العدد 3076 - الأحد 06 فبراير 2011م الموافق 03 ربيع الاول 1432هـ

المعراج يدعو لاندماج شركات التأمين في البحرين

دعا محافظ مصرف البحرين المركزي رشيد المعراج شركات التأمين العاملة في البحرين إلى تقوية مراكزها عن طريق الاندماج بهدف تكوين كيانات قوية في ظل اشتداد التنافس بين الشركات في هذه الصناعة التي بلغ حجمها في هذه المملكة الصغيرة أكثر من 210 ملايين دينار في نهاية العام 2010. وأبلغ المعراج الصحفيين أن الصناعة تمر بمرحلة "تشوبها كثير من التحديات، وعليها الاهتمام بحوكمة الشركات، وتطوير أفضل المعايير في الصناعة، وأن معظم الشركات القائمة في الوقت الحاضر هي شركات صغيرة لا يمكن أن تصمد في وجه التحديات المتعلقة بالتطورات التي تحدث في الصناعة، ولابد أن تنظر في مسألة الاندماج وتشكيل كيانات كبيرة قادرة على توفير خدمات ومنتجات جديدة إلى الزبائن، وفي نفس الوقت تستطيع منافسة الشركات الكبيرة".

وكان المعراج يتحدث على هامش افتتاح "ملتقى الشرق الأوسط للتأمين" في في ظل المناخ الاقتصادي الجديد، الذي افتتح في فندق الرتز كارلتون تحت عنوان "ترجمة الإمكانات إلى نمو"، حضره أكثر من 450 شخصية من قادة القطاع يمثلون أكثر من 230 مؤسسة على الصعيدين الإقليمي والدولي. كما طالب المعراج بأن تكون لدى الشركات القدرة على تقديم الخدمات للزبائن والعناية بمتطلباتها بشكل سريع، "ونحن نأمل، خاصة بالنسبة إلى الشكاوي التي تردنا من الشركات المحلية بشأن موضوع معالجة بوالص التأمين، بأن تهتم هذه الشركات تهتم بخدمة الزبائن وتطويرها". وأضاف "نحن نؤيد ونشجع أن تكون هناك شركات كبيرة وقوية قادرة على تقديم خدمات إلى الزبائن وتستوعب المنافسة القادمة من الخارج، وفي نفس الوقت تؤكد وجودها على خارطة صناعة التأمين في المنطقة".
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 9:44 م

      ....

      اخوي لعلمك بس، الناس ماخذين فكره انهم لازم يربحون من ورا شركات التأمين،، التأمين المفروض يرجعك للوضع اللي قبل ما يصير لك الحادث (مو قصدي حادث سيارة وبس)

    • زائر 2 | 10:32 ص

      BurKan

      على من اتقويهم؟ مو كفايه اللي ياخذونه منا حش؟ سويت حوادث لو ما سويت الحال واحد, الاسطوانه معروفه, زياده كل سنه ولا حسيب ولا رقيب. لا وسيارات قديمه اذا اشتريتها واردت نقل تأمينك للشركة التي تتعامل معها حتى لو عندك سيارات اخرى مؤمنه عندهم وبدون حوادث لسنين طويله, القديمه مرفوضه. المرور بالدوله تقرها وهم يرفضونها!!! والله عجب, وين التجاره والمرور عنهم؟ هل كل المواطنين بامكانهم شراء سيارات بمزاجية شركات التامين؟ احمونا يا مسئولين منهم, انا حدثت لي مرتين.

اقرأ ايضاً