العدد 3081 - الجمعة 11 فبراير 2011م الموافق 08 ربيع الاول 1432هـ

تشكيل اللجنة الاستشارية للاتصالات الراديوية في البحرين

المنامة – هيئة تنظيم الاتصالات 

تحديث: 12 مايو 2017

كشفت هيئة تنظيم الاتصالات أمس عن تشكيل اللجنة الاستشارية للاتصالات الراديوية في البحرين برئاسة مدير إدارة الشئون التقنية والعمليات بالهيئة محمد طيب محمود، حيث يعد ذلك مبادرة استشارية جديدة تركز أساساً على مستخدمي أجهزة الاتصالات وطيف التردد الراديوي وفقاً لقانون الاتصالات. وسوف تقوم هذه اللجنة أيضاً بمراقبة الأنشطة الدولية ومناقشة المسائل الأخرى التي تهم قطاع الاتصالات.
وتهدف الهيئة من إنشاء هذه اللجنة، من بين أمور أخرى، إلى تسهيل فعالية إدارة طيف التردد الراديوي لخدمات الاتصالات في البحرين. ويعد استخدام الترددات الراديوية لخدمات الاتصالات المتنقلة والثابتة الأرضية وعبر الأقمار الصناعية أمراً ضرورياً لتطوير شبكات الاتصالات وتشجيع تقديم خدمات مبتكرة وتعزيز المنافسة في هذا القطاع. وعليه، فإنه من الضروري توفير مجموعة أكبر من التقنيات والخدمات من أجل استخدام طيف التردد الراديوي.
وقد حددت الهيئة على نطاق واسع إطار عمل هذه اللجنة وذلك لتمكين هذه اللجنة من مناقشة معظم المسائل التي تهم مشغلي خدمات الاتصالات المرخص لهم في البحرين. وسوف تركز اللجنة في اجتماعاتها على مسائل محددة، حيث ستناقش اللجنة في جلستها الافتتاحية المسائل المتعلقة بمستخدمي الوصلات الثابتة للمايكروويف، وعلى وجه التحديد مسألة الازدحام الترددي والسياسة المستقبلية. وسوف تقوم الهيئة قريباً بتوجيه دعوات إلى مشغلي خدمات الاتصالات الثابتة المرخص لهم ومزودي الخدمات وكذلك مزودي أجهزة الاتصالات والجهات التي تقوم بتركيب هذه الأجهزة لحضور هذه الجلسة الافتتاحية التي سوف تعقد يوم الأحد، الموافق 27 مارس 2011 في مقر الهيئة الكائن بضاحية السيف.
ومن أجل قيام الهيئة باتخاذ قرارات بشفافية أكثر وضمان اتباع أسلوب أكثر شمولية لصنع السياسات، تأمل الهيئة في أن تصبح اللجنة الاستشارية للاتصالات الراديوية جزءًا هاماً من الإطار التنظيمي في مملكة البحرين.

وتدعو أيضا الهيئة الجهات المختصة في قطاع الاتصالات لتسجيل رغبتهم في الانضمام إلى هذه اللجنة عبر عنوان البريد الإلكتروني الخاص باللجنة rcc@tra.org.bh ، مع ذكر المسائل التي يرون ضرورة مناقشتها في الاجتماعات المقبلة لهذه اللجنة.
وتعمل هيئة تنظيم الاتصالات بمملكة البحرين منذ إنشاءها في عام 2002 مع الأجهزة الحكومية والمستهلكين والمشغلين والمستثمرين لجعل البحرين مركزاً للاتصالات الأكثر تقدماً في المنطقة ودعم تطوير السوق. وكنموذج يحتذى بها في المنطقة، وتقوم الهيئة بمهامها بشكل مستقل وبأسلوب قائم على الشفافية ودون تمييز.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 3:00 م

      عليك واحد..

      ههههه... حلوة ياواحد :)
      واحد صفر... بس انا اقول بعد نفس الشي الأغاني حرام :)
      وبالتالي ثنين صفر يازير اثتين.. ها ها ها :)
      وتصبحون على خير ونومة هنية .. ها ها ها :)

    • زائر 3 | 11:48 ص

      إلى زائر1

      الموضوع يتعلق بتنظيم استخدام الترددات الراديوية Radio Frequencies و ليس بالإذاعات.

    • زائر 1 | 8:23 ص

      ...

      راديو البحرين فيه الكثير من الاغاني المحرمة .
      _____________
      وشكرا .

اقرأ ايضاً