاكي لوكاس لاكو.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 12:51 م

      GOAT

      انا مشجع لسمبراس بما اني كنت لاعب حينها ولكن بكل صراحة بما شاهدته أرى ان روجر فيدرر الأفضل في التاريخ

    • زائر 2 | 7:52 ص

      ندالية انشاء الله

      good luck nadal
      وانشاء الله انشوفك ويا فيدرر في النهائي وانشاء البطولة ندالية

    • زائر 1 | 5:57 ص

      المايسترو هذه بطولاتك يا روجر فيدرر

      بالتوفيق لفيدرر وان شاء الله نادال يخرج من الدور الاول

اقرأ ايضاً