العدد 3056 - الإثنين 17 يناير 2011م الموافق 12 صفر 1432هـ

نادال يعبر بسهولة لثاني أدوار بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

رافاييل نادال
رافاييل نادال

 حجز النجم الإسباني رافاييل نادال بطاقة التأهل إلى الدور الثاني من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس بسهولة اليوم (الثلثاء)، إذ لم يظهر المصنف الأول للبطولة أي علامات للرحمة أمام منافسه البرازيلي ماركوس دانييل الذي اضطر للانسحاب أثناء تخلفه صفر/ 6 وصفر/ 5 لإصابته في ركبته.
ولم يسغرق نادال، الذي يسعى إلى إحراز لقب الغراند سلام الرابع على التوالي بالنسبة إليه، أكثر من 45 دقيقة ليتأهل على حساب منافسه المصاب.
وأوضح نادال أنه كان أمامه عمل يجب أن ينجزه في الملعب سواء كان منافسه مصابا أم لا.
وقال اللاعب الإسباني بعد المباراة التي اكتفى دانييل فيها بتسجيل 12 نقطة فقط: "إنني لاعب محترف وأحاول تقديم أفضل ما عندي في كل نقطة .. وهذه هي أفضل طريقة لاحترام اللاعب المنافس".
وأضاف تعليقا على دانييل: "أعتقد أنه كان مصابا منذ البداية ولكنه بذل قصارى جهده. لم يرد الانسحاب من المباراة، لذلك فإنني أكن له كل الاحترام".
وكانت مباراة اليوم بالغة القصر بالنسبة إلى نادال، الذي عانى من عدوى فيروسية الأسبوع الماضي، لدرجة أنه توجه على الفور إلى ملعب التدريبات، إذ أمضى 30 دقيقة في التدرب على الإرسال بعد تأهله اليوم مسجلا 25 نقطة مباشرة مقابل الوقوع في عشرة أخطاء غير مبررة وكسر إرسال دانييل ست مرات.
وقال نادال: "أعتقد أنني لعبت بالطريقة الصحيحة.. لعبت بعض الضربات الجيدة وبعض الضربات الطويلة، وإن كان بوسعي تحسين إرسالي قليلا".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 9:09 ص

      الله يستر من المتدور

      الله يستر من المتدور

    • زائر 2 | 7:49 ص

      الغرشه سوف تنكسر قريبا

      هذا اللاعب الذي يعشق النادي الملكي نتمنى له التوفيق.

اقرأ ايضاً