العدد 3054 - السبت 15 يناير 2011م الموافق 10 صفر 1432هـ

نادال يعترف بأن حالته البدنية ليست مثالية قبل انطلاق بطولة أستراليا

رافاييل نادال
رافاييل نادال

ألمح النجم الإسباني رافاييل نادال إلى أن سعيه لإحراز لقب بطولة أستراليا المفتوحة لهذا الموسم ربما لا يسير وفقا للخطة. فقد اعترف اللاعب الإسباني المصنف الأول على العالم أنه بعد أسبوع من إصابته بعدوى فيروسية خلال بطولة قطر المفتوحة بالدوحة: "أشعر أنني بحالة أفضل ولكنني لم أستعد لياقتي البدنية بشكل كامل بعد".
ولم تكن هذه الأخبار جيدة بالنسبة إلى معسكر نادال وسط سعي نجمهم لإحراز لقبه الرابع على التوالي ببطولات الغراند سلام، بما سيكون إنجازا قياسيا جديدا على مستوى التنس الحديث. ورغم أن إنجاز "الغراند سلام الكلاسيكي" يعني إحراز جميع ألقاب الغراند سلام الأربعة في عام تقويمي واحد فإن فرصة نادال في إحراز لقب بطولة غراند سلام رابعة على التوالي فتحت فعلاً جدلا ساخنا حول إمكانية اعتبار هذا الإنجاز على درجة واحدة مع سابقه.
وقد يكون ما يمر به نادال حاليا هو دفع ثمن الاكتفاء بعطلة قصيرة امتدت لأيام معدودة في ديسمبر/ كانون الأول الماضي عقب انتهاء موسم 2010 وبدء استعداداته لموسم 2011 على الفور بعدها.
وقال نادال: "بعدما مررت به في الدوحة، أشعر أثناء تدريباتي حاليا بالتعب أسرع من المعتاد وأصبحت أتصبب عرقا أكثر من أي وقت مضى"، ولكنه أضاف "الحقيقة أنني أفضل حالا الآن عما كنت قبل بضعة أيام، مما يبدو أمرا إيجابيا. وآمل ألا أواجه مشكلات بسبب لياقتي يوم الاثنين أو الثلاثاء المقبلين".
ورفض نادال التحدث عن خططه للموسم مفضلا التركيز على مهمته الحالية، وقال نادال البالغ من العمر 24 عاما: "إننا الآن في 2011، أما 2010 فقد أصبحت من الماضي... كل شيء يبدأ من جديد. صحيح أنني لم أحظ بالعطلة الكافية، لذلك آمل أنه إذا حققت نتائج جيدة هنا سآخذ راحة لبضعة أسابيع".
واعترف نادال بأنه يحاول دائما تجنب الضغوط النفسية المصاحبة لإمكانية إحرازه لقب أستراليا المفتوحة كرابع لقب غراند سلام على التوالي بالنسبة له وقال: "ربما لا تسنح لي هذه الفرصة سوى مرة واحدة فقط بمشواري الرياضي".
وأضاف "إنني أواجه ضغوطا مثل التي أواجهها قبل كل بطولة غراند سلام، فعادة ما تسعى إلى تقديم عروض جيدة في البطولات الكبيرة. ولكن بالنسبة إلي، فإن إحراز لقبي الرابع المهم على التوالي من عدمه ليس ما يشغل بالي".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 10:04 ص

      Rafa for Tennis

      I hope that NAdal will be a good healthy to login & join in the competition ..... So good luck Rafa

    • زائر 1 | 7:54 ص

      كان الله بعون الماتادور

      عاشق لفدرر و أتمنى أن يرجع ندال الى حالته الطبيعية
      كي ينافس
      مع تحياتي
      عاشق فدرر
      7meedan

اقرأ ايضاً