العدد 3085 - الثلثاء 15 فبراير 2011م الموافق 12 ربيع الاول 1432هـ

"يويفا" يدرس السلوك السيئ لغاتوزو تجاه جوردان

غاتوزو يمسك بعنق جوردان
غاتوزو يمسك بعنق جوردان

أعلنت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" اليوم (الأربعاء) أنها ستدرس الاثنين المقبل السلوك السيئ لقائد ميلان الإيطالي جينارو غاتوزو ضد المدرب المساعد لنادي توتنهام الإنجليزي جو جوردان خلال مباراة الفريقين أمس (الثلثاء) في ميلانو في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.
وأوضحت اللجنة أنها لن تستدعي غاتوزو لحضور جلستها، مشيرة إلى أن ذلك سيكون فقط في حال الاستئناف.
وتابعت أن النادي واللاعب بإمكانهما إرسال اعتذارات كتابية لجلسة 21 فبراير/ شباط الجاري والتي لم تكن مقررة في روزنامة الاتحاد الأوروبي.
وأوضحت الصور واللقطات التلفزيونية هجوم غاتوزو على جوردان، إذ دفعه للوهلة الأولى من عنقه خلال المباراة ثم حاول نطحه في نهايتها.
وأوضح غاتوزو أنه "فقد صوابه" عندما دفع بعنف الاسكتلندي جوردان، وقال: "لقد فقدت صوابي وأتحمل المسؤولية. ارتكبت عملا لا ينبغي القيام به. جوردان أرهقني كثيرا خلال الشوط الثاني لكن هذا لا يبرر ردة فعلي".
وكان غاتوزو دفع جوردان من عنقه خلال الشوط الثاني بعد مشادات ساخنة على خط الملعب، لكنه لم يتعرض لأي عقوبة من الحكم الفرنسي ستيفان لانوا، ثم حاول نطحه بعد نهاية المباراة.
وأضاف غاتوزو "أغضبني الكلام مع جوردان. كنا نتحدث بالاسكتلندية لأنني لعبت في بلده (مع غلاسغو رينجرز) لكن لا أريد الإفصاح عما دار بيننا. ارتكبت خطأ بتصرفي هكذا مع شخص أكبر مني سنا".
واقر مدرب ميلان ماسيميليانو أليغري انه يتوقع معاقبة غاتوزو على تصرفه: "لم أحب ما حدث، ليس جميلا رؤية هذا المشهد، وبالطبع سيتم درس ذلك (من قبل الاتحاد الأوروبي للعبة). طبعا يوجد سبب لردة فعله لكنها غير مبررة".
واللافت أن جوردان (59 عاما) دافع أيضا عن ألوان ميلان عندما كان لاعبا بين عامي 1981 و1983، وكان يعرف بلعبه القاسي على أرض الملعب، كما لعب مع ليدز يونايتد (1970-1978) ومانشستر يونايتد (1978-1981).
وشهدت المباراة احتكاكات عدة بينها تدخل خشن من لاعب وسط ميلان الفرنسي ماتيو فلاميني بحق على مدافع توتنهام الكرواتي فدران كورلوكا لم ينل على إثرها أي عقاب أيضا. وتعرض الأخير إلى إصابة نقل على أثرها على حمالة وترك مكانه لجوناثان وودغيت.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:17 ص

      يستحق العقوبة

      يستحق العقوبة .. لاعب بدون أخلاق رياضية

اقرأ ايضاً